رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
77   مشاهدة  

إلغاء خطاب الفائز بجائزة نوبل الذي لا يؤمن بأزمة المناخ

صندوق النقد الدولي


ألغى صندوق النقد الدولي (IMF) خطابًا كان مقررًا أن يلقيه الفائز بجائزة نوبل في الفيزياء جون كلاسر، بسبب آرائه المثيرة للجدل حول تغير المناخ.

يعتقد كلاسر أن أزمة المناخ هي “خدعة” وأن الاحتباس الحراري ليس ناجمًا عن الأنشطة البشرية. وقد تم انتقاد آرائه من قبل علماء المناخ، الذين يقولون إن هناك دليلًا ساحقًا على أن الأنشطة البشرية تتسبب في تغير المناخ.

قال المتحدث باسم الصندوق في بيان إن قرار إلغاء خطاب كلاسر كان “صعبًا” ولكنه “ضروري”. وقال البيان إن “صندوق النقد الدولي ملتزم بدعم العمل بشأن تغير المناخ ونعتقد أن خطاب الدكتور كلاسر لن يكون مفيدًا لهذا الهدف”.

أعرب كلاسر عن أسفه لإلغاء خطابه، لكنه قال إنه يحترم قرار صندوق النقد الدولي. وقال في بيان “أفهم أن صندوق النقد الدولي لديه موقف مختلف عن تغير المناخ، وأنا أحترم ذلك”.

اقرأ ايضا

جبل على شكل هرم في القارة القطبية الجنوبية يشعل نظريات المؤامرة على الإنترنت

يُعد إلغاء خطاب كلاسر أحدث مثال على التوتر المتزايد بين المجتمع العلمي والجمهور بشأن تغير المناخ. يعتقد العديد من الناس أن أزمة المناخ هي تهديد خطير، بينما يعتقد البعض الآخر أنها ليست مشكلة على الإطلاق.

من المرجح أن يستمر الجدل حول تغير المناخ لسنوات عديدة قادمة. من المهم أن نتذكر أن العلم هو عملية اكتشاف وأن فهمنا للعالم يتطور باستمرار. مع ظهور أدلة جديدة، قد نحتاج إلى مراجعة آرائنا حول تغير المناخ. ومع ذلك، من المهم أن ن base قراراتنا على أفضل الأدلة المتاحة وتجنب اتخاذ القرارات بناءً على الأيديولوجيات أو المعتقدات الشخصية.

إقرأ أيضا
الاحتباس الحراري

المصدر

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان