رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
368   مشاهدة  

سلسلة مامي جديدة (7) قربتي تولدي؟.. تعالي اعرفي توفري وقت لطفلك ازاي

سلسلة مامي جديدة


نواصل تقديم حلقات سلسلة مامي جديدة على موقع الميزان وهذه الحلقة عن الوقت بالنسبة للحامل إذ أن من أصعب المهام الموجودة على الإطلاق، هي مهمة رعاية الأطفال الجدد، فالأم نفسها تكون محتاجة للرعاية، ولكنها ومنذ اللحظة الأولى تتحمل المسئولية الكاملة لكائن صغير، يحتاج لعناية تامة 24 ساعة طوال الأسبوع، ولكن على الرغم من ذلك تكون تلك المهمة محببة إلى قلبها، وتسعى دائمًا أن تبقى متفرغة له.

مع مامي جديدة .. كيف يتم توفير الوقت ؟

إذا كنتي عزيزتي على وشك الولادة، إليكِ قائمة بعدة مهام لتنظيم خطواتك، وتسهيل أمورك، وتوفير الوقت لرعاية طفلك.
أولًا: تسجيل المولود وتطعيماته
أول ما يجب فعله بعد الولادة مباشرة، هو تسجيل المولود، واستخراج شهادة ميلاد له، بالطبع تختلف اجراءات التسجيل من بلد لأخرى، ولكنها عمومًا عملية بسيطة ومباشرة، يمكن لزوجك القيام بها وحده، فقط احرصي على أن تكون جميع المستندات والأوراق المطلوبة، موجودة معك في المستشفى، وإذا كنتِ من الوافدين، يتعين عليكِ استخراج وتأمين تأشيرة إقامة للمولود، وتأكدي بعد إتمام الإجراءات كلها، أن يحصل طفلك على التطعيمات الخاصة به بعد الولادة، وحافظي على كراسة التطعيمات لأنك ستحتجينها بعد ذلك كثيرًا.

اقرأ أيضًا 
حلقات سلسلة مامي جديدة

تحديد موعد للفحص الطبي بعد الولادة
بعد الولادة حددي موعد مع طبيب الأطفال، وتأكدي من أن أمور طفلك كلها جيدة، وحددي معه موعدًا شهريًا، للاطمئنان على وزن وطول طفلك، ومتابعة نموه وصحته أولًا بأول، أيضًا اذهبي إلى طبيبك لتتأكدي أن كل أمورك بخير، وتحدثي معه في أي مشكلات أو صعوبات تجدينها مع طفلك أو جرح الولادة.

الاحتفال بالمولود

خطط الطفل
خطط الطفل

خطة رعاية طفلك
إذا كنتِ تخططين للعودة إلى عملك بعد الولادة، فيجب عليكِ
وضع خطة لرعاية طفلك، إذا كان سيذهب إلى حضانة، فقومي بوضع قائمة بأسماء الحضانات القريبة من مقر عملك لتكوني قريبة من طفلك، وقومي بحصر خياراتك على حسب الأنسب من حيث الوقت والسعر وكيفية الرعاية، وتأكدي من توفير كافة وسائل الأمان في الحضانة مثل كاميرات المراقبة، ولا تنسي كتابة اسم طفلك على كافة أشياءه حتى لا تخلط مع أشياء الأطفال الأخرين.
أما إذا كنتِ ستتركِ طفلك مع أحد من أقاربك، فاحرصي على توفير كافة الأشياء التي سيحتاجها طفلك من لبن وحفاض وملابس وألعاب، حتى لا ترهقي أحد.
استمري في تناول فيتامينات الحمل
لا تتوقفي عن تناول فيتامينات الحمل بعد الولادة، فسوف تزداد حاجتك لها كثيرًا خاصة إذا كنتِ ترضعين مولودك طبيعي، فاحرصي على حصولك ما يكفيكِ من العناصر الغذائية المهمة لك ولطفلك، وتناولي مكملات غذائية متعددة الفيتامينات، غنية بالمعادن، والحديد، وفيتامين د.
تمرينات ما بعد الحمل
قومي بممارسة الرياضة الخاصة بمرحلة ما بعد الولادة، يوميًا لمدة 30 دقيقة على الأقل، وتناولي الأغذية المفيدة قليلة الدهن، وذلك لتتمكني من فقد الوزن الحمل الزائد بطريقة صحية، دون أي مضاعفات.

سلسلة مامي جديدة

إقرأ أيضا
النجومية

لا تستسلمي للاكتئاب
المسئولية الجديدة وتلبية احتياجات طفل صغير، قد تسبب لك شعورًا بالضيق، وهو شعور طبيعي عزيزتي فلا تشعري بالذنب بسببه، فعادة ما تتلاشى هذه المشاعر السلبية وحدها بعد عدة أسابيع، ولكن عليكِ التعامل جيدًا مع هذا الشعور، حتى لا يتحول لاكتئاب حاد، ولا تخجلي من طلب المساعدة ممن حولك خاصة زوجك، وإذا استمر الشعور بالاكتئاب لمدة طويلة يجب عليك الذهاب لطبيب متخصص وطلب المساعدة.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان