رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
421   مشاهدة  

ترشيحات بأفضل القصص للأطفال

أفضل القصص للأطفال
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أفضل القصص للأطفال كانت السلسلة التي بدأناها كي تساعد أولياء الأمور على كسر ملل فترات إجازة الصيف والحظر، وقرر الميزان الاستمرار في هذه السلسلة كي تساعد أولياء الأمور على تحسين مهارة القراءة والكتابة عند أطفالهم.

أفضل القصص للأطفال
كتاب الماء من أفضل القصص للأطفال الصادرة عن دار الشروق

ويعاني الآباء في البحث عن كتب باللغة العربية الفصحى بمحتوى جيد ويحترم عقلية الطفل ومستواه في مهارة القراءة، وكذلك يكون الكتاب بجودة ورقية أيضًا جيدة كي يجذب الطفل بألوانه ورسوماته.

التمساح والزرافة صديقان أو أفضل قصص الأطفال

 في هذا الموضوع سنرشح ثلاثة كتب أخرى بوصف محتواها ومميزاتها، وهي كتب تفاعلية يستطيع الطفل أداء تجارب عن طريق ملحقاتها، ويستطيع القارىء أيضًا فك وتركيب بعض ملحقاتها مما يزيد شغف الطفل نحو تكملة قراءة الكتاب لنهايته. الكتب صادرة عن دار الشروق، وهي كتب هدفها تنمية الثقافة العامة عند الطفل وتزويده بمعلومات عن مجالات علمية وفنية

 

 جد في لعب وأفضل القصص للأطفال

 

بعد سقوط الأمطار يغمر الماء الأرض…ولكن بعد ساعات قليلة يختفي الماء، فأينيذهب؟..تحت الأرض يتدفق نبع ماء بين الصخور، فمن أين يأتي هذا الماء ؟ من تحت الأرض!

           فقرة من كتاب الماء الصادر عن دار الشروق

تحت عنوان جد في لعب أصدرت دار الشروق سلسلة من الكتب التفاعلية، ومنها كتاب “الماء” الذي يعرف الطفل عن كل ما يتعلق بعمليات التبخر والغليان والتكثيف، ومصادر المياه الطبيعية بالصور والتجارب.

فيلحق بالكتاب ورقة تجارب يضعها الطالب بالثلاجة ثم يقوم بإخراج بعض من زفيره على ورقة الألمنيوم  المثلجة  كي يجرب عملية البخر بنفسه.

أفضل قصص الأطفال..دوران دوران وقصص أخرى

كما يفتح الطالب عدة ورقات داخل الصفحات بمخابئ تبدو سحرية كي يتعرف على معلومات أكثر عن مصادر الماء، كأن يفتح ورقة تصور له باطن البئر.

الموسيقى

بنفس السلسلة المترجمة جد في لعب يمكنك شراء كتاب “الموسيقى” ترجمة أمل الشاذلي وهو كتابي المفضل ضمن كتب دار الشروق للأطفال.

الكتاب به مجموعة من المعلومات عن الأصوات بوجه عام، وكيف أن الكون كله يرقص على أنغام موسيقية طبيعية من صوت العصافير للضفدعة والحشرات التي تطن في الحقول.

أفضل القصص للأطفال

يعرف الطفل عن طريق هذا الكتاب كيفية كتابة النوت الموسيقية، وأنواع الآلات الموسيقية بشرح سلس عن عائلات الآلات الموسيقية من آلات الإيقاع حتى الآلات النفخية.

إقرأ أيضا
هاني الناظر

وملحق بالكتاب مجموعة من الصور والكروت التي يستطيع الطفل فكها وتركيبها، وأوركسترا بارزة جذابة بالقسم الخاص بشرح الفرق الموسيقية الكبيرة.

نظرة إلى الأشياء

بسلسلة أخرى عنوانها “نظرة إلى الأشياء” يتعرف الطفل على أشياء عديدة من حوله، بداية من الطبيعة حتى الجماد. ومن أفضل الكتب بهذه السلسلة  كتاب “الديناصورات” وبشكل مبسط كما سلسلة جد في لعب يعرف الطالب معلومات كثيرة عن الديناصورات بأنواعها وأشكالها المختلفة.

كتاب الديناصورات
كتاب الديناصورات من أفضل القصص للأطفال

ما هي الديناصورات؟ أين عاشت؟ في الهواء والماء، موطن الديناصورات، الديناصورات المدرعة، أغرب الديناصورات، بعض الزواحف القياسية؛ كل ما فات أقسام الكتاب المرتبة التي يستطيع الطفل الوصول إليها بسهولة عن طريق إيقونات من الكرتونية ملونة بألوان مختلفة تبرز كل قسم أمام القارىء.

موقع البناء

بنفس سلسلة “نظرة إلى الأشياء” تستطيع شراء كتاب بعنوان “موقع البناء” وهو مرتب بنفس الشكل الذي كان عليه كتاب الديناصورات فهرس كبير بارز بألوان جذابة وخط منمق يستطيع القارىء اختيار منه القسم الذي يريد التعرف عليه؛ مم يتكون موقع البناء؟ من يعمل في موقع البناء؟ أعلى وأسفل أرض الشارع،مبنى تحت الإنشاء، المنازل الجاهزة، تركيبات وتشطيبات، وأخيرًا صيانة المدينة

موقع البناء
كتاب موقع البناء عن دار الشروق من أفضل القصص للأطفال

يفتح الطفل الكتاب فيفاجأ بموقع بناء من كرتون وكأنه حقيقي. يتفاعل القارىء مع الكتاب وكأنه بعالم مختلف من أدوات البناء وكل ما يريد معرفته عن هذا الموضوع. والكتاب يناسب الصبية عن الفتيات، لكن في مجمل الأمر هو شيق للأولاد والبنات ولكل الأعمار.

الكاتب

  • أفضل القصص للأطفال إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان