رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
79   مشاهدة  

“أنتجته المتحدة ونفذته CMC” قناة DMC تعرض الفيلم الوثائقي الريس مرسي بركة

الريس مرسي بركة
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



عرضت قناةDMC الفيلم الوثائقي الريس مرسي بركة والذي استعرض سيرة ومسيرة مرسي بركة المغني الشعبي وأحد رواد السمسمية الذين لهم شهرة في أوساط مدن القناة والسوشيال ميديا دون أن يكون لهم سيرة ذاتية حية.

الفيلم من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ونفذته شركة CMC برئاسة الإعلامية رشا الشامي والكاتب أسامة الشاذلي.

YouTube player

واستضاف الفيلم نجلي الريس مرسي بركة محمود وعبير، والريس زكريا إبراهيم مؤسس فرقة الطنبورة، وعبدالعال سلامة كبير فرقة الوزيري – الصحبجية ومن أقارب الريس مرسي بركة وأحد رفاق مشواره الغنائي، وحمادة أبو عرام أحد أعضاء فرقة الصحبجية.

وقدم الفيلم مجموعة من الصور النادرة التي لم يسبق نشرها عن الريس مرسي وحفلاته، إلى جانب مجموعة من التسجيلات الصوتية النادرة واللقطات المصورة النادرة خلال مسيرته منذ ميلاده حتى رحيله عام 1993م.

الفيلم الوثائقي من إعداد منى الموجي، والتصوير لمروان ممدوح تحت إدارة التصوير لمصطفى إبراهيم ومحمود حامد، والمونتاج والتلوين ولاء الدين محمد، والفكرة والإخراج لـ محمد الموجي.

يذكر أن فيلم الريس مرسي بركة هو الفيلم هو الفيلم الـ 23 الذي تعرضه قنوات المتحدة من الأفلام الوثائقية التي نفذتها شركة CMC على مدار موسمين إذ قدمت الشركة في الموسم الأول شهد 13 فيلمًا وثائقيًا خلال الفترة بين ديسمبر 2022م حتى فبراير 2023م وهم «سيد النقشبندي (لمشاهدته هـــنــا)، وحدوه “الموت بالمصري” (لمشاهدته هـــنــا)، أكابيلا (لمشاهدته هـــنــا)، راسك مرفوعة (لمشاهدته هـــنــا)، معجزة في النجع (لمشاهدته هـــنـــا)، برامكة مصر (لمشاهدته هـــنـــا)،  الصُحْبَة (لمشاهدته هـــنـــا)، براءة راقية (لمشاهدته هـــنـــا)، سنوات شد الحزام (لمشاهدته هـــنـــا)، نصر حامد أبو زيد (لمشاهدته هـــنـــا)، رأفت الميهي [جزئان] لمشاهدة الجزء الأول هـــنـــا والثاني هـــنــا، مايك البريمو (لمشاهدته هـــنــا)».

وعقب نجاح الموسم الأول تعاقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مع CMC على تنفيذ 24 فيلم وثائقي عُرِض منها 9 أفلام قبل الريس مرسي وهم « الشيخ محمد رفعت هــنــا، وفيلم القاهرة مدينة لا تنام هـــنــا وفيلم سمير خفاجي هــنــا، وفيلم أحمد سالم هــنــا وفيلم رمضان البرنس هـــنــا، البحث عن بيت مارية القبطية هــنــا، طعم البرشا هــنــا، وفيلم الكاسيت هــنــا، فيلم رأس الحسين الذي عرض على الفضائية المصرية»

ويشهد الموسم الثاني من الأفلام الوثائقية التي تنتجها الشركة المتحدة وتنفذها CMC تنوعًا في المحتوى حيث تعرض الأفلام مختلف القضايا الاجتماعية والفنية والسياسية والتاريخية.

إقرأ أيضا
الألعاب الأولمبية

الجدير بالذكر أن شركة CMC برئاسة الإعلامية رشا الشامي والروائي أسامة الشاذلي وقعت عقود شراكة مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال الربع الأخير من العام الماضي 2022 م؛ وجاء التعاون بين شركة المتحدة و CMC بعد اعتماد الشركة الأخيرة كمنتج منفذ ضمن شركات المتحدة للإنتاج الدرامي والوثائقي.

 

الكاتب

  • الريس مرسي بركة وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان