رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
216   مشاهدة  

كوري هايم وما تفعله هوليوود في الممثلين الأطفال

كوري هايم
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



شارك اثنان من أكبر الممثلين المراهقين في الثمانينيات، كوري فيلدمان وكوري هايم نفس الاسم الأول، وكانا صديقين مدى الحياة، وشاركا معًا في عدد من الأفلام الناجحة، بما في ذلك The Lost Boys. ارتبط الرجلان بتاريخ مشترك مع الجانب المظلم من هوليوود – ويُزعم أنهم ضحايا عصابة مشتهي الأطفال المفترضة في هوليوود.

في سن المراهقة، تحول كل من فيلدمان وهايم إلى المخدرات، لكن إدمان كوري هايم كان بارزًا بشكل خاص في حياته. عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا فقط، ذهب إلى مركز إعادة التأهيل لمعالجة إدمان الكوكايين، لكن ابتعاده عن المخدرات شكل صعوبة. مع تقدمه في السن وتناقص عمله، عاد هايم إلى إدمانه وتناول جرعة زائدة عدة مرات.

بحلول منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كان يعيش في شقة بالقرب من بوربانك مع والدته. هناك مات هايم النهاية في عام 2010. كانت وفاته في النهاية بأنها نتيجة لأسباب طبيعية، لكن تاريخه الطويل مع إدمان المخدرات ألقى بالتأكيد بظلاله القاتمة والمشؤومة على الموقف.

صعود كوري هايم إلى الشهرة

ولد كوري إيان هايم في 23 ديسمبر 1971، في تورنتو لجودي وبيرني هايم. عندما انفصل والديه في عام 1982، ذهب هايم للعيش مع والدته. لقد كان طفلاً خجولًا إلى حد ما، ولكي تساعده في التغلب على هذا الخجل، سجلته والدته في دروس الدراما والارتجال والتمثيل الصامت.

من الواضح أن الفصول نجحت حيث كانت كارول شقيقة هايم تتقدم لأداء أدوارًا مختلفة، لاحظ المنتجون كوري البالغ من العمر 10 سنوات وعرضوا عليه دورًا في المسلسل الكوميدي التعليمي The Edison Twins. تم تصوير المسلسل فقط لمدة عامين بين عامي 1984 و 1985، لكنه بدأ مسيرة كوري هايم ووضع النجم الشاب على الخريطة.

بعد فترة وجيزة، شارك في فيلم الإثارة Firstborn جنبًا إلى جنب مع بيتر ويلر. لعب هايم البالغ من العمر 13 عامًا دور صبي يعيش في منزل مع صديق والدته العنيف، الذي لعبه ويلر – الذي تصادف أنه يتبع التمثيل المنهجي. في اليوم الأول من التصوير، مدح هايم ويلر على أدائه، وردًا على ذلك، صرخ ويلر في وجهه وألقى به على الحائط. استغرق الأمر ثلاثة مساعدين لفصلهم.

اعتذر ويلر لاحقًا لهايم، وعزا الانفجار إلى طريقته في التمثيل، لكن الحادث أرعب هايم وترك بصمة.

أصبح كوري هايم على دراية بالجانب المظلم في هوليوود

ثابر الممثل الشاب واستمر في الحصول على أدوار في عدد من الأفلام البارزة.

جاء دوره المتميز في فيلم لوكاس عام 1986، حيث لعب الدور الشخصية الرئيسية وشارك في البطولة مع كيري جرين وتشارلي شين ووينونا رايدر. في الفيلم، يقع لوكاس البالغ من العمر 14 عامًا في حب مشجع أكبر سنًا تلعبها كيري جرين – وانتقل هذا الإعجاب إلى الحياة الواقعية أيضًا. وبحسب ما ورد وقع كوري هايم في حب جرين، لكنها رفضته. قال لاحقًا إن حسرة الحياة الواقعية ألهمت أدائه، والذي أشاد به النقاد.

لسوء الحظ، أثناء تصوير لوكاس، بدأ هايم في الشرب بانتظام – وحتى في موقع التصوير.

بعد ذلك، في عام 1987، حصل هايم على دوره الرئيسي التالي في The Lost Boys جنبًا إلى جنب مع أفضل صديق له٬ كوري فيلدمان. كان هذا أيضًا عندما جرب كوري هايم الماريجوانا لأول مرة. مع نمو نجاحه، نما أيضًا اعتماده على المخدرات.

وصل هذا إلى ذروته في عام 1988 بينما كان هايم يصور فيلك مع هيذر جراهام وكوري فيلدمان، وخلال هذه الفترة قال هايم إنه فقد السيطرة تمامًا على إدمانه للمخدرات. بعد عام، في سن 18، دخل مركز إعادة التأهيل قائلًا إنه «خرج من مأزق». في واحدة من أدنى نقاطه، كان هايم يسأل طلاب المدارس الثانوية أين يمكنه شراء الكوكايين.

اشتهر فيلدمان أيضًا بتعاطيه للمخدرات، ووصف بأنه يدخن “بالات من الحشيش” ويقوم بتحديات مع أصدقاءه يتنافسون فيها لمعرفة من يمكنه القيام بأكبر عدد من خطوط الكوكايين والبقاء مستيقظًا لفترة أطول.

كان فيلدمان هو الذي استمر في الكتابة عن تجربته الخاصة عندما نشأ كممثل شاب في هوليوود في الثمانينيات – وخاصة عن الاعتداء الجنسي الذي يُزعم أنه عانى منه هو وكوري هايم نتيجة لذلك.

اتهامات بالاعتداء الجنسي في هوليوود في الثمانينيات

في السيرة الذاتية لكوري فيلدمان، ادعى فيلدمان أنه تعرض للتحرش لسنوات من قبل رجال أكبر سنًا يعملون في صناعة الترفيه. كتب أيضًا أن كوري هايم أخبره بقصص مماثلة في وقت مبكر من صداقتهما، وأن هذه الصدمة المتبادلة شكلت رابطة قوية بينهما.

لكنه قال أنه لن يذكر أسماء لحماية والدة هايم من المزيد من الألم. “هناك أشخاص فعلوا هذا بي وبكوري ما زالوا يعملون، وما زالوا هناك وهم من أكثر الأشخاص ثراءً وقوة في هذا المجال. وهم لا يحبون ما أقوله الآن. يريدونني ميتًا.” قال فيلدمان.

أصدر فيلدمان في وقت لاحق فيلمًا وثائقيًا قام فيه بتفصيل الاعتداءات الجنسية التي يُزعم أنه واجهها هو وهايم. من بين الاكتشافات المذهلة في الفيلم الوثائقي ادعاء بأن هايم أخبر فيلدمان ذات مرة أنه تعرض للاغتصاب من قبل تشارلي شين في موقع تصوير لوكاس. كان شين يبلغ من العمر 19 عامًا في ذلك الوقت، وهايم 13 عامًا فقط. ونفى وكيل دعاية شين هذا الادعاء.

زعمت والدة هايم في ظهورها عام 2017 في برنامج، أن شين لم يكن من اغتصبت ابنها، بل الممثل دومينيك براسيا. كما اتهم فيلدمان براسيا بإساءة معاملة كوري هايم في الفيلم الوثائقي. ونفى براسيا هذه المزاعم.

طفولة مضطربة

في السنوات التي سبقت وفاة كوري هايم، بدا أنه يلمح إلى بعض المزاعم التي قدمها كوري فيلدمان لاحقًا. تناول هايم حادثة الاغتصاب مباشرة في عام 2007 عندما لعب هو وفيلدمان دور البطولة في مسلسل واقعي، قائلًا إن مغتصبه كان أحد معارف فيلدمان.

قال لاحقًا: “لقد تصالحت مع هذا منذ وقت طويل، لكن من الواضح أنه ليس تمامًا. الأشياء تحدث عندما تكون طفلًا، فإنها تجرحك في الداخل مدى الحياة.”

في سن المراهقة، عاش الاثنان حياة فخمة بشكل طبيعي وحضروا حفلات لا حصر لها. لكن على وجه الخصوص، اشتهروا باستضافة ليلة أسبوعية للحفلات دون السن القانونية. كانت بمثابة مكان استراحة حيث يمكن لشباب هوليوود الاحتفال دون إشراف.

ادعى فيلدمان لاحقًا أن عددًا من المتحرشين بالأطفال رفيعي المستوى في هوليوود زاروا هذه الحفلات واغتصبوا وأخافوا الممثلين المراهقين. لم يتطرق هايم أبدًا إلى هذا الاعتداء الجنسي المزعوم، على الرغم من أنه تحدث عن مساهمة هذه الحفلات في إدمانه.

لسوء الحظ، لم يتعافى كوري هايم حقًا من إدمانه، وهذا جعله يتصاعد في حفرة من الديون والعزلة واليأس.

إقرأ أيضا
وليد الفراج

الأحداث التي أدت إلى وفاة كوري هايم

بحلول أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كان العمل قد جف إلى حد كبير بالنسبة لكوري هايم، كان قد تقدم بطلب لإعلان إفلاسه. خلال هذا الوقت، الذي وصفه لاحقًا بأنه “توقف لمدة ثماني سنوات”، قال الممثل إنه اختبأ فعليًا وأدمن كل شيء تقريبًا.”

تم نقل هايم مرتين في عام 2001 إلى المستشفى بسبب مشاكل تتعلق بالمخدرات. في المرة الثانية، وجدته والدته فاقدًا للوعي في منزله في لوس أنجلوس.

لكن هايم لم يكن لديه مال لدفع فواتير المستشفى. بدافع اليأس، حاول بيع أسنانه وشعره على موقع eBay. تم حظر هذه المحاولة من قبل eBay، حيث لا يسمح الموقع ببيع أجزاء من جسم الإنسان.

بعد ثلاث سنوات فقط، انتقل هايم إلى شقة مع والدته، لكنه استمر في المعاناة بسبب إدمانه للمخدرات. في عام 2007، دخل هايم مرة أخرى مركز إعادة التأهيل. لكن عند مغادرته، قبل عامين فقط من وفاته، أشار إلى نفسه على أنه “منتكس مزمن”.

قال: “أعتقد أنني سأظل كذلك دائمًا”.

وفاة كوري هايم

في 10 مارس 2010، تم العثور على كوري هايم ميتًا في الشقة التي كان لا يزال يتقاسمها مع والدته.

في مايو من ذلك العام، نُسبت وفاته لى الالتهاب الرئوي، وليس المخدرات. أظهرت التحاليل “عدم وجود عوامل مساهمة مهمة” من المخدرات وفقًا لتقرير الطبيب الشرعي، على الرغم من اعتقاد المحققين في البداية أن الجرعة الزائدة هي السبب.

بدلاً من ذلك، وجد التشريح كمية كبيرة للغاية من التورم في رئتي هايم، وكشفت اختبارات السموم الأخرى أن دمه يحتوي على “مستويات منخفضة” من العديد من المخدرات لكنها “غير مساهمة في الموت”.

كان كوري هايم يبلغ من العمر 38 عامًا فقط عندما توفي.

الكاتب

  • كوري هايم ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان