تقرأ الآن
دليل توثيق حساب فيسبوك وحصول حسابك أو صفحتك على العلامة الزرقاء

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
5٬718   مشاهدة  

دليل توثيق حساب فيسبوك وحصول حسابك أو صفحتك على العلامة الزرقاء

دليل توثيق حساب فيسبوك وحصول حسابك أو صفحتك على العلامة الزرقاء
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


خلال تصفحك اليومي لموقع أو تطبيق فيسبوك، ستلاحظ بكل تأكيد تميز بعض الحسابات والصفحات بوجود علامة زرقاء بجوار اسم الحساب أو الصفحة، هذه العلامة هي دلالة على توثيق حساب فيسبوك أو توثيق الصفحة وهو الهدف الذي يسعى وراءه مختلف مستخدمي الوسيلة الأشهر في عالم التواصل الاجتماعي.

في إطار سلسلة مقالاتنا حول كيفية توثيق الحسابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تناولنا فيها سابقًا كيفية توثيق قناة يوتيوب وتوثيق حساب انستجرام، نتحدث اليوم عن كل ما يتعلق بكيفية توثيق حساب فيسبوك أو كيفية توثيق الصفحة الخاصة بك على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر، كما سنستعرض مجموعة من أبرز النصائح الخاصة بكيفية تهيئة حسابك ليتمكن من نيل العلامة الزرقاء.

وقد قمنا بتقسيم المقال إلا ثلاثة محاول أساسية:

  • كيفية تحضير حسابك أو صفحتك على فيسبوك لتتمكن من الحصول على العلامة الزرقاء
  • خطوات التقديم على كلب توثيق حساب فيسبوك
  • الأسئلة الشائعة حول العملية برمتها

تعرف على كيفية حذف منشورات فيسبوك دفعة واحدة عبر خاصية Manage Activity الجديدة

كيفية تحضير حسابك أو صفحتك قبل عملية توثيق حساب فيسبوك

قبل أن نتحدث عن كيفية تحضير حسابك أو صفحتك قبل الشروع في عملية التوثيق، لابد أولًا أن نشير إلى أن تقديم طلب الحصول على التوثيق، لا يعني ضرورة الحصول على التوثيق والعلامة الزرقاء، بمعنى أبسط وأكثر مباشرة، فإن ليست كل تلك الطلبات يتم الموافقة عليها، فلموقع فيسبوك مجموعة من المتطلبات التي يجب توافرها في البداية وهي شروك قد تبدو مبهمة بعض الشيء ولكننا سنسعى لشرحها وتبسيطها.

دليل توثيق حساب فيسبوك وحصول حسابك أو صفحتك على العلامة الزرقاء

كما هو الحال مع انستجرام، يتطلب توثيق حساب فيسبوك أربعة شروط أو متطلبات أساسية، هي كما يلي:

كن أصلي Be Authentic: لتتمكن من الحصول على علامة توثيق حسابك أو صفحتك لابد أن تكون شخص حقيقي ممثل للحساب، فسواء كان حسابك يمثل شخص مفرد أو شركة أو علامة تجارية، فلابد أن تكون أنت الشخص أو أن تكون ممثل رسمي عن الشركة أو العلامة التجارية.

كن فريد Be Unique: حساب واحد لكل شخص أو شركة أو علامة تجارية هو الأحق بالتوثيق، إلا في حالة ما إن كانت حسابات شركتك موجهة لمتحدثي لغات مختلفة، أما حسابات المشجعين أو الجماهير أو الحسابات الترفيهية المتخصصة في النكات على سبيل المثال وغيرها من الحسابات غير الأصلية والفريدة، فلا يمكنها الحصول على التوثيق.

كن كاملًا Be Complete: العلامة الزرقاء الخاصة بالتوثيق محجوزة للعلامات التجارية والشركات والشخصيات العامة، مما يعني أنه لن يتم تقديمها للحسابات غير المفتوحة للعلن، كما تتطلب أن يكون حسابك كامل البيانات، مما يعني ضرورة وضع صورة شخصية وتحديد سيرة ذاتية Bio ومنشور واحد على الأقل.

كن بارزًا Be Notable: وأخيرًا لتحصل على توثيق حساب أو صفحة فيسبوك فلابد أن يكون حسابك معروف ويبحث عنه الكثير من المستخدمين، سواء كان حساب شخص أو شركة أو علامة تجارية.

قد لا تكون العناصر الثلاثة الأولى صعبة على أغلب الحسابات والصفحات الشخصية، ولكنها العنصر الأخير بعينه هو الذي قد يمثل عائقًا وقد يكون الأصعب من حيث التحقيق، ولكننا من خلال ما سيلي من هذا المقال سنسعى لمساعدتك على كيفية تحقيق هذا العنصر أو الشرط الرابع.

خطوات لازمة طويلة المدى قبل الشروع في توثيق حسابك أو صفحتك

  • قم بنشر محتوى احترافي، عالي الجودة وسريع الانتشار والتفاعل، ويعني هذا الاهتمام بالصور وجودتها والاهتمام بطبيعة المحتوى، وهو أمر ضروري قبل الشروع في طلب توثيق صفحتك، ويمكنك الاستعانة بالإعلانات أيضًا في البداية.
  • هذا الأمر غير ضروري ولكنه مُفضل، وهو أن تقوم بربط حسابك أو صفحتك بموقعك الرسمي في حالة توافر موقع رسمي.
  • في حالة الرغبة في توثيق صفحة فلا بد من الاهتمام بكافة البيانات والمعلومات الخاصة بصفحة About في صفحتك، يجب عليك توفير معلومات كاملة ودقيقة فيما يتعلق بموقعك الإلكتروني والفعلي وأرقام التليفونات والسيرة الذاتية وغيرها من البيانات المفترض إدخالها فيما يتعلق بالصفحات، وكلما كانت بياناتك كاملة كلما كان الحصول على التوثيق أسهل.
  • في حالة الرغبة في توثيق حساب فيسبوك لابد من الاهتمام بدقة البيانات الحصاة بحسابك، ففي حالة وجود موقع رسمي باسم قم بإدخاله في قسم About، كما يجب أن يكون حسابك متاح للجميع Public ليتمكن مختلف المستخدمين من متابعتك، يفضل أيضًا أن يكون لديك بعض مئات من المتابعين بواقع ما لا يقل عن 500 متابع مثلًا.
  • حاول أن تحقق انتشار على مستوى الإعلام، قم بتوجيه بيانات إعلامية حاول الظهور على المواقع من خلال كتابات أو إعلانات، فمن أبرز شروط توثيق حساب فيسبوك أو صفحة فيسبوك أن تكون شهر بارز يبحث عنه الكثير من المستخدمين ويعرفه الكثير من المستخدمين.

تعرف على كيفية البث المباشر على فيسبوك Facebook Live

خطوات طلب توثيق حساب فيسبوك

بمجرد التأكد من توافر الشروط والتحضيرات السابقة في حسابك أو صفحتك، يمكنك اتباع الخطوات التالية لتوثيق الحساب أو الصفحة:

دليل توثيق حساب فيسبوك وحصول حسابك أو صفحتك على العلامة الزرقاء

إقرأ أيضا
كيفية حذف ملفات الكاش في الايفون

  • توجه مباشرة إلى الرابط الرسمي لطلب توثيق حساب فيسبوك
  • قم باختيار ما إن كنت تريد توثيق حساب أو صفحة
  • في حالة رغبتك في توثيق حساب فقم بإدخال الرابط الخاص به، وفي حالة رغبتك في توثيق صفحة فقم باختيارها من القائمة المنسدلة
  • قم برفع صورة من بطاقة هويتك الرسمية (بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر) في حالة الحساب او صفحة شخصية، أو قم برفع صورة من بيانات شركتك مثل إقرار الضرائب في حالة الرغبة في توثيق صفحة علامة تجارية أو شركة
  • في صندوق Additional Information في نهاية الصفحة قم بتعريف نفسك وكتابة السبب في رغبتك الحصول على علامة التوثيق مع وضع روابط لموقع الرسمي أو مقالات قد تحدث عن أو صفحتك على ويكيبيدا في حالة توفرها، تذكر أن طلبات التوثيق لا يتم مراجعتها أوتوماتيكيًا بل يقوم موظف من فيسبوك بمراجعتها لذا لابد من مراعاة أن شخص ما سيقوم بإقرار ما إن كنت تستحق التوثيق أم لا، ويفضل ألا يكون النص في هذا الصندوق طويل مفصل، بل يفضل أن يكون مباشر ومختصر
  • قم بالضغط على Send وانتظر في فترة ما بين يومين إلى ثلاثين يومًا ليتم الرد على طلبك من فيسبوك

أسئلة شائعة حول عملية توثيق حساب فيسبوك

من يمكنه تقديم طلب توثيق حساب فيسبوك أو صفحة فيسبوك؟

أي مستخدم يرى أنه تتوافر فيه الشروط الأربعة المذكورة سابقًا يمكنه ويحق له التقديم على طلب توثيق حسابه أو صفحته من خلال زيارة الرابط الذي أشرنا إليه سابقًا.

هل لا تزال علامة التوثيق الرمادية موجودة؟

في البداية كان يوفر فيسبوك نوعين من التوثيق، الأول بالعلامة الزرقاء والثاني بالعلامة الرمادية، ولكنه أوقف إمكانية الحصول على العلامة الرمادية وأوقف العمل بها فلم تعد متاحة.

ما هي فوائد الحصول على علامة توثيق فيسبوك؟

  • زيادة ثقة المتابعين ومستخدمي فيسبوك في المنتج أو العلامة التجارية أو الشخصية العامة التي تمثلها، فعندما يعرف المتابعون أنهم يتعاملون مع شخص حقيقي أو مع الشركة بنفسها تزداد درجة الثقة بشكل كبير
  • للحصول على العلامة الزرقاء فخر شخصي قد لا يكون له تأثير فعلي على حسابك ولكن له بالتأكيد تأثير معنوي على حالتك النفسية
  • الصفحات الموثقة على فيسبوك تحقق نتائج أفضل على مستوى البحث سواء على فيسبك أو جوجل

متى سيرد فيسبوك على طلبي؟

تتراوح مدة الحصول على رد من فيسبوك ما بين ثلاثة إيام إلى 30 يومًا وقد تصل إلى 45 يومًا في بعض الأحيان.

كل ما تريد معرفته عن خاصية افاتار فيسبوك الجديدة وعن كيفية استخدامها

لماذا قام فيسبوك برفض طلبي؟

  • لم تتوافر المتطلبات الأربعة الرئيسية في حسابك أو صفحتك
  • لم تكتب أسباب واضحة ومقنعة لطلب الحصول على علامة التوثيق
  • لا تمتلك الشهرة الكافية التي قد تدفع فيسبوك لتوثيق حسابك أو صفحتك مثل عدم توافر صفحة على ويكيبيدا أو عدم ظهورك في أي مواقع أخرى أو أخبار أو تقارير صحفية
  • صورة الهوية لم تكن واضحة
  • نقس المحتوى على صفحتك أو حسابك أو قلة جودة هذا المحتوى
  • في حالة رفض طلبتك يمكنك التقديم على طلب آخر بعد مرور 30 يوم

هكذا تكون قد عرفت عزيزي القارئ كل ما يتعلق بكيفية توثيق حساب فيسبوك أو صفحة فيسبوك، فهل ترى أن حسابك أو صفحتك يمكنهم الحصول على علامة التوثيق الزرقاء؟

الكاتب

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
9
أحزنني
2
أعجبني
2
أغضبني
1
هاهاها
4
واااو
4
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان