رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
53   مشاهدة  

رجل إنجليزي يزيف عملية اختطافه في تايلاند لابتزاز عائلته بالأموال

اختطاف


ما ستقرأه الآن للوهلة الأولى ستعتقد أنه فيلم أكشن عن عملية اختطاف! ولكن للأسف أو للغرابة هذه حادثة اختطاف حدثت بالفعل!

اختطاف

الوقت والمال يطيران سريعًا عندما تقضي وقتًا ممتعًا. كان “إيان روبي داي” البالغ من العمر 48 عامًا من “بورتسموث” بإنجلترا، يقضي وقتًا ممتعًا في “باتايا“. عاصمة الحفلات في تايلاند. فبعد إطالة إجازته الغريبة مرارًا وتكرارًا ومطالبة عائلته في إنجلترا بإرسال المزيد من الأموال له، وجد إيان نفسه ليس لديه المزيد من المال لينفقه على شرب الخمر والمخدرات وغيرها من الملذات المحلية. حيث رفضت عائلته تمويل حفلته المتواصلة بعد الآن. لذلك اضطر إلى اتخاذ قرار، إما إنهاء إجازته التايلاندية والعودة إلى المنزل، أو إيجاد طريقة للحصول على المزيد من المال. لقد كان الأمر بديهيًا، لذلك أقنع زملائه بضربه والتظاهر بأنهم رجال عصابات مقنعين، حتى يتمكن من تزييف عملية اختطافه وطلب فدية من عائلته.

أقنع إيان أصدقاءه في الحفلة بلكمه في وجهه، وتركه مصابًا بكدمات حتى تبدو الصور التي أرسلها لعائلته إلى المنزل حقيقية. كما تظاهر بعض أصدقائه بأنهم الخاطفين في الصور، لجعل قصة الاختطاف قابلة للتصديق. نجح الأمر، لكن عندما شاهدت عائلة الرجل الصور، أصيبوا بالذعر وأبلغوا الشرطة باختطافه.

ربما لم يتوقف الرجل البالغ من العمر 48 عامًا أبدًا عن التفكير في أن الإنتربول سوف يتورط في قضية اختطافه. لكنه فعل ذلك. وتمكنت منظمة الشرطة الدولية من تعقبه بسرعة إلى فندق في “باتايا” وتشكيل فريق هجوم. وعندما اقتحموا باب غرفته، بدلاً من أن يكون ضحية مقيدة أعزل، وجدوا سائحًا مخمورًا ومخدرًا يحتفل مع أصدقائه الذي يدعي بانهم خاطفيه!

وقال المقدم في الشرطة “سوراساك ساينغشا” للصحفيين: “لقد تحدث الرجل عبر iMessage وFaceTime مع أقاربه في المملكة المتحدة”.وأضاف  “لقد أرسل صوراً لنفسه وهو يتعرض للهجوم. وبعد إصابته التقط صوراً لنفسه وهو يبدو وكأنه تعرض للضرب. كان أصدقاؤه يلكمونه ويسببون له كدمات في وجهه، ثم كان يتصل بعائلته عبر الفيديو عبر تطبيق FaceTime. وطلب من أصدقائه الثلاثة أن يتصرفوا وكأنهم خاطفون يحتجزونه كرهينة. لقد جعلهم يرتدون أقنعة في مقاطع الفيديو ويتصرفون مثل رجال العصابات”

وأضاف ساينغشا: “عندما لم تعد عائلته تدعمه بالمال، قام بعملية الاختطاف، وكان هذا هو سبب قيامه بذلك. فقد كانت عائلته قلقة واتصلوا بالشرطة في المملكة المتحدة وتم إبلاغ الإنتربول. واتصل الإنتربول بالشرطة التايلاندية وتعقبنا الرجل. ولكن عندما وصلنا كانوا يقيمون حفلة”.

إقرأ أيضا
أسبوع الموضة

الق

بض عليه

اختطاف
عندما عثرت الشرطة على “داي” في 26 يناير/كانون الثاني لهذا العام، ورد أنه كان في منتصف تعاطي المخدرات لمدة يومين مع ثلاثة أجانب آخرين. وتم القبض على جميع أفراد الحفلة بتهم حيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، وحيازة مخدرات من الدرجة الأولى، وانتهاء تأشيرات الدخول. وعلى الأرجح سيتم ترحيلهم.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان