رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
405   مشاهدة  

“نُلقي أحجارًا في مياه راكدة” .. أبرز ما كتبه فريق تحرير الميزان في عام 2020

الميزان


“نُلقي أحجارًا في مياه راكدة” ..نحاول أن نكون نحن في عالم يحاول أن يجعلنا شيئًا آخر نسرد قصصًا ونرى الأشياء كما ترونها .. نريد أن نحيا بإنسانية أكثر وحرية أكبر وندرك أن الحياة لا يمكن تكون قاسية إلى لا حدود”…نحن كتاب الميزان إليكم أبرز ما نشرناه في عام 2020″.

 

من مواضيع فريق تحرير الميزان في 2020 عن الجائحة

 

عندما أسقطت الإنفلونزا الإسبانية 50 مليونًا..ماذا كان يفعل المصريون حينها؟

لقد كشف وباء 1918 حقيقة أن من تعرضوا للفيروس وقتها سواء من الفقراء وقليلي الإمكانات أو المهاجرين أو الأغنياء فجميعهم  في عداد الموتى وليس بينهم مستثنى من المرض والعدوى فلا فرق بين هذا وذاك في أيام الجائحة.

الميزان

 

الميزان وسرديات الفن 

إلى أحمد زكي : تعيش وحدك.. وتموت وحدك .. وتبقى معنا

يقول تشي جيفارا:”انني أحس على وجهي بألم كل صفعة توجّه إلى مظلوم في هذه الدنيا، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني، وهكذا كان عاطف الطيب الذي أينما وجد الظلم”.

الميزان

لماذا قفزت يا صديقي؟

أراك يوميًا أثناء ذهابي للعمل سنك تجاوز العشرين للتو  واقفًا في زاوية بعيدة في عربة المترو تلصق الهاند فري بأذنيك وأنا على يقين أنها لا تبث أي صوت.

الميزان

ماذا فعلت عندما كنت أم لأربعة أطفال وخالية شغل؟ .. بحثت عن السعادة

الليال الطوال التي سهرت فيها لتغطية الأخبار وأحداث الثورة، السبق الصحفي والتحقق ومراحل النجاح المهنية،لا تزال سيارتي بالقسط رغم عملي رئيس تحرير ومدير عام بل ورئيس مجلس إدارة، غير أنني حين قررت الانفصال عن والد أطفالي قبل هذه المرحلة  بسنوات قليلة تركت كل ما أمتلك.

الميزان

لماذا تكرهون الحجاب؟ عن العنصرية ضد المحجبات

 قالت: إن المكان ليس به فتاة واحدة تقوم بصبغ الشعر، وعندما سألناها عما إذا كنا نستطيع قص شعورنا والرحيل، فأجابت أن المكان لا يحتوي  أيضًا على فتاة واحدة تستطيع قص شعورنا؛ وعليك تصديق أن كوافير للسيدات لا توجد به فتاة واحدة لقص شعر السيدات!.

الميزان

 

 

لن تسمع عنهم كثيرًا .. المطربة سالي وحكاية بنت أول ألبوم نسوي مصري.

على عكس تفكير أغلب المنتجين قرر المنتج والموسيقار “عمرو محمود” المغامرة بتبني العديد من التجارب في بداية التسعينات، حيث أسس شركة “ديجيتك” للإنتاج الموسيقي، ملحق بها استوديوهات تسجيل على أحدث تقنية متطورة، ومد يده لبعض التجارب التي لم تجد لها متنفس داخل شركات الإنتاج الأخرى.

الميزان

آمنة مهران .. حكاية أم تاجر مخدرات أرسل لها جمال عبدالناصر خطابًا

ساد الفرح على الحاجة آمنة واستخدمت المبلغ في شراء العيش والبلح و 6 علب سجائر بلمونت، وذهبت للقاهرة بصحبة والد زوجة نجلها، ودخلت إلى طرة وهي تقول «أنا جاية من عند جمال عبدالناصر عشان أشوف ولدي».

الميزان

من يقتل سيدات فلسطين أولًا؟ الاحتلال أم عائلاتهن؟

في ديسمبر 2019 استغربت شقيقة إيمان النمنم الصغرى إختفاء أختها مما جعلها تتحدث مع المرشدة الإجتماعية في مدرستها وتروي لها أنها رأت والدها يتعدى على إيمان جسديًا قبل ذلك مما دفع المرشدة الإجتماعية لإبلاغ الشرطة وعندما حققت الشرطة مع الأب اعترف أنه قام بدفن إيمان حية في عشة فراخ حيث اختنقت حتى الموت.

الميزان

 

‏إن كان نورك ينبع من القلب فإنك لن تضل الطريق أبدًا.. هل يوجد الله في أضرحة ومقامات اتباع الديانات الإبراهيمية فقط؟!

ابحثوا عن الأضرحة بداخلكم، نحن في حد ذاتنا أصحاب مقام وهبه الله شيء من روحه، ولكن الفرق بيننا أن هناك من يركز في طلب الرجاء جلسًا على صخرة روحه القوية، وآخرون لا يمتلكن الشجاعة لإصلاح أرواحهم ولذلك يبحثون عن صاحب مقام.

إقرأ أيضا
زينهم والقضية الفلسطينية

الميزان

غريب في شمال الوادي.. الهجرة غير الشرعية و فقدان الهوية

الأسبوع امتد إلى أسبوع آخر والشهر امتد إلى سبعة شهور ومازال الأطفال في الدار يشكلون عبئا على مديرة الدار كونهم فتيان وهي دار بنات، وتخشى أن يتعلق الأطفال ببعضهم البعض ويتسبب ذلك في أزمات نفسية لهم.

الميزان

قصة فرقة موسيقية من علماء وطلاب الأزهر “أوركسترا كادت أن تدخل الأوبرا”

لم ينفصل الأزهر الشريف عن الفن ولم يقتصر دوره على إباحته أو تحريمه فقط، فقد حدث في الماضي أمثلة كثيرة برهنت على حضور دور المؤسسة الأزهرية فنيًا، أغربها ما حدث على أرضه في سبعينيات القرن الماضي حين ساهم الأزهر الشريف بتصدير جزء من الفن بل وساهم بأبناءه أيضًا.

الميزان

الدليل الكامل لمختلف طرق تثبيت ويندوز 10 من الفلاش ميموري

هناك خطوتين أساسيتين يجب التأكد منهما قبل البدء في تثبيت ويندوز 10 من الفلاش أولها بالطبع هو وجود نسخة من ويندوز في صيغة ملف ISO، أما الخطوة الثانية فهي معرفة البنية الأساسية التي يعتمد عليها الكمبيوتر الخاص بك وهو ما يحتاج منك معرفة الفرق بين بنيتي الكمبيوتر الأساسيتين، BIOS وUEFI.

الميزان

 

 

 

من فريق تحرير الميزان إلى كل جمهورنا : كل عام وأنتم بخير وهمتكم معانا نعدل الكفة 

 

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
2


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان