رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
441   مشاهدة  

الدليل الكامل لكيفية استخدام Cinebench لاختبار قوة الكمبيوتر

الدليل الكامل لكيفية استخدام Cinebench لاختبار قوة الكمبيوتر
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



إن كنت من عشاق اختبارات الأجهزة وتسعى دومًا لمعرفة مدى قوة جهازك مقابل الأجهزة المنافسة أو الأجهزة المتوفرة في الأسواق، فأنت بالتأكيد تبحث عن أداة يمكنك من خلالها قياس مدى قوة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وربما تكون من العاملين في مجال بيع الأجهزة الذي يريدون أداة تمكنهم من اختبار ومقارنة الأجهزة التي يقومون ببيعها أو شراءها، وفي أي من تلك الحالات فإن استخدام Cinebench هو خيارك المثالي.

المثير في استخدام Cinebench أنها من الأدوات المناسبة للغاية للاستخدام من قبل المبتدئين أو المحترفين، كما تعتمد عليها العديد من المواقع العالمية لاختبار الأجهزة الجديدة وتحديد مدى الاختلافات فيما بينها، كما أنها من الأدوات السهلة للغاية والتي لا تحتاج إلى أية عرفة مسبقة بالتعامل مع البرامج المتخصصة في الاختبارات أو الصيانة، فكل ما عليك هو تشغيل الأداة لتقوم باستخدام المعالج المركزي الخاص بالكمبيوتر لعرض صورة ثلاثية الأبعاد ومن خلال تلك الصورة يقوم البرنامج بتحليل أداء الكمبيوتر وهي العملية التي لا تستغرق سوى 10 دقائق، كما أنها مجانية.

دليل استخدام Cinebench لاختبار أداء الكمبيوتر

تحميل البرنامج

إن كنت من مستخدمي أجهزة كمبيوتر ماك، فيمكنك البحث عن أداة Cinebench في متجر App Store المثبت مسبقًا على جهازك، أما إن كنت من مستخدمي أجهزة ويندوز، فيمكنك تحميل الأداة من على متجر Microsoft Store مباشرة، وفي الحالتين يمكنك زيارة الموقع الرسمي للبرنامج لتحميله مباشرة من على الموقع.

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لكيفية تنظيف شاشة الكمبيوتر أو اللابتوب بطريقة آمنة وفعالة

في حالة ما إن كنت تعتمد على نظام تشغيل ويندوز 10 أو 11، فسيحتاج البرنامج إلى يكون معالج الجهاز المركزي من نوع Intel أو AMD ببنية 64-bit وبدعم SSE3 على ألا تقل الذاكرة العشوائية ن 4 جيجابايت رام، أما إن كنت من مستخدمي ماك، فستحتاج لنظام تشغيل macOS 10.13.16 فأعلى، على أن تكون بنية المعالج المركزي 640bit وألا تقل الذاكرة العشوائية عن 4 جيجابايت رام.

الدليل الكامل لكيفية استخدام Cinebench لاختبار قوة الكمبيوتر

عند زيارتك للموقع الخاص بالبرنامج، قد تلاحظ ظهور أكثر من نسخة من التطبيق، ولكن حتى وقت كتابة تلك السطور فإن نسخة Cinebench R23 هي الأحدث والأفضل من بين كافة النسخ التي قد تكون متاحة للتحميل.

استخدام Cinebench

بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته إن كان يحتاج لتثبيت ثم قم بفتحه، وبمجرد فتح التطبيق ستلاحظ وجود زري Start أعلى يسار واجهة المستخدم، قم بالضغط على الزر بجوار CPU (Multi Core) لاختبار إمكانيات المعالج مع تفعيل كافة الشرائح، قم بالضغط على الزر بجوار CPU (Single Core) لاختبار إمكانيات المعالج مع تفعيل شريحة واحدة أساسية، وكلا الاختباران سيستغرقان حوالي 10 دقائق تقريبًا.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل شاشتين على الكمبيوتر بأنظمة ويندوز و macOS

كما يمكنك أيضًا تشغيل الاختبار لمدة تصل إلى 30 دقيقة في حالة ما إن كنت ترغب في معرفة قدرة الجهاز على الاستمرار في تقديم الأداء القوي نفسه لفترة طويلة من الوقت، ولتقوم بتفعيل هذه الخاصية، قم بالضغط على File ثم Advanced Benchmark لتظهر لك قائمة منسدلة على الجانب الأيسر من واجهة الاستخدام تتضمن تبويب Minimum Test Duration، ومن تلك القائمة قم باختيار 30 Minutes لبدء الاختبار لهذه المدة المحددة.

الدليل الكامل لكيفية استخدام Cinebench لاختبار قوة الكمبيوتر

ولتتمكن من الحصول على أفضل نتيجة ممكنة، حاول التأكد من أنه لا توجد أية تطبيقات أو عمليات تعمل في خلفية النظام خلال استخدام Cinebench، كما يجب التأكد من أن الجهاز متصل بالشاحن ولا يعتمد على البطارية فقط، كما يجب إغلاق كافة الإعدادات الموفرة للطاقة أو المخفضة لأداء الكمبيوتر.

إقرأ أيضا
حذف التطبيقات من Apple TV أو إخفاءها من الشاشة الرئيسية للجهاز

كيفية معرفة نتيجة الاختبار

بعد أن يقوم البرنامج بإتمام عملية الاختبار وهو ما قد يستغرق بعض الوقت، ستظهر لك نتيجة بجوار زر Start الذي قمت بالضغط عليه مسبقًا، وفي الركن السفلي على اليسار، سيعرض البرنامج مستوى المعالج الذي يعتمد عليه جهازك مقارنة بالمعالجات الشبيهة التي تعتمد على لشريحة نفسها.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة بالخطوات لكيفية حل مشكلة اتصال الهاتف بالكمبيوتر عبر USB

جدير بالذكر أن اختبارات Cinebench تهتم بعناصر أساسية ومحددة في الاختبار، وهذا يعني أنه في حالة حصول جهازك على رقم منخفض كنتيجة، فهذا لا يعني بالضرورة أن الجهاز سيء كليًا، فهناك العديد من العوامل وعناصر الاختبار الأخرى الي قد تكون مهمة للحكم بشكل كامل على أداء الكمبيوتر، والتي من بينها الأداء الأساسي للمعالج المركزي وهو ما يقوم به هذا البرنامج المميز.

الكاتب

  • استخدام cinebench خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان