رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
81   مشاهدة  

لماذا كان الرومان يستلقون وهم يأكلون ؟

الرومان
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


من المؤكد أن الرومان كان لديهم أسلوب حياة فريد وفاخر يفصلهم عن بقية العالم. العامل الأكثر اختلافًا في ثقافتهم هو تفضيل الاستلقاء أثناء تناول الطعام. عادة، يجد معظم الناس هذا غير مريح. في معظم صور نمط الحياة الروماني، نرى شخصًا مستلقيًا أثناء تناول شيء ما. لا فائدة من تناول الطعام أثناء الاستلقاء، فهو في الواقع يجعل من الصعب على الطعام الوصول إلى المعدة وهضمه.

التمييز الاجتماعي

السبب وراء أسلوب الحياة هذا هو إظهار البذخ أمام الفئات الاجتماعية الدنيا. كان الاستلقاء أثناء تناول الطعام شيئًا يؤديه الأغنياء والأقوياء في الغالب لإظهار أنهم أكثر أهمية ويجب أن يكونوا دائمًا مرتاحين بغض النظر عن الفعل الذي يؤدونه.

تم أخد هذه العادة من أسلافهم اليونانيين الذين بدأوا هذا الاتجاه حوالي القرن السابع قبل الميلاد. عادة ما يتم إجراء ذلك عندما تقام وليمة أو مأدبة حيث يتم تقديم الأطعمة والمشروبات المختلفة من الطبقة الاجتماعية العليا لساعات وكان السبب الوحيد للقيام هو الذهاب إلى المرحاض لتوفير مساحة للمزيد من الأكل.

سمح الاتجاه في اليونان القديمة للرجال بالاستلقاء فقط بينما كانت النساء يحضرن الطعام ويجلسن على طاولة أخرى على الكراسي. مع اشتهار هذا الاتجاه في روما، تم دمج النساء أيضًا للمشاركة في مثل هذا الفعل أثناء الاستلقاء، لكنه كان لا يزال مخصصًا للأثرياء والأقوياء فقط.

ألا يستطيع الفقراء فعل الشيء نفسه؟

نعم، كان بإمكان أولئك في الطبقات الاجتماعية الدنيا الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام، لكن لنكن صادقين، لن يكون ذلك مريحًا وربما يفضل طفل فقط ذلك في الوقت الحاضر.

نحتاج أيضًا إلى أن نأخذ في الاعتبار أن معظم الناس كانوا تحت خط الفقر، مما يعني أنهم لم يستطيعوا سوى تحمل الحد الأدنى للمعيشة ولا شيء آخر مثل الأريكة أو المائدة لتناول الطعام منها أثناء الاستلقاء، وحتى لو كان لديهم المال كانوا على الأرجح قد اشتروا الكراسي.

كانت الفكرة أن يكونوا مختلفين ومميزين لأنهم كانوا أثرياء وقويين للغاية. في ذلك الوقت، لم تكن هناك ملابس مصممة أو عربات غريبة للتمييز بين الأغنياء والفقراء. كان معظم الناس يرتدون نفس الملابس على الرغم من أنك تتخيل أن أولئك من الطبقة الاجتماعية الدنيا بدوا قذرين بعض الشيء بسبب العمل.

في الكتابة القديمة القديمة، نرى أيضًا آلهة قديمة يتم تصويرها في نمط حياة معين مشابه لتلك التي يتبعها الرومان. ذلك لأن الرومان الأغنياء أرادوا أن يطمحوا إلى أن ينظروا إليهم على أنهم آلهة من قبل بقية السكان.

إقرأ أيضا
أمازونات داهومي

 

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان