رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
43   مشاهدة  

شركة صينية تمنح مكافآت للموظفين الذين يركضون ثلاثة كيلومترات في اليوم

مكافآت
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تصدرت شركة ورقية في مقاطعة جوانجدونج بالصين عناوين الصحف الدولية مؤخرًا لاستبدال مخطط مكافآت الموظفين التقليدي القائم على الأداء بنظام يعتمد على الأداء الرياضي. لتعزيز أسلوب حياة صحي بين موظفيها، قررت الإدارة مكافأتهم بناءً على مقدار ما يمارسونه من الرياضة. على سبيل المثال، سيكون الموظف مؤهلًا للحصول على مكافأة شهرية كاملة إذا ركض 50 كم في الشهر. سيحصلون على 60% من المكافأة للجري 40 كم، و 30% مقابل 30 كم. سيحصل عشاق الجري على مكافأة بنسبة 30% إذا تمكنوا من إثبات أنهم ركضوا أكثر من 100 كم في شهر واحد.

قال رئيس الشركة: “لا يمكن أن يستمر عملي إلا إذا كان موظفيني يتمتعون بصحة جيدة.” مضيفًا أنه أمضى السنوات الثلاث الماضية في تشجيع موظفيه على الاستمتاع بالرياضة واللياقة البدنية.

يتم تتبع المسافة التي يديرها كل موظف بواسطة تطبيق على هواتفهم، والذي يأخذ في الاعتبار أيضًا أنشطة مثل المشي لمسافات طويلة في الجبال والمشي السريع، والتي يمكن أن تمثل 60 و 30 بالمائة على التوالي من إجمالي التمرين المطلوب. لقد أثبت البرنامج نجاحًا كبيرًا. يدعي رئيس الشركة، وهو نفسه متحمس إلى حد ما للتمارين الرياضية، أن جميع الموظفين مؤهلون للحصول على المكافأة الكاملة.

وفقًا لوسائل الإعلام الصينية، لا يمكن للموظفين أن يكونوا أكثر سعادة بهيكل المكافآت الجديد. مدعين أن الشركة تسمح لهم الآن “بقتل عصفورين بحجر واحد” لأنهم “يمكنهم الحصول على الصحة والمال”. لكن بينما كانت السياسة الجديدة تحصل على ردود فعل إيجابية بشكل عام عبر الإنترنت، يعتقد البعض أنها يمكن أن تؤدي إلى التمييز.

علق أحد الأشخاص عبر الإنترنت قائلًا: “نية سياسة الشركة جيدة. لكن يجب أن تأخذ في الاعتبار أي ظروف أو مشكلات صحية موجودة بين موظفيها.” متسائلًا عن السياسة الخاصة بالموظفين المعرضين لخطر الإصابة بالنوبات القلبية أو غير القادرين على تلبية متطلبات المكافأة.

اتهم آخرون الشركة بتعريض صحة موظفيها للخطر من خلال وضع عتبات مكافآت عالية جدًا لهم. يعتقد بعض مستخدمي الإنترنت أن الموظفين يمكن أن يفسدوا ركبهم من خلال مطاردة هذه الأهداف.

إقرأ أيضا
السحر

الكاتب

  • مكافآت ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان