رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
51   مشاهدة  

تغريم رجل 400 دولار في مخالفة مرورية لحك رأسه أثناء القيادة بسبب خطأ في الكاميرا

مخالفة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في نوفمبر من العام الماضي، تلقى تيم هانسن مخالفة بسبب التحدث على هاتفه المحمول أثناء القيادة قبل شهر. لقد صُدم، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه لم يتذكر استخدام هاتفه أثناء القيادة في ذلك اليوم بالذات. لذلك قرر التحقق من صورة المخالفة في وكالة التحصيل القضائي المركزية.

للوهلة الأولى، يبدو أن تيم يتحدث بالفعل على هاتفه، لكن نظرة فاحصة تكشف أنه لا يحمل أي شيء في يده. كان ببساطة يحك جانب رأسه وأخطأت الكاميرا واعتبرت وضع يده أنه يحمل هاتفًا. الأمر الأكثر إثارة للحيرة هو أن الإنسان الذي فحص الصورة وصادق على غرامته لم يكتشف الأمر أيضًا.

استخدم هانسن، الذي تصادف أنه يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، وخلق خوارزميات تقوم بتحرير الصور وتحليلها، تجربته الشخصية لشرح كيفية عمل نظام كاميرا الشرطة، Monocam، ولماذا يمكن أن يرتكب أخطاء. على الرغم من أنه لم يستطع اختبار الكاميرا بنفسه، فقد أوضح كيف تم تصميم النظام للعمل ولماذا يمكن أن ينتج إيجابيات خاطئة.

كتب تيم: “إذا كان على النموذج أن يتنبأ بما إذا كان هناك شيء أو لا، فيمكن بالطبع أن يحدث أيضًا أن النموذج خاطئ. في حالة مخالفتي، أشار النموذج إلى أنني أمسك هاتفًا، بينما هذا ليس هو الحال. ثم نتحدث عن إيجابية كاذبة. يتنبأ النموذج المثالي بالإيجابيات الحقيقية والسلبيات الحقيقية فقط. لكن التنبؤ الصحيح بنسبة 100٪ نادر الحدوث.”

مخالفة
تيم يبين كيف يمكن للكاميرا أن تخطأ.

أوضح أخصائي تكنولوجيا المعلومات أنه يجب تدريب أنظمة مثل Monocam على مجموعة كبيرة من الصور مقسمة إلى مجموعتين أو ثلاث مجموعات. مجموعة تدريب ومجموعة تحقق ومجموعة اختبار. تُستخدم المجموعة الأولى لتعليم الخوارزمية أي الكائنات هي الصور وأي الخصائص (الألوان والخطوط وما إلى ذلك) تنتمي إليها. أما الثانية تُستخدم لتحسين عدد من المعلمات الفائقة للخوارزمية والثالثة لاختبار مدى جودة عمل النظام بالفعل.

قال تيم: “قد تشتبه الخوارزمية التي استخدمناها وخوارزمية الشرطة في وجود هاتف لأن مجموعة بيانات التدريب تحتوي على العديد من الأمثلة لأشخاص يتصلون بأيديهم بجوار أذنهم. قد تكون مجموعة بيانات التدريب تحتوي على عدد قليل من الصور أو لا تحتوي على صور لأشخاص يجلسون بيد فارغة على أذنهم. في هذه الحالة، يصبح من الأقل أهمية للخوارزمية ما إذا كان الهاتف ممسكًا بالفعل في اليد. لكنه يكفي إذا كانت اليد قريبة من الأذن. لتحسين ذلك، يجب إضافة المزيد من الصور حيث تكون اليد فارغة.”

يدعي هانسن أنه نظرًا للعديد من المتغيرات التي يمكن أن تؤثر على قرار الخوارزمية. لذلك هناك حاجة إلى مرشح بشري لتقليل عدد الإيجابيات الخاطئة. فقط في حالته، أكد إنسان المخالفة بعد تحليل الصورة التي التقطتها الكاميرا. لذلك هذا ليس حلًا مضمونًا أيضًا.

إقرأ أيضا
ورم

طعن السائق الهولندي في الغرامة ويتوقع نتيجة إيجابية. لكن سيتعين عليه الآن الانتظار لمدة تصل إلى 26 أسبوعًا لإصدار حكم رسمي. انتشرت قضيته على نطاق واسع في هولندا والدول المجاورة مثل بلجيكا، حيث تطلب بعض المؤسسات تركيب كاميرات قادرة على اكتشاف استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة. لكن قصة تيم تثبت أنه كاميرات المر،ر بعيدة كل البعد عن الموثوقية بنسبة 100٪.

الكاتب

  • مخالفة ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان