رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
469   مشاهدة  

هل تعلم من هو أسعد رجل في العالم ولماذا؟! إليك الإجابة

أسعد رجل


الست يسرا سألت السعادة يعني إيه؟ وحقيقي ده موضوع كبير، لكن اللى أقدر أقول لها هو مين أسعد رجل في العالم. وإزاي بقى أسعد رجل في العالم

آه هو لقبه كده أسعد رجل في العالم.

 ماتيو ريكار راهب بوذي يعيش في التبت من اصول فرتسية صنفه العلماء على إنه اسعد رجل في العالم طبقا لدراسة استمرت عليه لمدة  12 عام في جامعة ويسكونسن

ماثيو عنده  حوالي 70 سنة ،ويعيش حياة الرهبان لكنه مش مبسوط بحاجه واحدة اللي هي إنه متصنف إنه أسعد رجل في العالم، وشايف إن في رهبان كتير أكثر منه سعادة.

أسعد رجل في العالم

دكتور الأعصاب ريتشار دافيدسون صاحب الدراسة  قام بتوصيل  256 جهاز استشعار بجسسم ماثيو وقلم بدراسته أثناء حالات التأمل حتى استطاع الوصول إلى تلك النتيجة، يقول الدكتور ريتشارد: ” إن دماغ ماثيرو أثناء التأمل ينتج مستوى من موجات غاما – وهي موجات ترتبط بالوعي والانتباه والتعلم والذاكرة – لم يسبق له مثيل في أي من المراجع من قبل.

وأظهرت الفحوص أيضا نشاطا مفرطا في قشرة الفص الجبهي الأيسر في الدماغ مقارنة بنظيره الأيمن، مما سمح له بسعة كبيرة وبشكل غير طبيعي للسعادة وميل أقل نحو السلبية.

ولكن كيف وصل ماثيو لتلك الحالة هل هي موهبة خاصة؟!

فعل  الخير والإيثار هما  المفتاح للوصول إلى السعادة، هكذا يعلن الراهب السعيد عن السبب ولكنه يحذر أيضا ليس ذلك معناه أن تجعل الآخرون يستغلونك بشكل سئ.

وأضاف: ” إن تدريب العقل من خلال التفكير أفكار سعيدة بشكل مستمر لمدة 15 دقيقة يوميا يساعد أيضا. وأظهرت الدراسة أن 20 دقيقة من التأمل يمكن أن تجعل الشخص يشعر بالسعادة.

المصدر

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان