رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
420   مشاهدة  

جزيرة النساء.. ممنوع دخول الرجال!

جزيرة النساء
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


كم من مرة تمنيتي أن تذهبي لمكان لا يوجد فيه أي رجال؟ حققت سيدة الأعمال كريستينا روث هذا الحلم بإنشائها “SuperShe Island” وهو منتجع على جزيرة كاملة في فنلندا يمنع الرجال من دخوله.

قبل أن تقع كريستينا في حب رجل فنلندي وهو الذي أخبرها بأن يوجد هناك جزيرة للبيع كانت مثلنا جميعًا بنسبة لها جزيرة للنساء مجرد فكرة مجنونة بنسبة ليس أكثر، في الحقيقة لم تهتم أو ترغب في شرائها في البداية لأنها حتى أقنعها حبيبها وذهبت لزيارتها.

قالت كريستينا إن سبب إنشائها لهذا المنتجع هو أن غالبًا ما يشتت الرجال النساء خلال عطلاتهم قفي إجازة لها في كاليفورنيا لحظت كيف يتحول اهتمام النساء من أنفسهن للرجال مما يجعل عملية الاسترخاء صعبة والهدف من “SuperShe Island” هو إطاحة الفرصة للنساء أن يسترخوا بدون أي تشتيت.

جزيرة

يشمل المنتجع 10 كابينات للضيوف ومنتجع صحي والعديد من أنشطة المغامرة بجانب صفوف اليوجا والطبخ والاسترخاء والتمارين اليومية مع فرصة إضافة أي أنشطة أخرى تراها السيدات شيقة.

ليست هذه المرة الأولى التي تفعل فيها “كريستينا” شيء من هذا القبيل فإنها أقامت إجازات نسائية فقط في هاواي والفلبين.

في 2016 ضاعفت كريستينا مكسب “شركة ماتيسيا الاستشارية” التي كانت ترأسها حينها وحالت رقم 8 في قائمة “المشاريع التي تملكها النساء الأسرع تطورًا” الخاصة بـForbes وهو دليل على قدرتها على الإدارة مما يعني أن من المتوقع أن ينجح مشروع “SuperShe Island”.

جزيرة

أكدت “كريستينا” أن إنشاء جزيرة خاصة بالنساء فقط ليس بسبب كرهها للرجال فهي في الحقيقة تحبهم، لكن الهدف من هذه الجزيرة هو جعل عدد أكبر من النساء تقضين وقت أكثر مع بعضهن البعض والتخلص من كل الأعباء التي يجلبها التعامل مع الرجال.

إقرأ أيضا
الهند

ليست هذه الجزيرة الأولى من نوعها ففي اليابان يوجد جزيرة تمنع النساء من دخولها منذ قرون وحاولت إيران أن تنشيء جزيرة للنساء فقط في 2007 أيضًا.

في الوقت الراهن لم تزور أي امرأة الجزيرة باستثناء صديقات كريستينا المقربات وسيتم إطاحة الحجزات للجميع في شهر يونيو لكن لتزوري الجزيرة يجب أن تراكي كريستينا مناسبة وأن يوافق عليكي عدد من أعضاء مجلس إدارة “SuperShe”.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان