تقرأ الآن
الاعتداء الجنسي يضع واحدة من أعرق جامعات العالم في مأزق

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
230   مشاهدة  

الاعتداء الجنسي يضع واحدة من أعرق جامعات العالم في مأزق

الاعتداء الجنسي
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


يبدو أن موقع النساء الجغرافي لا يحميهن من الاعتداء الجنسي بمختلف أنواعه ففي نفس الوقت الذي تتحدث فيه سيدات مصر عن حوادث التحرش والاغتصاب التي تعرضن إليها تجد سانت أندروز، إحدى أقدم الجامعات في العالم، نفسها متورطة في فضيحة بعد أن قالت عشرات من النساء أنهن تعرضن للاعتداء الجنسي بجميع أشكاله من تحرش واغتصاب وغيرهم في حرم الجامعة في أسكتلندا.

قالت جامعة سانت أندروز في اسكتلندا إنها ستعمل مع الشرطة للتحقيق في اتهامات الاعتداء الجنسي التي تم الكشف عنها من دون ذكر أسماء على حساب على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” يسمى “ناجيات سانت أندروز“.

وتشمل الصفحة أكثر من 20 اتهام بالاغتصاب فقط كذلك العديد من الاتهامات الأخرى بالتحرش و الاعتداء البدني والإكراه من جانب الطلاب في الجامعة المرموقة.

وتركزت العديد من الاتهامات على رابطة أخوية واحدة، وهي ألفا إبسيلون بي – وهي مجموعة طلابية مقرها الولايات المتحدة ويوجد لها فروع في مختلف الجامعات والدول، الرابطة واجهت عدة تحقيقات الشرطة في بعض فروع جامعات الولايات المتحدة بسبب الجرائم الجنسية التي اتهم أعضائها بارتكابها، وقد علق فرع الأخوية الذي يتخذ من سانت أندروز مقرًا له عضوية عدة أعضاء بعد هذه الاتهامات.

لم تكن هذه المرة الأولى التي واجهت الرابطة الأخوية فيها اتهامات بالتحرش ففي شهر يناير علقت جامعة ولاية بنسلفانيا جميع أنشطة الأخوية في إطار تحقيق الشرطة في اتهام بالاعتداء الجنسي من أربعة أعضاء في الرابطة في فبراير تم أدانت الرئيس السابق لفرع الأخوية في جامعة تمبل الذي يدعى آري جولدشتاين بثلاث تهم بسبب دوره في الاعتداء الجنسي على طالبة آخرى.

تمت إزالة عدد من المنشورات التي تتهم أعضاء الرابطة الأخوية من على حساب “ناجيات سانت أندروز” لكن الرابطة نفت أي دور لها في ذلك التصرف كما أكد كلًا من الجامعة وصاحب ذلك الحساب أن الجامعة ليس لها دور في ذلك أيضًا، كما قال المتحدث باسم الجامعة أن تهمة سانت أندروز نصحت منشئي الصفحة بالمخاطر القانونية التي تنطوي عليها تسمية المنظمات في المناصب على وجه التحديد فقط.

تواصلت جامعة سانت أندروز مع صاحب حساب “انستجرام” لتقديم مساعدتها إلى الطالبات الناجيات من تلك الاعتداءات الجنسية، تضمن تلك المساعدة الاستشارة والمساعدة في تقديم البلاغات إلى الجامعة أو الشرطة، كما وعدت الجامعة بإنشاء منهج توجيهي يدور حول الرضاء في العلاقات الجنسية للسنة الدراسية الجديدة وستلزم جميع الطلاب بدراسته.

تعد سانت أندروز من أعرق الجامعات في العالم حيث تكون ثالث جامعة ناطقة بالانجليزية في التاريخ كما أنها تعد من أحسن الجامعات في العالم، تخرج كلًا من الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون من الجامعة وتعتبر المكان الذي بدأت فيه علاقة ملك وملكة بريطانيا المحتملين.

المصدر

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان