رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
111   مشاهدة  

عن الفقد ..قطتك لازم تروح

الفقد
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لو شاهدت فيلم الانيمشن شركة المرعوبين المحدودة مدبلجًا ستفهم هذه الجملة، عندما قال شلبي لبو “قطتك لازم تروح”

ولو كنت تتابع كتاباتي لعرفت أيضا أنني فقدت أقرب صديقاتي والتي كنت أعتبرها أختي الأكبر. فقدت هند منذ شهور في مشهد لو كان ضمن أحداث فيلم لقلت أنني أبالغ.

ذهبت إلى رحلة عمرة وانتظرتني هند حتى أعود، احتضنتها مرة ثم قلت لنفسي (إيه الكروتة دي احضنيها تاني) وكان هذا أخر احتضنان بيننا.

في الثانية صباحا كنت لم أنم من رحلة السفر المرهقة بعد، وجدت اتصالا من هند فقلت أيضا في نفسي (ايه المجنونة دي؟) تعلم جيدا أنني مرهقة للغاية، ولكنها جربت حظها حتى تصل للحظة التي أرد فيها لتقل كلاما يقف في حلقها يريد الخروج.

كعادتي لا أتأخر عن هند أبدا، فتحت المكالمة على ماسنجر الفيس بوك وشيء في نفسي طلب مني ألا أعتذر لها بسبب إرهاق السفر وألا أؤجل المكالمة للغد.

اقرأ أيضا….هند عبد السلام ملاك ومر من هنا

ساعة كاملة تحدثنا فيها عن أشياء جمة معظمها تخصها هي وكانت مكالمة غاية في العجب. تحدث عن ماضها وحاضرها وكانت تريد الرحيل من الحياة كلها بسلام_رغبتها التي تحققت سريعا_ساعة كاملة تتحدث عمن يحبوني وقدر حبها لي أيضا وعن أوجاعها بالحياة.

توفت هند بعد هذه المكالمة فجأة بسكة قلبية، بعد 13 ساعة فقط من هذه المكالمة وبعد 23 ساعة من استقبالها لي بمحطة القائد إبرايهم بالاسكندرية.

الفقد حالة مرة للغاية يا صديقي، لعلك مررت بها مع أمك أو أبوك أو صديق. كنت أسمع عن مرارة الفقد حتى جربته روحي.

“قطتك لازم تروح”

هذه الجملة تتردد كثيرًا في أذني عن هند.

هند التي تتابعني كأم

أكلتِ؟

ذاكرتي؟

بطلتي عياط؟

وصلتي البيت؟

بتعملي ايه دلوقتي يا زفتة؟

فينك كدة؟

كنت في رحلة العمرة أتعجب، ألا تتعب هند مني؟ ألا تمل من صحبتي؟…كيف تطمئن علي كل عدة ساعات ولو اختفيت عنها نصف يوم انتابها هذا الشعور بالقلق؟

حب…حب كبير؛ حب لم أجربه في حياتي سوى مع هند. هند التي طلبت مني تمرا من المدينة المنورة ثم قالت:

بصي اسمعي..لو هيديكي قوة في العمرة كليه أنا مسامحة.

كانت تضعني في منزلة نفسها أو أكثر. تقول بأسى لو مرهقة “أنا أسفة مش هاقدر اروح معاكي المشوار دا ممكن بكرة؟”

تي قالت لأمها أن إسراء يجب أن تعتمد على نفسها لأنها لا تضمن الحياة!…يجب عليها التعود أن تشتري ملابسها بنفسها وتشتري كل شيء وحدها لأنها لا تعلم ماذا يخبىء المستقبل لنا.

إقرأ أيضا
ترياق الفاروق

هند التي كنت أدعو الله أن يرزقني أحدهم يحبني مثل حبها ويستوعبني كما تستوعبني ويحنو علي كما تحنو علي في النصح قبل التضامن، باللين وليس بالشدة، بخفض الصوت ولكن بحماس المحب.

اقرأ أيضا…روبي صاحبة المواقف الجدعة وصاحبة الحلم والمر

هند التي وهبت نفسها وطاقتها لكل محتاج وكل عابر سبيل بالحياة طلب يد العون أو لم يطلبها.

هند التي أتعجب لكم الناس الذين يعرفونها لم أعلم عنهم شيئا لأنها كانت تساعدهم سرًا.

هند جبارة الخواطر حدوتة الاسكندرية الجميلة التي لا تنتهي لأنها تركت أثرا كبيرا في حياة كل من عرفها ولو ليوم واحد دون مبالغة.

ضحكتها ملكوت، صوتها كروان، جمالها نوراني، وحكاياتها كانت تحتاج فنان يقدر فنها يتبانها ولكننا نحن نحن من حرمنا من موهبتها.

لا أكف الحديث عن هند، الكتابة عن هند، الدعاء لهند، الحديث مع هند يوميا، وهذا حقها علي لعل عرفها من لا يعرفها من كلماتي. كانت هنا بنت جميلة اسمها هند عبد السلام.

هند تستحق سلسلة من المقالات عن مواقف إنسانية ربما أثرت في الغير، تحتاج سلسلة من الحواديت أحكيها لعلها تصبح عظة؛ هذا قرر علي اتخاذه ليس لأن نار الفقد مازالت تأكلني رغم مرور الوقت، ولكن لأنها شخصية استثنائية بشهادة الجميع وأؤمن أن مواقف كثيرة لها ربما تجعل العالم أفضل.

“قطتك لازم تروح”

تتردد الجملة في أذني؛ قطتي كان لازم تروح، لها بيت هناك في الجنة_هكذا ظني في الله_لها بيت ليس هنا ولازم تروح ولكن حتى ألحقها لن يتوقف قلمي عن الكتابة عنها….حقها.

الكاتب

  • الفقد إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان