رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
127   مشاهدة  

كريستال ..الجرافيك السيء ليس من مصلحة المسلسل

كريستال
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في الحلقة الثالثة من مسلسل كريستال شهدنا حريقا كبيرا أشعله باسل انتقاما من أخته عاليا التي أقامت أمسية عشاء بعد وفة والدها بأسبوع واحد!

ورغم تصاعد الأحداث بشيء جيد وتعدد الخيوط الفرعية المتشابكة بالمسلسل حتى جذبت المشاهدين، إلا أن مشهد الحريق بمسلسل كريستال كان ضعيفا وهزليا.

ظهر الحريق وكأنما في مكان آخر بكل مشاهد، وكأنه منفصلا عن المشاهد وهذا لضعف الجرافيك.

ولا أعلم لماذا مسلسلا يعرض على ام بي سي ومنصة شاهد وبانتاج كبير ومخرج تركي يخرج الجرافيك فيه بهذا الشكل الرديء.

أيضا خروج الممثلين من داخل الحرائق بإصابات بسيطة بعد مكوثهم وسطها دقائق متتالية كان هزليا، فكنا نتوقع بعض الحرائق التي تلحق بهم ولو حرائق سطحية.

حريق يصيب بيان أو فاي أو باسل أو حتى جواد الذي دحل بباسلة يحاول إنقاذ الجميع.

اقرأ أيضا…شفت مسائي حلقة يدور فيها جيل بأكمله

كريستال مسلسل مشوق يحبس الأنفاس وبإخراج جيد يبرز جبال لبنان والصور الطبيعية الآخاذة وهناك تنافس كبير في الأداء بين جميع الممثلين، ولكن الأسلوب التركي يجعلنا نشغر أنه منسلخا عن مجتمعاتنا حتى طبيعة الحياة المرفهة للغاية التي يعيشها وجدان وعاليا في ظل ظروف اقتصادية صعبة بلبنان تجعلنا نشعر أننا خرجنا من الحالة الاجتماعية لمعظم الناس.

العلاقات الرومانسةي المعقدة والمتشابكة هي التيمة التي تلعب عليها دائما المسلسلات التركي الذي يحكاكيها مسلسل كرستال، وهذه التيمة تجذب بطبيعتها المشاهدين .

ولكن أعجبني أن بجانب هذه المشكلات الروماسنية المتشابكة هناك بعض المشكلات الاجتماعية التي تنقاش بالمسلسل، فعلى سبيل المثال نحن أمام عقدة كبيرة بين أوس وأبيه مدمن الخمر الذي يقلل من قيمته قصدا لإهانته ويسرق أمواله فنتج عن هذه التربية شخص مهزوز غير واثق بنفسه ومندفع.

إقرأ أيضا
كامل العدد+1

ولدينا أيضا عقدة تامر فياض الشاب المدلل الي خرج ليجد دته وأبيه يعاملان أمه معاملة طبقية لأنها في الأساس كانت خادمة بالمنزل، فأصبح ينتقم منهما في بنات الناس ويبدد أمواله على السهرات وعلى الفيتات.

حتى الخط الدرامي بين عليا وأخوها باسل هو خط معقدا للغاية وفيه من الماضي ما يجعلنا نتوقف عند طبيعة شخصية عليا وشعورها بالذنب المتواصل تجاه باسل الذي يجعلها تخفيه عن أنظار الجميع.

الكاتب

  • كريستال إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان