57   مشاهدة  

قصة جزيرة لا يمكنك السير فيها على قدميك أشعلت صراعاً بين دولتين

جزيرة

جزيرة في مساحة نصف فدان تضم ١٠٠٠ ساكن في بحيرة فيكتوريا في كينيا، يطلقون عليها جزيرة أقفاص الحديد وتعد المكان الأكثر إزدحاماً في العالم

جزيرة

بدأت تلك القصة قريباً في عام ١٩٩١ بعدما كانت غير مأهولة ووصل إليها الصيادان دلماس تيمبو وجورج كييبي وتبعهما الصياد الأوغندي جوزيف أنسوبوجا لاستعمار الجزيرة لتدور بينهم معركة موازية للسيطرة على الأرض المتنازع عليها بين دولتي كينيا وأوغندا.

يأتي الكينيون بأسرهم وأقاربهم وكذلك يفعل الأوغنديون ،  وتقع  الجزيرة التي تسمى ميجينجو في فعليا ضمن الأراضي الكينية، إلا أن الأوغنديين ادعوا أن الصيادين كانوا يصطادون في المياه الأوغندية، على بعد 500 متر من الساحل.  ووصل الصراع بين الدولتين إلى نقطة الغليان فى عام 2008 عندما ارسلت اوغندا قواتها الى ميجينجو لاجلاء الصيادين الكينيين والسيطرة الكاملة على قطعة الأرض. ولكن في عام 2016، توصلت الدولتان الأفريقيتان أخيرا إلى اتفاق. وسوف تفرض الضريبة على الصيادين الذين يعيشون على الجزيرة، وكل منهم يرسل قوة شرطة لردع القراصنة عن الهجوم. الآن الكينيين والأوغنديين يعيشون على ميجينجو بطريقة سليمة.

في عام 2009، وضع تعداد رسمي للسكان وكان ١٣١ ساكنا لكن العدد السكان تضخم إلى حوالي ١٠٠٠ بعد توافد الصيادون من كينيا وأوغندا وتنزانيا إلى ميجينغو، وعلى الرغم من التدابير التي وضعت لإبقاء عدد السكان تحت السيطرة، أصبح المكان معبئا إلى درجة أنه لا يمكنك السير داخل الجزيرة على قدميك، فقط عبر مركب وعن طريق البحيرة.

المصدر

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان