رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
149   مشاهدة  

اليوجا كانت الأداة الوحيدة التي استخدمها هذا الرجل للهروب من السجن

اليوجا
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

اليوجا هي طريقة منتشرة جدًا للتمرين ولها الكثير من الفوائد الصحية بما في ذلك زيادة قوة العضلات وزيادة مرونتك. على ما يبدو أن هناك فائدة أخرى لا يتم إدراجها من قبل الاستوديوهات التي تعلمها: حيث بوسع اليوجا أن تساعدك على الهرب من السجن.

تشوي جاب بوك، البالغ من العمر 50 عامًا، هو مدرب يوجا ذو مهارات عالية يمارس اليوجا منذ أكثر من عشرين عامًا. في 12 سبتمبر 2012، ألقي القبض على تشوي للاشتباه في سرقته. واقتاده ضباط الاعتقال إلى مركز الشرطة في دايجو بكوريا الجنوبية ووضعوه في زنزانة احتجاز.

ولم يكن ممارس اليوجا غريبًا على الزنزانات حيث دخل السجن وخرج منه لأسباب متنوعة. لقد قضى ما مجموعه 23 عامًا خلف القضبان وكان قد ملأ وقته ذلك بممارسة اليوجا – وهي المهارة التي ضعها في الاستخدام غير العادي خلال هذه الرحلة إلى السجن.

بقي تشوي في زنزانته لمدة خمسة أيام. لكن في وقت مبكر من صباح يوم 17 سبتمبر 2012، غطى جسمه العلوي بالمرطب وهرب من زنزانته عن طريق فتحة الطعام الموجودة في أسفل الزنزانة. هرب ولم يلاحظه أيًا من الضباط الثلاثة الذين كانوا في الخدمة حيث كانوا جميعًا نائمين.

اخرج تشوي رأسه في البداية من خلال فتحة الطعام ثم اخرج كلًا من ذراعيه وكتفيه. لكن جزء جسمه السفلي علق إلا أنه بكل هدوء قام بقلع سرواله القصير وتمكن من تحرير نفسه.

قام محقق بمراجعة الفيديو بعد هروب تشوي وقال أنه أنجز المهمة في أقل من دقيقة حيث تحرك بمرونة مثل الأخطبوط. كان طول تشوي 163 سم، والفتحة التي خرج منها كان طولها حوالي 15 سم وعرضها 55 سم. لمنع الحراس من ملاحظة عدم وجوده بسرعة كبيرة، كان قد رتب الوسائد تحت بطانيته لجعلها تبدو كما لو كان نائمًا كما رأى في فيلم “الخلاص من شاوشانك“.

بعدما هرب تشوي من السجن، ركض إلى مكان قريب وسرق مفاتيح السيارة وبطاقة ائتمان. وقد أنشئت نقاط تفتيش للشرطة لكنه تخلى عن السيارة على بعد مائتي ياردة من نقطة التفتيش وسار على الأقدام إلى جبل نام القريب.

تبع ذلك مطاردة في اليومين التاليين مع طائرات الهليكوبتر وكلاب تتبع والعديد من الباحثين. واصل تشوي التحرك حيث كان يختبئ في النهار ويتحرك فقط في الليل وتمكن من تجنب أن يتم رصده.

انتهى في نهاية المطاف في ميريانج. وقد رآه أحد القرويين وهو يستقل حافلة إلى مدينة أخرى وأبلغ الشرطة بذلك لكن تشوي قال للسائق إنه يشعر بدوار الحركة وطلب السماح له بالخروج من الحافلة. بدأت الشرطة في التفتيش حول منطقة هانم – يب واستخدمت حوالي 400 ضابط والمراقبة الجوية.

إقرأ أيضا
تيتانيك

واكتشف أخيرًا في 22 سبتمبر، بعد ستة أيام من فراره. كان مختبيء في صندوق ورقي على سطح مبنى سكني في ميليانج على بعد حوالي 30 كيلومتر جنوب دايجو.

عندما قبضت عليه الشرطة أخبرهم بأنه تم تلفيق الجريمة له. أعدته الشرطة إلى الحجز في دايجو. حيث تم وضعه في زنزانة بدون قضبان بجانب الزنزانة التي كان قد فر منها من قبل. وكان طول فتحة الطعام في الزنزانة الجديدة 11 سم فقط وعرضها 12 سم تقريبًا.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

Comments are closed

"

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان