رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
42   مشاهدة  

أداة بارعة تركب على المفتاح وتجعلك تتحقق إذا كنت قد أغلقت بابك

المفتاح
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تم تطوير ChecKEY من قبل شركة تصنيع الأقفال اليابانية ميوا. المنتج هو ملحق يغطي الجزء العلوي من مفتاحك العادي. يتميز بنور صغير تشير إلى ما إذا كنت قد أغلقت بابك أم لا. يأتي الملحق بآلية مدمجة تكتشف متى تدير المفتاح في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة ويتغير لونه وفقًا لذلك.

عندما تحول المفتاح إلى القفل في اتجاه عقارب الساعة، تتحول النافذة الصغيرة الموجودة على المفتاح إلى اللون الأبيض. عندما تقلبه عكس اتجاه عقارب الساعة، يتحول إلى اللون البرتقالي. الآلية ميكانيكية بالكامل، لذلك لا تنفد البطاريات أبدًا. بهذه الطريقة، عندما تكون في شك، يمكنك فقط النظر إلى مفتاحك ومعرفة ما إذا كنت قد أغلقت بابك حقًا في طريقك للخروج.

قال كينيتشي تاناكا، مدير قسم تخطيط المنتجات في ميوا٬ أن مصدر الإلهام للمنتج هو حاجة الناس إليه. وصل المنتج الأصلي إلى السوق في عام 2012. منذ ذلك الحين، تدعي ميوا أنها باعت أكثر من 130 ألف وحدة في جميع أنحاء البلاد. مما يجعله واحد من أنجح منتجات الشركة. في العام الماضي، ظهرت نسخة أكثر أناقة من النسخة الأصلية وتمكنت من جذب الكثير من الاهتمام على وسائل التواصل الاجتماعي. كان الناس يشعرون بالاندهاش من ذلك، مدعين أنه لم يكن لديهم فكرة عن وجود مثل هذه الأداة وأنهم بحاجة إليها في حياتهم.

تتوافق الأداة مع أشكال المفاتيح الأكثر شيوعًا. كل ما تحتاجه هو مفك لتركيبه. أوضحت الشركة أن الآلية الموجودة داخل الجهاز يتم تنشيطها فقط عن طريق تحويل المفتاح في القفل، إما في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة. لذلك لا يوجد خطر من تغيير لون النور في جيبك أو بمجرد إدخال المفتاح في قفل.

تشير ميوا إلى أن نظام الملحق يسمح للمستخدمين بفحص أحدث عملية لهم. مما يعني ليس مرادفًا لإغلاق الباب في آخر مرة غادروا فيها المنزل. على سبيل المثال، إذا أغلقت بابك وعاد فرد آخر من العائلة إلى المنزل قبلك، فسيعرض النور الموجود على المفتاح الحالة المغلقة حتى لو نسيت إغلاق الباب في المرة القادمة التي تغادر فيها المنزل. لمنع حدوث ذلك، توصي الشركة بإدخال المفتاح في القفل ولفه حتى لو كان مفتوحًا بالفعل، لإعادة ضبط النور. من الواضح أنه إذا كنت تعيش بمفردك، فلن تكون هذه مشكلة.

إقرأ أيضا
أميتيفيل

الكاتب

  • المفتاح ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان