رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
197   مشاهدة  

ماري فينسنت..المراهقة التي نجت من هجوم عنيف بمعجزة

ماري فينسنت
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كانت ماري فينسنت تبلغ من العمر 15 عامًا تتجه لزيارة جدها في كاليفورنيا عندما قبلت رحلة من رجل يدعى لورانس سينجلتون في سبتمبر 1978 – وتغيرت حياتها إلى الأبد. بدا سينجلتون ودودًا بدرجة كافية في البداية، لكن الواجهة لم تدم طويلًا. بعد فترة وجيزة من ركوب ماري للسيارة، اعتدى عليها سينجلتون واغتصبها عدة مرات، ثم قطع ذراعيها قبل إلقائها في وادي ديل بويرتو.

كان المتوقع أن تكون هذه هي النهاية بالنسبة لماري، لكن المراهقة تمكنت من التحرك ثلاثة أميال إلى أقرب طريق، حيث تم اكتشافها ونقلها إلى المستشفى. لقد نجت من محنة مروعة، لكن قصتها كانت بداية للتو.

هجوم لورانس سينجلتون العنيف على ماري فينسنت

نشأت ماري فينسنت في لاس فيجاس، لكنها هربت من المنزل في سن 15. انتقلت إلى كاليفورنيا مع صديقها، حيث عاش الاثنان في سيارة. مع ذلك، سرعان ما تم القبض عليه لاغتصابه فتاة مراهقة أخرى – وأصبحت ماري بمفردها.

في 29 سبتمبر 1978، قررت التنزه لمسافة 400 ميل تقريبًا إلى كورونا في كاليفورنيا حيث يعيش جدها. عندما توقف لورانس سينجلتون البالغ من العمر 50 عامًا وعرض على ماري توصيلة، قبلت بسذاجة حيث بدا وكأنه رجل كبير في السن.

بعد فترة وجيزة من الصعود إلى شاحنة سينجلتون، أدركت ماري فينسنت أنها ربما ارتكبت خطأ. سألها عما إذا كانت مريضة بعد أن عطست ثم وضعت يده على رقبتها لفحص درجة حرارتها. ومع ذلك، اعتقد ماري أنه لطيف زيادة عن اللزوم فقط، وسرعان ما نامت.

مع ذلك، عندما استيقظت، لاحظت أنهم كانوا يسافرون في الطريق الخطأ. شعرت بعدم الارتياح ووجدت عصا حادة في السيارة. وجهتها ماري إلى سينجلتون وأمتره بالاستدارة. ادعى سينجلتون أنه “مجرد رجل صادق ارتكب خطأ” وبدأ في القيادة عائدًا في الاتجاه الصحيح، لكنه سرعان ما توقف لدخول الحمام.

خرجت ماري من السيارة لتمديد ساقيها وانحنت لربط حذائها – ثم ضربها سينجلتون على رأسها وسحبها إلى مؤخرة الشاحنة. اغتصبها وهو يخبرها أنه سيقتلها إذا صرخت.

عندما توسلت ماري إلى سينجلتون للسماح لها بالرحيل، قال فجأة، “هل تريدين أن تكونِ حرة؟ سأطلق سراحك.” ثم أمسك بفأس وقطع ذراعي الفتاة أسفل الكوع وقال، “حسنًا، الآن أنتِ حرة.”

دفع سينجلتون ماري إلى أسفل جسر وتركها تموت في أنبوب خرساني – لكن رغم كل الصعاب، تمكنت بطريقة ما من البقاء على قيد الحياة.

قصة ماري فينسنت المعجزة عن البقاء

عارية وتسقط داخل وخارج الوعي، تمكنت ماري من الزحف من الوادي والسير ثلاثة أميال عائدةً إلى الطريق السريع. رفعت ما تبقى من ذراعيها بشكل مستقيم حتى لا تفقد نفس القدر من الدم. أول سيارة رأت مارى استدارت وأسرعت بعيدًا، خائفة من رؤيتها. لحسن الحظ، توقفت سيارة ثانية واقتادتها إلى مستشفى قريب.

بعد جراحة مكثفة لإنقاذ حياتها، تم تزويدها بأذرع اصطناعية – وهو تغيير استغرق سنوات من العلاج الطبيعي حتى تتكيف معه. كما خضعت لعلاج نفسي مكثف لمساعدتها على التعامل مع الصدمة التي عانت منها.

ماري فينسنت
ماري فينسينت تواجه مغتصبها في المحكمة

قالت ماري في عام 1997: “كنت سأكون الراقصة الرئيسية في ليدو دي باريس في لاس فيجاس. ثم هاواي وأستراليا. أنا جادة. كنت جيدة حقًا في الرقص…لكن عندما حدث هذا، كان عليهم إخراج بعض الأجزاء من ساقي فقط لإنقاذ ذراعي اليمنى.”

لحسن الحظ، تمكنت ماري من تقديم وصف تفصيلي للورانس سينجلتون للسلطات لدرجة أنه سرعان ما تم التعرف عليه من خلال رسم الشرطة واعتقاله. شهدت ماري فينسنت ضد مهاجمها في المحكمة وعندما غادرت المنصة، ورد أن سينجلتون همس لها، “سأنهي حياتك إذا استغرق الأمر مني بقية حياتي.”

في النهاية، أدين سينجلتون بالاغتصاب والاختطاف ومحاولة القتل. ومع ذلك، فقد قضى ما يزيد قليلًا عن ثماني سنوات في السجن وأفرج عنه بشروط لحسن السلوك. من تلك النقطة فصاعدًا، عاشت ماري حياتها في خوف، قلقة من أن يفي سينجلتون بوعده يومًا ما. بشكل مأساوي، فعل ذلك – لكن ماري لم تكن الطرف المتلقي.

مقتل روكسان هايز

بحلول أواخر التسعينيات، انتقل سينجلتون إلى فلوريدا، لأنه لم يتمكن من العثور على مجتمع في كاليفورنيا على استعداد لقبوله. في 19 فبراير 1997، استدرج عاملة في الجنس تدعى روكسان هايز إلى منزله وقتلها بعنف. سمع الجيران صراخ هايز واتصلوا بالشرطة، لكن الأوان كان قد فات. وصل الضباط ليجدوا جثتها على الأرض مغطاة بالدماء والطعنات.

ماري فينسنت
روكسان هايز ضحية سينجلتون

سافرت ماري فينسنت من كاليفورنيا إلى فلوريدا عندما علمت باعتقال سينجلتون للإدلاء بشهادتها نيابة عن روكسان هايز. في المحكمة، قامت بتفصيل قصتها الخاصة لتسليط الضوء على مدى فساد رجل لورانس سينجلتون – ولماذا يجب الحكم عليه بالإعدام.

وقالت لهيئة المحلفين: “لقد تعرضت للاغتصاب. لقد قطعت ذراعي. استخدم فأس. لقد تركني لأموت.”

إقرأ أيضا
القارة

حُكم على سينجلتون بالإعدام في 14 أبريل 1998. أمضى ثلاث سنوات في السجن في انتظار إعدامه، لكنه توفي بسبب السرطان عن عمر يناهز 74 عامًا بينما كان لا يزال ينتظر تنفيذ حكم الإعدام فيه. عاشت ماري فينسنت في سلام لأول مرة منذ عقود.

حياة ماري فنسنت بعد الهجوم

في السنوات التي أعقبت الهجوم، لم تكن فينسنت متأكدة من أنها ستعيش حياة طبيعية. لقد كافحت وتزوجت ثم طلقت وأنجبت طفلين. في النهاية أسست مؤسسة ماري فينسنت لمساعدة الناجين الآخرين من جرائم العنف.

قالت ذات مرة عن سينجلتون: “لقد دمر كل شيء أملكه. طريقتي في التفكير. أسلوب حياتي. التمسك بالبراءة…وما زلت أفعل كل ما بوسعي للإمساك بها.”

في عام 2003، قالت، “لقد كسرت عظامي بفضل كوابيسي. لقد قفزت وخلعت كتفي، فقط أحاول النهوض من السرير. لقد كسرت الأضلاع وحطمت أنفي. ”

ماري فينسنت
أعمال ماري فينسينت الفنية

في النهاية، اكتشفت كاري فينسنت الفن، وساعدها ذلك في التعامل مع صدمة ما مرت به. لم تستطع شراء أذرع صناعية عالية الجودة، لذلك ابتكرت أطرافها الخاصة باستخدام أجزاء من الثلاجات وأنظمة الاستريو، وعلمت نفسها الرسم والطلاء باستخدام اختراعاتها.

قالت ماري فينسنت، “قبل الهجوم لم أستطع رسم خط مستقيم. حتى مع وجود مسطرة، كنت سأفسد الأمر. هذا شيء استيقظ بعد الهجوم، وقد ألهمني عملي الفني وأعطاني احترام الذات.”

الكاتب

  • ماري فينسنت ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان