رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
64   مشاهدة  

صداقة عمرها أكثر من عقدين بين غواص وقرش نمر يبلغ طوله 15 قدمًا

قرش
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



التقى جيم أبرنيثي وإيما لأول مرة في عام 2001 عندما أزال خطاف صيد من فمها، ولم ينفصلا منذ ذلك الحين. في كل مرة يذهب فيها جيم إلى الماء في منطقة شاطئ تايجر، في جزر الباهاما، تأتي حوله وتفرك الرؤوس معه كعلامة على المودة. إنه ليس نوع السلوك الذي يتوقعه معظم الناس من سمكة قرش نمر ضخمة يبلغ طولها 15 قدمًا يمكن أن تمزق الإنسان بسهولة. هذا بالضبط ما يجعل إيما الوجه المثالي في مهمة جيم أبرناثي المستمرة لتغيير تصورات الناس عن أسماك القرش.

قال جيم: “ما يجعل إيما مميزة للغاية هو أنها كبيرة حقًا. إنها ضخمة ولديها عامل التخويف عندما تنظر إليها كما لو كان آخر شيء ستفعله. لكنك في الماء لفترة قصيرة من الوقت قبل أن تدرك أنها محبة وحنونة للغاية. إنهم ليسوا وحوشًا طائشة تأكل الإنسان. في الواقع، إنهم مخلوقات واعية تمامًا مثل القطط والكلاب. مع إيما، الأمر يشبه التدحرج على العشب مع كلبك. أنها ممتعة للغاية ومحبة، وهذه هي الطريقة التي يمكنني بها الحصول على لقطات سيلفي.”

كان جيم يغوص حول شاطئ تايجر في عام 2001 عندما اكتشف لأول مرة سمكة قرش النمر العملاقة هذه وهي تدور على بعد بضعة أقدام. اقتربت منه في النهاية، وتمكن من سحب خطاف صيد من فمها، على الرغم من المخاطر الواضحة. منذ ذلك الحين، أزال جيم أربعة خطافات أخرى من فم إيما في عدة مناسبات. الاثنان الآن من أفضل الأصدقاء.

تقترب إيما من جيم في كل مرة يغوص فيها في منطقتها ويمكنها التعرف عليه حتى لو غير معدات الغوص. بمرور الوقت، تعلمت إشارات يده- دعوة لفرك رأسها- ويقول جيم أنها بدأت تتصرف مثل كلب مرح يحب أن يداعب.

قال جيم: “محاولة وصف ما تبدو عليه الأمر حقًا يجعلني أعتقد أن اللغة الإنجليزية ليست جيدة بما يكفي. إن وجود اتصال يدوم طوال الوقت الذي تكون فيه في الماء أمر مؤثر للغاية. أحد أفضل الأشياء التي حدثت لي هو اكتشاف الجانب الحنون لأسماك القرش.”

إقرأ أيضا
حورية البحر الصغيرة

الكاتب

  • قرش ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان