همتك معانا نعدل الكفة
467   مشاهدة  

دليل الجمهور في رمضان  2023 (1) .. سره الباتع ورسالة الإمام وضرورة المشاهدة مع ابنك  

مسلسلات رمضان 2023
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لابد وأن لكل منّا طقوسه الخاصة في حال مشاهدة الأعمال الدرامية، وطقوسًا فوق الطقوس في حال مشاهدة الدراما خلال الموسم الرمضاني .. بدءًا من مشروب محدد قبل المسلسل سواء أكان السوبيا أم التمر هندي مع خَرطة الكنافة، مرورًا بنسبة إضاءة معينة .. هناك مشاهدين لا يطيقون مشاهدة الدراما إلا في الظلام .. كما أن هناك كثيرات من ربّات البيوت اللئي يجعلن المسلسل بمثابة مكافأة بعد أعمال المنزل الشاقة فلا تشاهده قبل أعمالها الخاصة وإن كان موعد عرضه يتعارض مع أشغالها فإن موعد الإعادة هنا يفوز بنصيب الأسد .

 

ومن ضمن المسلسلات التي نقترح عليك أن تشاهدها مع ابنك في الموسم الرمضاني 2023 .. هما مسلسلين سره الباتع ورسالة الإمام .. ذلك لأننا أمام قطعتين نادرتين، وتلك الأعمال تكون فرصة كبيرة للمشاركة مع ابنك – سواء اختلفت مع إتقان العمل أو اتفقت – فإن النُدرة هنا تخص خط العملين في حد ذاته .. ذلك لأن السوق (عطشان) لأعمال تاريخية تُجسّد كفاح الشعب المصري ضد الاحتلال كـ سره الباتع، وفي ذلك ثقاقة يحتاج إليها الجيل الجديد من المشاهدين حيث أن هذا الجيل تحديدًا تم استهدافه –بالدراما التاريخية – منذ نشأته ببعض من أعمال الدراما القادمة من الخارج ..  وأما عن رسالة الإمام فإن حالة هذا المسلسل الفلسفية قبل أن تكون تاريخية حول شخصية ذات أبعاد متعددة كالإمام الشافعي لابد وأن تشاهد هذا المسلسل كما يقولون بالتعبير القديم – وأنت تمسك الورقة والقلم- وذلك لأن مسلسل به من الفقه والحرب والسيرة من الأجدر بك ألا تشاهده إلا وأنت مع ابنك او بناتك وذلك لأن هذا النوع من الأعمال يترك انطباعًا عند الأبناء يجعل الأسئلة المتتالية فيذهبون تلقائيًا لما هو أبعد من الأعمال الدرامية .. للكتب والمراجع للإجابة عن السؤال، فأعمال درامية مثل تلك تُشكل شخصية الصغير وتصحح للكبير مساحة كبيرة من الصورة.

 

مسلسل سره الباتع من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومأخوذ عن رواية للكاتب الكبير يوسف إدريس ..  المسلسل من إخراج خالد يوسف وبطولة أحمد فهمي، أحمد صلاح السعدني، شمس، حسين فهمي، أحمد عبد العزيز وحنان مطاوع.

مسلسل سره الباتع
مسلسل سره الباتع

مواعيد عرض سره الباتع والقنوات الناقلة  :

 

قناة ON الفضائية

موعد العرض الأول: 7.30 مساء.

موعد الإعادة: 6.15 صباحًا.

 

 

قناة ON دراما

العرض الأول: 1.30 صباحًا.

موعد الإعادة: 11 صباحا.

 

قناة الحياة:

موعد الأول: 12 منصف الليل.

موعد الإعادة: 8 صباحًا.

 

ومنصة watch-it.

 

ومسلسل رسالة الإمام من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية..  من إخراج الليث حجو وبطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، خالد القيش، وحمزة العيلي، وخالد أنور ، ومحمد العمروسي .. ومن تأليف محمد هشام عبية.

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام

مواعيد عرض رسالة الإمام والقنوات الناقلة :

إقرأ أيضا
طه الفشني

قنوات dmc الساعة 10 مساءً.

 قناة cbc الساعة 11 مساءً.

 قناة الحياة الساعة 9 مساءً.

 قناة حكايات Art الساعة 7:30.

قناة المحور الساعة 11:20 مساءً.

 ومنصة watch-it.

 

 

 

الكاتب

  • رمضان 2023 محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان