تقرأ الآن
“ريح دمعك” .. عندما غنى عبدالحليم حافظ للبرنامج الفكاهي “ساعة لقلبك”

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬393   مشاهدة  

“ريح دمعك” .. عندما غنى عبدالحليم حافظ للبرنامج الفكاهي “ساعة لقلبك”

عبدالحليم حافظ

لم تكن بدايات عبدالحليم حافظ سهلة، كما لم تكن حياته أيضا فالشاب الذي أتى من “الحلوات” تلك القرية الصغيرة بمحافظة الشرقية، جاء ليحقق حلمه بالغناء في الإذاعة المصرية راجيًا أن تتم إجازته فيها بعد أن تخرج من معهد الموسيقى عام 1948 ليعمل بعدها مدرسًا بإحدى مدارس مديرية التعليم كان طموحًا جدًا.

أول أغاني عبدالحليم حافظ لم تكن صافيني مرة

عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ

وقد أفاجئك حين أقول أن “حليم” لم تكن أول أغانيه هي أغنية “صافيني مرة” كما هو شائع، فتلك الأغنية لم تكن إلا أول أغنية رسمية تعتمدها الإذاعة المصرية للمطرب الشاب قبل أن يبدأ في الغناء ليطلق اسمه عبر ميكروفون الإذاعة لأول مرة وقبل البدء “نقدم لكم الآن أغنية صافيني مرة غناء المطرب الشاب عبدالحليم حافظ”.

اقرأ أيضًا 
لماذا أحب شادي شامل؟

لكن “حليم” كانت له عدة محاولات قبلها للتقرب من عالم الغناء فغنى لبرامج الأطفال ولبرامج ثقافية وترفيهية داخل الغذاعة المصرية، وقد يكون من نوادر هذه الأغنيات هي أغنية “ريح دمعك” التي غناها عبدالحليم للبرنامج الفكاهي “ساعة لقلبك”.

إن تلك البصمات التي يضعها الناجحون في بداياتهم تعد كنوزًا مهما كانت ضآلتها، فهذا العملاق الذي اسمه “عبد الحليم حافظ ” لم يكن يعرف حينها أن البرنامج الذي غنى له ورغم شهرته حينها سيندثر مع مرور الأيام و يبقى اسمه هو وأغانيه حاضرة مهما كان الغياب.
حقًا .. قد تصنع البدايات الصغيرة نهايات خالدة.

وبرنامج ساعة لقلبك هو أحد أبرز برامج الإذاعة المصرية الفكاهية، حيث بدأ  في عام 1953م واستمر بداية فترة الستينات.

إقرأ أيضا
الأمير كمال الدين حسين

وضم برنامج ساعة لقلبك العديد من نجوم وكتاب الكوميديا والفكاهة في مصر ، فمن الكتاب الكاتب الراحل يوسف عوف وأحمد طاهر وأمين الهنيدي وأنور عبد الله ومحمد يوسف كما شارك في كتابته أيضا العظيم عبد المنعم مدبولي ، وضم كوكبه من النجوم أمثال الفنان فؤاد المهندس ومحمد عوض وأمين الهنيدي وخيرية أحمد وجمالات زايد ومحمد أحمد المصري المشهور بأبو لمعة وفؤاد راتب المشهور بالخواجة بيجو ونبيلة السيد وأحمد الحداد.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
1
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
2
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان