رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
630   مشاهدة  

قصة صورة بابلو إسكوبار أمام البيت الأبيض

البيت الأبيض
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لا يبدو أن بابلو إسكوبار والبيت الأبيض ينتمون في نفس الجملة. مع ذلك، هناك صورة تطفو حول الإنترنت لزعيم المخدرات سيئ السمعة يقف فيها أمام معلم العاصمة مع ابنه، ويبدو وكأنه سائح يرتدي قميصه الأبيض وسرواله الواسع. إذن ما هي القصة وراء صورة بابلو إسكوبار في البيت الأبيض؟

صعود بابلو إسكوبار

بحلول عام 1981 – العام الذي يعتقد معظمهم أنه تم التقاط صورة بابلو إسكوبار في البيت الأبيض – لم يكن زعيم المخدرات سيئ السمعة كما أصبح لاحقًا.

ولد بابلو إسكوبار عام 1949 في كولومبيا، ونشأ في ضاحية بالقرب من ميديلين. بعد أن بدأ كلص صغير يسرق السيارات ويعيد بيع شواهد القبور المسروقة، انخرط إسكوبار في صناعة الكوكايين الكولومبية الناشئة. كانت مهنة عائلية – شارك أيضًا ابن عم إسكوبار جوستافو جافيريا وشقيقه روبرتو – وسرعان ما عزز إسكوبار السلطة.

في السبعينيات، ساعد بابلو إسكوبار في تأسيس ما سيصبح عصابة ميديلين. بحلول منتصف الثمانينيات، هيمن كارتل إسكوبار على تجارة المخدرات وجني حوالي 420 مليون دولار في الأسبوع. وهذا من شأنه أن يمنح إسكوبار في النهاية صافي ثروة تقدر بأكثر من 30 مليار دولار.

لكن في أواخر السبعينيات، لم يكن إسكوبار ثريًا وقويًا كما أصبح لاحقًا. بالإضافة إلى تنمية عصابته٬ ركز إسكوبار على عائلته المتنامية. تزوج إسكوبار من زوجته ماريا فيكتوريا هيناو في عام 1976 وأنجب منها طفلين: خوان بابلو إسكوبار ومانويلا إسكوبار.

مثل أي عائلة ميسورة الحال، خططت عائلة إسكوبار لرحلة معًا في الثمانينيات. ذهبوا إلى الولايات المتحدة وزاروا المعالم الشهيرة. هناك، كانت ماريا تلتقط صورة بابلو إسكوبار أمام البيت الأبيض.

داخل صورة البيت الأبيض بابلو إسكوبار

بحلول الوقت الذي سافر فيه بابلو إسكوبار وعائلته إلى الولايات المتحدة، كان زعيم المخدرات في مهمة لإضفاء الشرعية على نفسه. كان عضوًا في مجلس مدينة ميديلين، واستمر في الفوز بمقعد بديل في الكونجرس في البلاد في عام 1982.

ربما استخدم إسكوبار جواز سفر دبلوماسيًا – أو ربما حتى جواز سفر مزيف – من أجل الدخول إلى أمريكا مع عائلته. مع ذلك، لم تنظر إليه الولايات المتحدة على أنه تهديد كبير في ذلك الوقت. تم إطلاق الحرب على المخدرات بشكل غير رسمي في السبعينيات في عهد الرئيس ريتشارد نيكسون، لكن لم يتم توسيعها حتى تولى الرئيس رونالد ريجان منصبه في عام 1981.

في البداية لم يُنظر إلى إسكوبار وعصابته على أنهم أعداء مهمين. لذلك تمكن إسكوبار وزوجته وطفلاه من دخول الولايات المتحدة دون صعوبة كبيرة في عام 1981. هناك، تصرفوا مثل السياح.

على الرغم من أن تفاصيل رحلة عائلة إسكوبار غامضة إلى حد ما، إلا أنها يبدو أنهم توقفوا مرتين على الأقل: في واشنطن العاصمة وفي أورلاندو، فلوريدا. في عاصمة البلاد، التقطت ماريا صورة خوان بابلو وبابلو إسكوبار أمام البيت الأبيض. شوهد خوان بابلو وهو يمسك بالسور بينما يمسك بابلو بذراع ابنه.

شقت العائلة طريقها أيضًا إلى عالم ديزني في أورلاندو، حيث تم تصوير بابلو إسكوبار وكأنه أي أب آخر تم جره إلى مدينة الملاهي. إسكوبار وافق حتى على مواجهة خوفه من الأفعوانية من أجل الذهاب في جولات مع خوان بابلو.

البيت الأبيض
بابلو إسكوبار في عالم ديزني

مرت رحلة عائلة إسكوبار إلى الولايات المتحدة دون وقوع حوادث خطيرة. إسكوبار تأكد من ذلك من خلال تعيين حارس شخصي وعادوا إلى كولومبيا. هناك، سرعان ما أصبحت عصابة المخدرات التابعة لبابلو إسكوبار أكثر قوة بشكل كبير.

لكنها لن تدوم.

سقوط ملك المخدرات

بعد رحلته إلى البيت الأبيض، نمت قوة وثروة بابلو إسكوبار. عاش على شعار “الفضة أو الرصاص”، قتل هو وعصابته الشرطة والسياسيين والصحفيين والمواطنين الأبرياء من أجل تعزيز قبضتهم على تجارة الكوكايين.

سيطر إسكوبار في النهاية على حوالي 80 في المائة من تجارة الكوكايين في العالم، مما جلب له ثروة كبيرة. كان لديه منزل مترامي الأطراف وفخم، حيث احتفظ إسكوبار بأفراس النهر الأليفة. وعندما ذهب إسكوبار إلى السجن في عام 1991، فعل ذلك بشروطه الخاصة.

إقرأ أيضا
محمد عبد المطلب

دخل إسكوبار سجنًا في ميديلين كان قد صممه بنفسه. على عكس معظم السجون، كان في السجن ساونا وجاكوزي وغرفة بلياردو وديسكو. على عكس معظم السجناء، تمكن إسكوبار من مواصلة إجراء أعمال العصابة من خلف القضبان.

ربما ليس من الغريب إذن أن يتمكن إسكوبار من الفرار من السجن في عام 1992. تسببت رحلته في مطاردة ضخمة على مستوى البلاد. تمت ملاحقة إسكوبار من قبل وحدة الشرطة الكولومبية، ولوس بيبيس، التي كانت تتألف من العديد من أعداء إسكوبار.

إرث بابلو إسكوبار

حوصر بابلو إسكوبار أخيرًا بعد 16 شهرًا من هروبه من السجن. قُتل زعيم المخدرات في 2 ديسمبر 1933، أثناء فراره من السلطات الكولومبية على طول أسطح المنازل في ميديلين.

مع ذلك، انتهت حياة إسكوبار. لكن إرثه استمر في الظهور بشكل كبير. لم يتم عرض قصته في الأفلام والبرامج التلفزيونية فحسب، بل ظل إسكوبار شخصية مثيرة للاهتمام. لا عجب أن صورة بابلو إسكوبار في البيت الأبيض موضع اهتمام الكثيرين.

في الصورة، هناك القليل من الدلائل على من كان إسكوبار في الواقع. يبدو وكأنه سائح وأب، يراقب ابنه الصغير وهو يقف أمام معلم أمريكي. في الصورة، يصعب تمييز حقيقة هوية إسكوبار.

الكاتب

  • البيت الأبيض ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان