رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
547   مشاهدة  

على باب العمارة .. مسلسل حرق الفرص

على باب العمارة
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



مبدئيا عزيزي القاريء اسمح لي أن أدون ملحوظة موجهه لكل منتجي مصر : أرجوكم “كفاية” تصوير في عمارة رقم ١٧ شارع عمر بن الخطاب في ميدان الإسماعيلية في مصر الجديدة، لقد صرنا نحفظ تفاصيل مدخلها ومقدمتها وسلمها وشققها.

أما أولا فهو لابد أن أعترف أن حاتم صلاح ممثل موهوب للغاية لكنه خلال هذا المسلسل يهدر موهبته عبر مجموعة من الافيهات المعلبة المعروفة مسبقا التي كتبها السيناريست المعلب مصطفى حمدي ليهدر فرصته الأولى كبطل ويحرقها حرقا، في الحقيقة لم يضحكني حاتم صلاح الذي أضحكني شخصيا على المسرح وفي مسلسل الكبير كثيرا ولا مرة في مسلسل على باب العمارة.

ثانيا لا أعرف كيف اختار المخرج خيري سالم في أول أعماله كمخرج لا مخرج منفذ الفنانة آية سماحة لدور خادمة، الفنانة بذلت مجهودا مخجلا لتقليد طبقة لا تعرفها فظهرت كخادمة من مدينة نيورك غير مطابقة أو مناسبة للدور اطلاقا.

حرق المخرج فرصته الأولى وحرق لآية سماحه تواجدها المميز خلال أخر ثلاث سنوات بدور غير مناسب اطلاقا لفتاة شعبية مصرية فشلت في تقديمها.

ثالثا تواجد شرفي لمجموعة من الممثلين الكوميديين لن أتوقف عنده كثيرا سوى بالمقارنة بدور الفنان الكبير محمد محمود في مسلسل بالطو ومسلسل على باب العمارة، ستصدمك المقارنة يا عزيزي القاريء، دور نمطي لم يستغل امكانيات الفنان الكوميدية في شخصية معلبة تشتم وتسب فقط.

رابعا كيف تم تنفيذ مسلسل كوميدي لتكلفة قليلة نسبيا نسبة للنجوم المشاركين في العمل وداخل ٢ لوكيشن فقط يحمل السناريو الخاص به كل ثقل دم الدنيا لدرجة فشل ممثلين مثل محمد رضوان الذي يقوم بدور العمدة وحاتم صلاح ابن العمدة ومحمد محمود ساكن العمارة الأستاذ فؤاد في اضحاكنا، كيف حرقتم فرصة تصدير جيل جديد من المضحكين في زمن عز فيه الاضحاك وصارت الكوميديا صعبة للغاية في شعب اشتهر بخفة دمه.

أخيرا مسلسل على باب العمارة أصابني شخصيا باحباط كبير للغاية، اعتبرته جرعة للأمل فكان دفعة للإحباط، أحب نجومه جميعا حرفيا لكني رأيتهم يحترقون أمامي على الشاشة.

المسلسل لا يستحق تقييم أكثر من ٢ على ١٠  ونصيحة لمخرجه خيري سالم : البيوتي شوتس لا تصنع مسلسلا ناجحا.

إقرأ أيضا
العالقين عند معبر رفح

 

الكاتب

  • على باب العمارة .. مسلسل حرق الفرص أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان