تقرأ الآن
“الرجل الصامت” يتسبب في حوادث المرور بالوقوف في وسط حركة المرور لمدة سبع سنوات

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
29   مشاهدة  

“الرجل الصامت” يتسبب في حوادث المرور بالوقوف في وسط حركة المرور لمدة سبع سنوات

حوادث المرور
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.


 تسبب رجل إنجليزي أطلق عليه اسم “الرجل الصامت” في العديد من حوادث المرور في مسقط رأسه سوانزي على مدى السنوات السبع الماضية من خلال مجرد الوقوف في الشارع وسط حركة المرور. ولأنه لا يقول كلمة لا أحد يعلم لماذا يفعل ذلك.

منذ عام 2014، أعاق ديفيد هامبسون مرارًا وتكرارًا حركة المرور من خلال الوقوف في منتصف الطريق في نفس المكان بالضبط. الرجل البالغ من العمر 51 عامًا يخضع لأمر سلوكي إجرامي يمنعه من عرقلة أي طريق عام في إنجلترا وويلز ولكن إذا حكمنا بناءًا على تصرفاته السابقة، فإنه لا يهتم كثيراً بمثل هذه الاتهامات.

في عام 2018، حُكم على هامبسون بالسجن لمدة ثلاث سنوات لسد الطريق في نفس المكان أي خارج مركز الشرطة المركزي في سوانزي. وكما هو الحال دائمًا رفض أن يقدم أي تفسير لفعله. نفس الشيء حدث في المرة الأخيرة التي قرر فيها قطع الطريق في ديسمبر من عام 2020. الآن يواجه هامبسون اتهامات جنائية.

لأن الرجل الصامت يرفض التحدث إلى أي شخص عن دوافعه لمنع حركة المرور باستمرار في نفس المكان بالضبط كل بضعة أشهر لا أحد لديه أي فكرة لماذا يفعل ذلك. وفي الآونة الأخيرة قال شهود، بما في ذلك ضباط الشرطة، لمحكمة سوانزي أن هامبسون يستطيع أن يتحدث 100%. بل إن أحدهم وصفه بأنه رجل مهذب للغاية كان ليقول “شكرًا” بعد أن حصل على ما طلبه.

تم سجن ديفيد هامبسون تسع مرات لتسببه في العديد من حوادث المرور المتكررة بتصرفه غير المفهوم خلال السنوات السبع الماضية لكنه لا يزال يفعل ذلك. حتى عندما يتم القبض عليه في نهاية المطاف فإنه يرفض تقديم أي نوع من الدافع لأفعاله.

ديفيد هامبسون أو “الراجل الصامت”.

وقال القاضي بول توماس أثناء جلسة استماع عقدت مؤخرًا “إما أن السيد هامبسون سيقضي بقية حياته في السجن أو يتم عمل شيء لمساعدته على معالجة مشاكله العميقة. المحكمة تريد مساعدته بدلًا من معاقبته – لكن استعداده لمساعدتنا على القيام بذلك هي مسألة أخرى”.

إقرأ أيضا
الجولف

وأمر القاضي بتقديم تقرير نفسي عن تصرف هامبسون ، ولكن المتهم رفض التحدث إلى الأطباء. كما طلب تسليم سجلاته الطبية إلى الأطباء على أمل العثور على إجابات على الأحجيتين: لماذا يقوم باستمرار بحجب حركة المرور في نفس المكان؟ ولماذا يرفض التحدث عن ذلك؟

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان