رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
62   مشاهدة  

“ChecKEY II” ملحق مفتاح مبتكر يتيح لك التحقق مما إذا كنت قد أغلقت بابك

مفتاح


ألا تكره عندما لا تتذكر ما إذا كنت قد أغلقت الباب عندما غادرت منزلك آخر مرة؟ شعور مزعج للغاية. ولكنك غير مضطر لتجربته مرة أخرى، وذلك يرجع الى ملحق مفتاح صغير رائع يسمى “CheckKEY”.

تم تطوير “CheckKE”Y بواسطة شركة “مياوا” اليابانية المصنعة للأقفال. وهو عبارة عن ملحق مفتاح يشبه الأكمام يمتد فوق الجزء العلوي من مفتاحك العادي ويتميز بنافذة صغيرة تشير إلى ما إذا كنت قد أغلقت بابك أم لا. ويأتي “”ChecKEY مزودًا بآلية مبرمجة تُكتشف عندما يستدير المفتاح في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة ، بالإضافة الى تغير اللون وفقًا لذلك. فعندما تقوم بتحويل المفتاح إلى قفل في اتجاه عقارب الساعة، تتحول النافذة الصغيرة الموجودة في CheckKEY”” إلى اللون الأبيض، وعندما تديرها عكس اتجاه عقارب الساعة، فإنها تتحول إلى اللون البرتقالي. الآلية ميكانيكية بالكامل، لذلك لا تنفد البطاريات أبدًا. فبهذه الطريقة، عندما تكون فيحيرة من أمرك بخصوص إغلاق باب منزلك، يمكنك فقط إلقاء نظرة على مفتاحك ومعرفة ما إذا كنت قد أغلقت بابك بالفعل في طريقك للخروج.

مفتاح

وقال “كينيتشي تاناكا”، مدير قسم تخطيط المنتجات في شركة “مياوا”، لمجلة Withnews اليابانية: “ما يقرب من 40% من عمليات السطو سببها نسيان الأشخاص قفل أبوابهم ونوافذهم. وعدد الأشخاص الذين ينسون قفل أبوابهم ونوافذهم آخذ في الارتفاع”. فهذا هو الإلهام لصنع هذا المنتج الذي يبدو أن الناس بحاجة إليه حقًا.

تم طرحه منذ فترة طويلة

تم طرح جهاز “ChecKEY” الأصلي في السوق في عام 2012. ومنذ ذلك الحين تدعي شركة “مياوا” أنها باعت أكثر من 130.000 وحدة على مستوى البلاد. مما يجعلها واحدة من أكثر منتجات الشركة نجاحًا. ففي العام الماضي، تم طرح “ChecKEY II” وهو نسخة أكثر أناقة من النسخة الأصلية. حيث تمكن من جذب الكثير من الاهتمام على وسائل التواصل الاجتماعي. كان الناس في حالة من الدهشة بسبب هذا المنتج. زاعمين أنه ليس لديهم أي فكرة عن وجود مثل هذه الأداة وأنهم بحاجة إليها في حياتهم.

يتوافق “ChecKEY II” مع معظم أشكال المفاتيح الشائعة. فكل ما تحتاجه هو مفك البراغي لتفعيله. وأوضحت الشركة أن الآلية الموجودة داخل الأداة لا يتم تفعيلها إلا عن طريق تحويل المفتاح إلى القفل. إما في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة. لذلك لا يوجد خطر من تغير لون النافذة في جيبك أو بمجرد إدخال المفتاح في القفل.

وتشير الشركة إلى أن نظام” “ChecKEY يسمح للمستخدمين بالتحقق من أحدث عملية فتح للباب، والتي تعني أنها ليست مُحدثة لقفل الباب في آخر مرة غادروا فيها المنزل. على سبيل المثال، إذا قمت بقفل بابك وعاد أحد أفراد العائلة إلى المنزل قبل عودتك، فستعرض النافذة الموجودة في “CheckKEY” حالة القفل المغلق حتى إذا نسيت قفل الباب في المرة التالية التي تغادر فيها المنزل. ولمنع حدوث ذلك، توصي الشركة بإدخال المفتاح في قفل الباب وإدارته حتى لو كان مفتوحًا بالفعل، لإعادة ضبط النافذة على “”CheckKEY. ومن الواضح أنه إذا كنت تعيش بمفردك، لن تواجهك هذه المشكلة.

إقرأ أيضا
فساتين

يتوفر “ChecKEY II” على Amazon مقابل 23.42 دولارًا أمريكيًا. وفي متجر Miwa مقابل 1595 ينًا فقط (10.80 دولارًا أمريكيًا). فهذا ثمن بسيط يمكن دفعه مقابل راحة البال!

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان