رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
165   مشاهدة  

هبة عتمان تستغل التراث في أعمالها المدهشة بالصلصال الحراري

هبة عتمان
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



جمال الفن أنه يحمل أشكالا مختلفة من أنواعه، تتمتع بصدق الموهوبين ومجهودهم من خلال منة منها الله عليهم بتحويل من اللا شيء إلى شيء جمالي لا تقول عنه سوة “الله”

هبة عتمان من هؤلاء المبدعين الذين يبدعون في طريق مختلف، وهي خريجة  كلية  إدارة الأعمال، وبدأت طريقها منذ 8 سنوات تقريبًا في صنع أعمال فنية مختلفة من الصلصال الحراري.

وتهتم هبة بشغل المنمنمات (الأشياء الصغيرة الدقيقة) التي تعبر عن التراث المصري في الطعام، وهذا ما لفت الأنظار لها عبر صفحتها الخاصة بأعمالها بموقع فيس بوك وجعل لها عددا كبيرا من المتابعين.

أعمال هبة عتمان

وقد حاورتها عن أعمالها وكان الحوار كالآتي:

كيف بدأ شغفك نحو أعمال الصلصال الحراري؟

منذ 8 سنوات تقريبًا بدأت في عمل أعمال بالصلصال الحراري. وقد بدأ الموضوع معي عن طريق الصدفة، فقد كنت أشاهد فيديوهات للأجانب الذين يحترفون عمل المنمنمات بالصلصال الحراري، وأعجبني هذا اللون من الفن، ولكن وجدت صعوبة في البداية في إيجاد الخامات اللازمة وخاصة أنني كنت  أعيش بالسعودية. وبدأت أشتريه عن طريق التسوق الأون لاين.

الصلصال الحراري

اقرأ أيضا…الاسكندرية ليست مجرد مطاعم

هل المشروع قمتِ بتطوريه كي يسبب لكِ ربحًا؟

كبرت مشروعي كي يسبب لي ربحا ، كعمل الميداليات والرسومات على المجات وأشياء كثيرة جدا، ثم عدت لعمل المصغرات وانبهر الكثيرون به، وتوقفت منذ فترة ولكن أحاول العودة تدريجيا.

الصلصال الحراري
الفنانة هبة عتمان

ما سر تمسكك بعمل الأشياء المتعلقة بالتراث المصري في الطعام؟

أستغل دائما المناسابات في عمل ما يناسبها من طعام، مثل الفسيخ بشم النسيم، حلاوة المولد بالمولد النبوي، حيث أنني أحب تراثنا جدا وخاصة الطقوس النوستالجية القديمة، والتي تندثر للأسف مع الوقت؛ لذلك أحب عمل أشكال تتعلق بهذه المناسبات بشكل مصغر.

ما الأشياء الأخرى التي تهتمين بتصميها؟

أهتم مثلا بأشكال الورود والطبيعة بجانب المصغرات حتى أقوم فقط ببعض التغيير الذي يكسر حالة الاهتمام بالتراث فقط، وأعود مرة أخرى للمصغرات عندما أشتاق لها.

هبة عتمان
من الصلصال الحراري

هل شاركتِ بمعارض مختلفة؟ وهل  هناك اسما ما من الفنانين تعتبرينه قدوة لكِ؟

لم أخض تجربة المعارض حتى الآن. وهناك الكثير من الفنانين الأجانب المحترفين الذين أعتبرهم مثلا أعلى لهذه الأعمال غير التقليدية.

إقرأ أيضا
ممدوح عامر

هبة عتمان

كيف تطورين من أدائك مع الوقت؟

أشاهد الكثير من الفيديوهات حول هذه الأعمال وصورا كثيرة بموقع بينترست، ومن خلال المشاهدة الكثيرة أطور من خيالي ومن أفكاري.

الصلصال الحراري

ما هي خطة هبة عتمان القادمة في مجال الصلصال الحراري؟

خطتي القادمة علم فيديوهات تعليمية حتى أفيد الغير، وأستمر في تقديم ما هو جديد مع الوقت وأحقق نجاحا فيه.

الكاتب

  • الصلصال الحراري إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان