رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
21   مشاهدة  

شركة تصنع طرازات سيارات رياضية مصغرة تكلف أكثر من السيارات الحقيقية

سيارات
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تأسست شركة أمالجام في عام 1995 في بريستول بالمملكة المتحدة، وقد اكتسبت سمعة طيبة في بناء أكثر نسخ طبق الأصل من السيارات المصغرة تفصيلًا في العالم. من خلال الحفاظ على علاقات وثيقة مع كبار الشركات المصنعة مثل فيراري ولامبورجيني وآستون مارتن يمكن للشركة الوصول إلى البيانات الأصلية والرسومات الهندسية للمركبات. بالإضافة إلى رموز الطلاء وعينات الألوان الخاصة بهم. تستخدم أمالجام أيضًا صورًا عالية الدقة وفحوصات رقمية لإعادة إنشاء كل مركبة بشكل مثالي. تستغرق كل نسخة طبق الأصل من المقياس 1:8 للشركة ما بين 250 و450 ساعة من العمل الشاق لإكمالها. من هنا جاءت علامات الأسعار المذهلة التي يمكن أن تصل إلى 30 ألف دولار اعتمادًا على النموذج.

أعلنت شركة أمالجام مؤخرًا أنها ستضيف سيارة لامبورجيني كونتاش الشهيرة إلى مجموعتها. سيتم إنتاج الأولى في سلسلة من 199 وحدة، تمامًا مثل إبداعات أمالجام الأخرى. ستتميز بجميع أصغر عناصر السيارة الأصلية، بما في ذلك أبواب المقص الوظيفية والمصابيح الأمامية المنبثقة. يمكن أن تكون لك مقابل 18700 دولار “فقط”.

من المهم الإشارة إلى أن إبداعات أمالجام ليست ألعابًا بسيطة، كما تشير بعض المصادر عبر الإنترنت. لكنها أعمال فنية قابلة للتحصيل تستهدف مالكي السيارات الفاخرة الذين يريدون إعادة إنشاء ممتلكاتهم الثمينة على نطاق أصغر. في الواقع، تقدم الشركة التي تتخذ من بريستول مقرًا لها إنشاء نسخ طبق الأصل مخصصة بمقياس 1:8 لسيارة أي شخص، وصولًا إلى أدق التفاصيل.

يقول موقع أمالجام الإلكتروني: “سنقوم بإنشاء نموذج رائع ومفصل بعمق يكرر كل جانب من جوانب مواصفات سيارتك. سننهي النموذج باللون الدقيق للطلاء والتشطيبات الداخلية. حتى أصغر التفاصيل بما في ذلك على سبيل المثال لون الخياطة على المقاعد ولوحات الترخيص والعجلات وكل جانب مرئي من سيارتك سيتم إعادة إنتاجه بشكل مثالي في طرازك.”

السيارات المصممة حسب الطلب أغلى قليلًا من الإصدارات المحدودة. على سبيل المثال، في حين أن سعر سيارة يبلغ 16400 دولار، فإن النسخة المخصصة ستكلفك حوالي 23500 دولار. في الوقت الحالي، أغلى نسخة طبق الأصل 1:8 على الموقع هي نسخة فيراري 250 جي تي أو، بسعر 29760 دولارًا. أما بالنسبة لأغلى طراز، فإن هذا العنوان ينتمي إلى نسختين متماثلتين 1:4 لمركبتين من سيارات مرسيدس فورمولا 1، تبلغ تكلفة كل منهما 41 ألف دولارًا.

إقرأ أيضا
حوت

الكاتب

  • سيارات ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان