رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
73   مشاهدة  

سجن يستبدل كلاب الحراسة بسرب من الأوز اليقظ

سجن
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



استبدل سجن في ولاية سانتا كانتارينا البرازيلية مؤخرًا كلاب الحراسة بسرب من الأوز يُفترض أنه يصدر أصواتًا عالية عندما يكتشفون أصواتًا غريبة، مثل شخص يحاول الهروب.

في هذا اليوم وهذا العصر، تتميز مجمعات السجون بأحدث أنظمة الكشف التي تجعل من الصعب جدًا على النزلاء الهروب دون أن يتم اكتشافهم. مع ذلك، بغض النظر عن التطورات التكنولوجية، من الجيد دائمًا أن يكون لديك نظام كشف تناظري احتياطي أيضًا، في حالة فشل الأشياء المتطورة. عادة ما يكون الاعتماد على البشر وكلاب الحراسة هو القاعدة. لكن بعض السجون تستخدم بعض البدائل غير المحتملة.

على سبيل المثال، استبدلت العديد من السجون في البرازيل كلاب الحراسة بالإوز، والتي يقولون إنها ليست فعالة فقط، إن لم تكن أكثر فعالية، ولكنها أيضًا أرخص في صيانتها. على ما يبدو، يتمتع الأوز بسمع جيد جدًا وسيصدر أصواتًا عالية كلما اكتشف أصواتًا غريبة. بالتالي ينبه الحراس البشريين.

“لدينا مراقبة إلكترونية، مراقبة شخصية.” قال مدير السجن ماركوس روبرتو دي سوزا. “وأخيرًا مراقبة الأوز الذي حل محل الكلاب. الليل هادئ جدا. حتى أثناء النهار كما ترون، إنه مكان صامت للغاية وفي الليل أكثر من ذلك. هذه المساحة تفضل هذا النوع من الأمن في حالة الأوز.”

يقوم قطيع “حراس الأوز” بدوريات في مساحة بين السياج الداخلي للسجن وجداره الخارجي الرئيسي.

تعتمد السجون البرازيلية على الأوز لمنع النزلاء من الفرار منذ 12 عامًا على الأقل حتى الآن. في عام 2011، احتل سجن سوبرال في ساو باولو عناوين الأخبار الدولية لإدخال قطيع ن الأوز كوسيلة لتنبيه الحراس البشريين إلى النشاط المشبوه.

إقرأ أيضا
الذكاء الاصطناعي

ومن المثير للاهتمام، أن الأوز يساعد دوريات الحدود الصينية في إبعاد المهاجرين غير الشرعيين لمدة عامين على الأقل حتى الآن. يقال أنهم أفضل بكثير من الكلاب في اكتشاف الضوضاء وقيادة القائمين على رعايتهم إلى المصدر.

الكاتب

  • سجن ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان