تقرأ الآن
إيناس سمير حافظ تمثل نساء مصر في قائمة النساء الملهمات بالأمم المتحدة

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
60   مشاهدة  

إيناس سمير حافظ تمثل نساء مصر في قائمة النساء الملهمات بالأمم المتحدة

إيناس حافظ

أعلنت منظمة المستوطنات البشرية التابعة لهيئة الأمم المتحدة، الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وأدرجت اسم المهندسة إيناس سمير حافظ نائب محافظ جنوب سيناء خريجة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، ضمن نماذج الشخصيات الملهمة، وشملت القائمة اثنتين من مصر هما المهندسة المعمارية رضوى رستم، والدكتورة منال عوض المحافظ الحالي لمحافظة دمياط في مصر وأول مسيحية قبطية تتولى منصب المحافظ وثانِ سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ مصر.

وقالت منظمة المستوطنات البشرية التابعة للأمم المتحدة في بيانها أن النساء تساهم بشكل متزايد في رؤية مدن أفضل وإلهام الآخرين للقيام بالمثل، مشيرةً إلى أن موضوع IWD سيتناول إنجازات المرأة في بناء مجتمعات أكثر أمانًا وشمولاً واستدامة ومرونة في المنطقة العربية حيث سيتم تسليط الضوء على شخصيات نسائية مُلهمة قادت الطريق للتغيير في مجتمعاتها ومدنها وبلدانها.

من هي المهندسة إيناس سمير حافظ

إيناس حافظ
إيناس حافظ

المهندسة إيناس سمير حافظ من مواليد الأول من مايو عام 1988 م، حصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية 2010 م ثم قامت بعمل دبلومة في إدارة المشروعات الجامعة الأمريكية بالقاهرة 2012 م وبعد 3 سنوات نالت ماجستير العمارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

اقرأ أيضًا 
شباب مصر في 5 سنوات من السياسية .. كيف أصبحوا رقمًا مؤثرًا ؟

شغلت المهندسة إيناس حافظ عددًا من المناصب منها مساعد خبير بهيئة التخطيط العمراني 2015 م، ومعيدة بقسم الهندسة المعمارية أكاديمية الشروق.

أما أبرز الإنجازات والأعمال التي حققتها فقد اكتسبت العديد من الخبرات العملية من خلال عملها بهيئة التخطيط العمراني، ومشاركتها في مشروع القضاء على العشوائيات، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالبرنامج الرئاسي، فضلاً عن أعضاء البرنامج الرئاسي المؤثرين في كافة الأنشطة.

إقرأ أيضا
عميد

وكان آخر احتفاء بالمهندسة إيناس حافظ هو اختيار بيت الخبرة المتخصص في الأبحاث والاستفتاءات سمارت فيجن عن قائمة الملهمات فى مصر خلال 2020، ممن حققن نجاحًا واضحًا أو تركن أثرًا ملموسًا فى الحياة المصرية والمجتمع وعالم المال والأعمال.

عاشت نساء مصر مضيئات لسماء العالم وشكراللسيدة إيناس سمير حافظ على رفع اسم بلادها عاليا

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slider


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

Scroll Up
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان