رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
59   مشاهدة  

الملك تشارلز الثالث..من هما الملكان الذان سبقاه؟

الملك تشارلز الثالث
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

بعد وفاة الملكة إليزابيث، اعتلى تشارلز العرش ليصبح الملك تشارلز الثالث في تاريخ الملكية البريطانية. لسوء الحظ، عانى الاثنان اللذان سبقاه من عهود صعبة وزوال مؤلم. إذا كان عهد الملك تشارلز الثالث يشبههم، فستكون مشكلة. إذن من هما بالضبط تشارلز الأول وتشارلز الثاني؟ وماذا حدث أثناء حكمهم؟

اندلعت حربان أهليتان تحت حكم الملك الأول تشارلز

ولد الملك تشارلز الأول ابن الملك جيمس السادس ملك اسكتلندا وحفيد ماري ملكة اسكتلندا. تولى العرش في عام 1625، لكن عهده تميز بالقتال المستمر مع البرلمان نتيجة لما يعتقد أنه حقه الإلهي كملك في الحكم. تزوج تشارلز من هنريتا ماريا من فرنسا، وهي كاثوليكية رومانية كانت أخت الملك لويس الثالث عشر. كان هذا مثيرًا للجدل، حيث كانت معاداة الكاثوليكية في أعلى مستوياتها على الإطلاق ومُنع الكاثوليك من تولي المناصب. أصدرت الحكومة في النهاية أربعة قرارات تدين سلوكه كملك.

تشارلز الأول وملكته هنريتا ماريا

انتهى تشارلز بحل البرلمان لمدة 11 عامًا وبدلًا من ذلك جمع الأموال للنظام الملكي من خلال غرامات وضرائب جديدة. ومع ذلك، بحلول أربعينيات القرن السادس عشر، كانت البلاد منقسمة بشدة بين البرلمانيين والملكيين، واندلعت الحرب الأهلية في نهاية المطاف في عام 1642.

الموت بالإعدام العلني في لندن

قاتل البرلمانيون ضد الملكيين لمدة ثلاث سنوات بمساعدة التمرد الاسكتلندي، وفي عام 1645، أُجبر تشارلز على الاستسلام. من الناحية الاستراتيجية، استسلم للاسكتلنديين، وليس البرلمانيين الإنجليز، على أمل استغلال انقسامات التحالفات.

شنت حرب أهلية ثانية لكنها كانت قصيرة نسبيًا. هزم أوليفر كرومويل وجيش النموذج الجديد بقيادة اللورد فيرفاكس غزو تشارلز الاسكتلندي المدعوم من الملكية واضطر إلى الاستسلام مرة أخرى. هذه المرة، حوكم وأدين بالخيانة العظمى. تم إعدام الملك تشارلز الأول بقطع الرأس في 30 يناير 1649، أمام حشد كبير تجمع في لندن.

كانت بداية الملك تشارلز الثاني صعبة

ولد تشارلز الثاني عام 1630، وكان ابن تشارلز الأول وهنريتا. عاش حياة مختلفة تمامًا عن حياة والده، وأصبح معروفًا بعلاقاته. بينما اندلعت الحرب الأهلية، أمضى تشارلز الثاني سنوات مراهقته في لاهاي، حيث يشاع أن أول طفل من بين العديد من الأطفال غير الشرعيين له وصل بعد علاقة غرامية مع النبيلة لوسي والتر.

تشارلز الثاني

بعد قطع رأس والده، أصبح من الناحية الفنية الملك الجديد، لكن كرومويل وقواته حرصوا على عدم اقترابه من العرش. خاض تشارلز الثاني حربًا مع جيش كرومويل النموذجي الجديد بعد أن أعلنه برلمان كوفانتور الاسكتلندي ملكًا، مما أثار حربًا أهلية ثالثة وأخيرة. هزم تشارلز الثاني في معركة ورسستر في عام 1651.

بعد ذلك، دخلت مملكة اسكتلندا في الكومنولث، واضطر تشارلز الثاني إلى التخلي عن ولاءاته الاسكتلندية. تم نفيه في فرنسا وإسبانيا حتى انتهى عهد كرومويل من خلال الحكم العسكري بعد وفاته في عام 1658.

ابتلي عهده بالطاعون والنار

وعد تشارلز الثاني عند عودته للحكم بالتعاون مع البرلمان وتفاوض على عودة النظام الملكي. كان أحد الأعمال الأولى للملك الجديد تشارلز الثاني هو حفر جثة كرومويل وقطع رأس جثته في بيان قوي.

في عام 1661، تزوج تشارلز الثاني من الأميرة البرتغالية كاثرين من براجانزا، التي كانت مثل والدته، كانت أيضًا كاثوليكية رومانية. لسوء الحظ، لم تنجب طفلاً أبدًا لأنها عانت من عدد من حالات الإجهاض. لم يكن لتشارلز الثاني وريث شرعي، ولكن كان لديه العديد من الأطفال غير الشرعيين مع العديد من عشيقاته.

في عام 1665، أصيبت لندن بالطاعون العظيم، الذي استمر 18 شهرًا وقتل ما يقرب من ربع سكان المدينة. بعد فترة وجيزة، دمر حريق لندن العظيم جزءًا كبيرًا من المدينة. خلال هذا الوقت، فر تشارلز الثاني إلى سالزبوري، حيث بدا وكأنه ملك ضعيف مهتم بإقامة حفلات فخمة أكثر من حكم مملكته.

إقرأ أيضا
الصدفة

توفي الملك تشارلز الثاني في عام 1685 بعد إصابته بسكتة دماغية مفاجئة في سن 54. يعتقد البعض أن وفاته كانت مريبة ونتاج السم، لكن الطب الحديث أشار إلى أنه من المحتمل أن يكون اليوريميا، وهي متلازمة مرتبطة بخلل في الكلى.

لماذا أطلقت عليه الملكة اسم تشارلز؟

الملك تشارلز الثالث
الملكة إليزابيث والأمير فيليب مع الملك تشارلز الثالث في طفولته.

مع التاريخ السلبي للملكين الآخرين الوحيدين الذين يحملون اسمه في التاريخ البريطاني، تساءل الكثيرون لماذا كانت الملكة ستمنح ابنها مثل هذا الاسم. حسنًا، بينما كانت لا تزال مجرد الأميرة إليزابيث، كان لديها سبب بسيط جدًا.

عندما ولد الأمير تشارلز عام 1948، كان هناك اهتمام كبير باسمه. أوضحت إليزابيث، كان ذلك ببساطة لأنها أحببت الاسم.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان