رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
122   مشاهدة  

نبيل علي ماهر .. عم جميل الجميل في كل شيء

نبيل علي ماهر
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لو كنت تعرف الفنان نبيل علي ماهر من مسلسل حالة خاصة وتتعرف عليه عن طريق شخصية عم جميل، فكن معي بهذا المقال لتعرف كم هو جميل كالشخصية التي يؤديها بالضبط.

نبيل علي ماهر هو في الأساس موسيقار ولد بالقاهرة عام 1954 بشهر أغسطس، واهتم والده الدكتور علي ماهر بتنمية مهاراته الموسيقية.

وقد تخرج نبيل ماهر في كلية التجارة والتحق بعدها في شبابه بالكونسرفتوار ولكن يكمل هذا المشوار من التعليم، والتحق بعدة فرق موسيقية وبدأ مشواره بالسبعينات وعمل بفرقة الفور إم وتزوج من الدكتورة ميرفت أبو عوف التي كانت إحدى أعضاء الفريق.

لا ينتهي المشوار الموسيقي عند التحاقه بفرق موسيقية عديدة، ولكن نبيل ماهر خلف العديد من موسيقى الأفلام التصويرية التي علقت في وجدان محبي السينما.

اضحك الصورة تطلع حلوة، الناظر، عبود على الحدود، عسكر في المعسكر، محامي خلع، يا تحب يا تقب…وأفلام ومسلسلات أخرى أشهرهم مسلسل تامر وشوقية، عمل على موسيقاهم التصويرية .

مقطوعات موسيقية مميزة تشبه كل واحدة منها حالة فيلمها، ولكن ربما لم ينل نبيل  ماهر نفس شهرة موسيقين آخرين.

YouTube player

وقد تعلق الجمهور بالشخصية التي يؤديها الفنان نبيل علي ماهر في مسلسل حالة خاصة وهي شخصية عم جميل صاحب المكتبة ، صديق نديم الوحيد .

اقرأ أيضا…أماني في حالة خاصة…الشخصية ليست كما تبدو في المرأة

عم جميل الحكيم الهادىء المتزن الذي يحب الجمال ويحب القراءة ويعلم نديم كيفية التعامل مع النساء.

“شكلك حلو اوي النهاردا….شعرك حلو اوي النهاردا”

فقد علم نديم أبسط وأحلى كلمات الغزل، ، فهو نافذة العالم لنديم على العلاقات والتعاملات مع حياة قاسية. يحاول أن يفهمه الناس ليسوا جميعا مثله أبرياء، وهناك الشر يمشي ربما عكس اتجاه الخير، ولكنه موجود.

إقرأ أيضا
علم فلسطين

عم جميل الحكيم الذي تتمنى أن تبتعد عن دوشة الحياة وتجلس معه يوما بمكتبته، وفي شخصيته شيء كبير من شخصية  ماهر عندما تشاهده يتحدث في إحدى لقاءاته.

عم جميل يحب نديم ويخلص له إلى الدردة التي تجعله يخاف على مصيره من بعده بعدما استشعر قرب موعده مع الموت، ولم يفهم نديم ما وراء قصة حمار جحا وكيف هي قصة حزينة كما وصفها جميل فيما رأها نديم مضحكة.

أداء سلس من الموسيقار  ماهر كموسيقاه ونعومتها بالضبط، وشخصيته واتزانه وحب للحياة وللتجربة التي تجعله يمثل بجانب شغفه بالموسيقى.

الكاتب

  • نبيل علي ماهر إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان