همتك معانا نعدل الكفة
202   مشاهدة  

جوجل يقتحم الشرق الأوسط بشكل أوسع عبر Bard

أداء Bard


ما بين الحين والآخر يفاجئنا جوجل بإصدار أدوات جديدة تساعد في تطوير الإنسان بشكل أكبر وتطوير مهاراته وكانت أحدث تلك الأدوات هي Bard وهي أداء تستطيع الحديث بـ 40 لغة ما يتسنى لأكبر عدد ممكن من الجمهور حول العالم من استخدامها ومن بينها اللغة العربية، حيث تساهم الأداء في تنمية الإبداع عبر تقديم أفكار جديدة.

وكان الحديث عن الأداء الجديد هو ما يشغل المواطنون حول العالم خاصة وأنها تنافس تطبيق “شات جي بي تي” المالك لشركة “أوبن إيه آي”، فوفقًا نجيب جرار، مدير تسويق منتجات جوجل في الشرق الأوسط، فإن الأداء ستتيح للمستخدمين تقديم أفكار جديدة ومقترحات مختلفة عن الموضوعات التي يتساءلون عنها في العادة مثل الحصول  على أفكار للرحلات أو بعض وصفات الطهي من مكونات معينة وغيرها..

أداء Bard
أداء Bard

هذا بجانب قدرته على  الحصول على رؤى ووجهات نظر متعددة تتعلق بأي موضوع يحاول التعرف أكثر على جوانبه، وتبسيط المعلومات واختصار المحتوى وتلخيصه للمستخدم، الأمر الذي سيؤدي إلى توفير الجهد على المستخدم.

ليس ذلك فقط بل لديها القدرة على الوصول إلى معلومة عن جزئية دقيقة ومحددة في الموضوع الذي يبحث المستخدم عنه عبر طرح سؤال مباشر وواضح عما يرغب في معرفته.

والسبب في تزويد جوجل لتلك الأداء اللغة العربية هو حصر الأول على مساعدة المستخدمين في الشرق الأوسط، إذ مكنهم تلك الأداء من كتابة ما يرغبون في معرفته باللغة العربية الخاصة بيهم وتقوم الأداء بالرد عليهم باللغة العربية الفصحى.

أداء Bard
أداء Bard

وتستطيع Bard القدرة على فهم أسئلة المستخدم باللغة العربية من خلال الأوامر الصوتية، حتى وإن كانت تلك الأوامر باللهجات العامية.

ووفقًا مدير تسويق منتجات جوجل في الشرق الأوسط، في حديث مع “الشرق” فإنه سيتم في المستقبل توفير ميزة المناقشات الصوتية بين المستخدمين و Bard بمختلف اللغات.

إقرأ أيضا
توفيق الحكيم " عدو المرأة "

مميزات أداء Bard 

ويمكن تلخيص كل ما ذكرته سابقًا في بعض المزايا التي تتمتع بها Bard في الآتي:

  • يمكن الاستماع إلى ردود بصوت عالٍ عبر تقنية تحويل النص إلى كلام.
  •  حفظ المحادثاث السابقة وتنظيمها وتعديلها.
  •  مشاركة الردود مع الأصدقاء عبر روابط قابلة للمشاركة.
  •  الاستفادة من عدسة Google ليسطيع المستخدم من تحميل الصور ضمن طلباتهم في Bard تتوفّر هذه الميزة باللغة الإنجليزية فقط حتى الآن.
  •  تغيير ردود Bard عبر الأسلوب، مثل جعلها أكثر بساطةً، أطول، أقصر أو أكثر احترافية أو أقل رسمية  تتوفّر هذه الميزة باللغة الإنجليزية فقط حتى الآن.إقرأ أيضًا.. “هكذا تفاعل معه الجمهور” وثائقي الأسطورة أحمد سالم

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان