تقرأ الآن
بلجيكا استخدمت القطط ذات مرة لتوصيل البريد

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
50   مشاهدة  

بلجيكا استخدمت القطط ذات مرة لتوصيل البريد

القطط
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


خلال الأوقات الصعبة، يضطر الكثيرون إلى إبتكار طرق جديدة لتغطية نفقاتهم. يجد بعض الأشخاص أنفسهم يعملون في وظائف خطيرة أو صعبة أو ببساطة أدوار لم يتخيلوا أنفسهم يقومون بها أبدًا. لكن هذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور في بعض الأحيان. ومع ذلك، إذا بدأت في التفكير في حقيقة أنك في منصب معين لا تناسبه أو أنك تقصر، فالحقيقة أن حتى القطط تم تكليفها ذات مرة بوظيفة لم تناسبها.

وظفت مدينة في بلجيكا ذات مرة مجموعة القطط المحلية للقيام بعمل الإنسان. خلال سبعينيات القرن التاسع عشر في مدينة لياج، قرر المسؤولون استخدام القطط في وظيفة كان عليهم أن يدفعوا للبشر للقيام بها. مع أنّ أن الأمر لم ينجح كما هو مخطط له، فإنه كانت هناك مدة زمنية قصيرة عندما كانت تلك الحيوانات الأليفة توصل البريد فعلًا.

طرحت الجمعية البلجيكية لرفع مستوى القط المحلي الفكرة أول مرة. افترضت المجموعة أن القطط لديها موهبة غريزية في التوجيه وخفة الحركة التي أخذت في الاعتبار تمامًا في توصيل البريد. وهكذا تم تكليف 37 قطة بتنفيذ المهمة. مع أنّ أنه لم يمض وقت طويل قبل أن توضح فرقة القطط أن لديهم أشياء أفضل للقيام بها من تسليم رسائل مزعجة للبشر المزعجين.

جرت الجولة التجريبية بعد وقت قصير من اقتراح الفكرة. حيث تم أخذ 37 قطة على بعد أميال قليلة خارج لياج مع طرود متصلة بأرقابها. كان الاعتقاد أنه بسبب ميلهم إلى الذاكرة والجغرافيا، ستعود القطط بنجاح إلى منازلها جنبًا إلى جنب مع الملاحظات المخصصة للمستفيدين. ومع ذلك، فقد استغرق وصول القطط إلى وجهاتها وقتًا أطول بكثير مما كان متوقعًا، وتم إلغاء الفكرة في النهاية. لا يوجد جدول زمني رسمي مسجل يشير إلى المدة التي كانت القطط تسلم فيها البريد في بلجيكا. لذلك من الممكن أن تكون استمرت لفترة أطول مما نعتقد.

وبالمثل، تم توظيف القطط في مكتب بريد مقره لندن في نفس الوقت تقريبًا. لكن تم منحها منصبًا أكثر ملاءمة لطبيعتها – اصطياد الفئران وقتلها. حتى أنهم حصلوا على شلن أسبوعي ومنحوا فترة اختبار مدتها ستة أشهر لإظهار تفانيهم في العمل.

 

إقرأ أيضا
دييجو مارادونا

 

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان