تقرأ الآن
ماين كرافت.. فلننقذ سويا البشري الأخير (2)

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
6٬342   مشاهدة  

ماين كرافت.. فلننقذ سويا البشري الأخير (2)


الحديث عن لعبة ماين كرافت لا ينتهي ومن الممكن أن نسرد عنها الكثير والكثير ولكننا هنا اليوم سنكتفي بالحديث عن اللعبة وأطوارها.

البشري الأخير

هل تعلم أن لعبة Minecraft في الأساس هي لعبة نجاة، نعم هي لعبة نجاة لأخر بشري على سطح كوكب الأرض إن جاز التعبير، الشخصية الرئيسية تدعى ستيف في حالة الذكور وأليكس في حالة اختيار اللعب كأنثى، وستيف/أليكس هو البشري الأخير الذي يجد نفسه في عالم كبير مليء بالموارد ومليء أيضا بالوحوش والكائنات المحايدة.

لا يعلم أحد بالضبط سر اختفاء البشر من على سطح الكوكب ولا سر بقاء ستيف وهل هناك آخرون، بالتأكيد هناك آخرون في أطوار اللعب الجماعية والسيرفرات ولكننا هنا نتحدث عن اللعبة في منظورها الفردي، أو طور القصة.

هناك نظرية تؤكد أن مرض الزومبي هاجم الكوكب وتحول جميع البشر إلى زومبي وبقى ستيف/أليكس وحده وهذا يفسر سسر تشابه الزومبي في ملابسهم وهيئتهم بهيئة ستيف بل ويتدون ملابس رثة تشبه ملابسه بالضبط.

ماين كرافت

هناك أيضا القرويون وهم أشباه بشر يعملون بالزراعة وتربية المواشي وتجدهم في قرى متناثرة في الخريطة العامة، ولكنهم جنس أقل من البشر فهم لا يتحدثون ولا يتفاهمون بل إن تجارتهم الرابحة تعتمد على التخلي عن الزمرد وهو من أندر الموارد في اللعبة إن لم يكن أندرها مقابل بعض الأوراق وغيرها من الموارد البسيطة.

وهناك أيضا الساحر وهو شخصية متوسطة القوة وعندما تقابله فلتعلم أنك ستدخل معركة شرسة، فالساحر بخلاف هجومه السام فهو يشرب من مادة سحرية تجعله يداوي جراحه بسهولة في الوقت الذي تعاني فيه من أثر ضرباته القوية، ولكن يمكن القضاء، وهو من الشخصيات التي ستقابلها عدة مرات ولكن ليس كثيرا، والساحر هو قروي ضربته الصاعقة وهو صغير فتحول إلى ساحر.

ماين كرافت

وستتعرض أيضا لهجوم من القرويين المقاتلين، أو البيلجر، وهم مجموعات من القروين ولكن معهم أسلحة وأسهم ويشكلون بعض الغارات عليك وهم متطورون بعض الشيء عن القرويين ولكنهم في النهاية لا يتحدثون أيضا ولديهم موارد بسيطة ويعيشون في أبراج عالية يمكنك إن بلغت مستوى قوة معين أ تغير عليهم وتستولي على مواردهم ولكن إحذر فهم يعلمون مكانك ويعيدون الهجوم عليك مرات ومرات.

ماين كرافت

 

أطوار اللعبة

اللعبة بها 3 أطوار، الطور الأول هو طور النجاة وهو طور القصة الطبيعي ويمكنك أن تلعب وحدك أو مع مجموعة تتقاسمون الموارد بينكم ولكن طور القصة وحدك هو الأمتع من ناحية البحث والتنقيب والمقايضة، تبدأ رحلتك معدما ومع الوقت تصع أشياء كثيرة ومتعددة تساعدك على النجاة، وبعد هذا يمكنك بدء مرحلة العوالم الموازية.. وهو أمر سنتحدث عنه لاحقا.

الطور الثاني هو طور المبدع أو الصانع، وهو طور يتخلى عن عادية الشخصية التي تلعب بها من حيث الجوع والقوة ويعطيك قدرات لا نهائية وموارد لا تنتهي حيث يمكنك البدء بصنع كل ما ترغب به وتجريب كل شيء بأية موارد تحبها، وهذا الطور سرعان ما ستمل منه.

الطور الثالث والأخير هو طور المغامرة، وهو طور يشبه طور النجاة كثيرا ولكنه يختلف عنه بتحديد نوعية الموارد التي يمكنك الاستفادة منها.

العوالم الأخرى

العالم الحقيقي الذي تتواجد به اللعبة ليس هو العالم الوحيد، ولكن يمكنك من خلال الموارد التي تجمعها في اللعبة صنع بوابات تنقلك من العالم العادي إلى عوالم أخرى مثل عالم النذر أو العالم السفلي، هذا العالم هو عالم الجحيم حيث الأرواح المعذبة والنار والقلاع الغريبة التي يتواجد بها موارد ضخمة جدا ويوجد بها بعض الحراس المحايدين لا يؤذونك ولكنك إن ضربت واحدا منهم فجميعهم سيقتلونك.

ماين كرافت
ماين كرافت

هناك عالم النهاية ولكننا سنرجيء الحديث عنه لنهاية المقالة.

هل اللعبة لا تنتهي؟

من الواضح من خلال الحديث أن اللعبة عالم مفتوح حيث يمكنك البناء وتكوين حياة دون أثر لنهاية، ولكن اللعبة لها نهاية بالتأكيد ولكنها كأغلب ألعاب العالم المفتوح نهاية تترك الباب مواربا لأحداث كثيرة أخرى قادمة.

ماين كرافت

نهاية اللعبة تكمن في تجميع الموارد من القلاع المخفية، تبحث عن هذه القلاع بطرق معينة تكتشفها مع الاستمرار في اللعب لتبدأ رحلات طويلة سواء على صهوة الفرس أو من خلال القوارب، وخلال هذه الرحلات الطويلة التتي تتزود خلالها بالمؤن تكتشف أثار لحضارات بائدة فوق الأرض وتحتها وتحت المياه وتكتشف قصورا مخفيه بها الذهب والماس والزمرد، كما تستخدم العديد من هذه الموارد للبحث عن بوابة النهاية.

بوابة النهاية هي البوابة التي تنقلك لتحارب التنين الأسطوري الذي يحكم عالم النهاية حرب طويلة يمكن أن تستهلك جميع مواردك ولكنها أيضا ممتعة وشيقة خاصة بأتباعه المحايدين الذين ستلتقيهم كثيرا خلال رحلاتك السابقة والمدعون بالإندرمين. إن استطعت قتل تنين النهاية، هنا فقط تنفتح لك بوابة جديدة لعالم النهاية وهناك تجد موارد جديدة ومختلفة وتجد جمجمة التنين الذي قتلته وبيضته والكثير من الأحجار والموارد المختلفة والهامة للغاية، وبوصولك لهذه المرحلة يعتبر أنك أنهيت اللعبة، وعند عودتك عبر العوالم ترسل لك اللعبة رسالة مفادها أنك استطعت تختيم اللعبة.. ولكن اللعبة مازالت مستمرة ويمكنك استكمال استكشافها فيوميا هناك تطويرات وتحديثات.

ماين كرافت ....................................................................
ماين كرافت
Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
71
أحزنني
13
أعجبني
49
أغضبني
13
هاهاها
13
واااو
29
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان