رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
116   مشاهدة  

والدة جورج هاريسون “شعرت بالاشمئزاز” من جنون البيتلز

البيتلز
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



عندما اشتهر ابنها، جورج هاريسون، جنبًا إلى جنب مع الأعضاء الآخرين في فرقة البيتلز خلال الستينيات، تعرضت لويز هاريسون لسيل من بريد المعجبين من الشابات من جميع أنحاء العالم. لقد استجابت بلطف لكل واحد، والعديد من رسائلها إلى أحد المعجبين، على وجه الخصوص، ستطرح في المزاد جنبًا إلى جنب مع تذكارات البيتلز الأخرى. كشفت هذه الرسائل عن بعض مشاعر السيدة هاريسون تجاه شهرة ابنها.

استمر جنون البيتلز لمدة ثلاث سنوات

تأسست فرقة البيتلز في الأصل في عام 1960، وسرعان ما ارتفعت شعبيتها في مسقط رأسهم في ليفربول. في النهاية، كانت الفرقة تقوم بجولة في المملكة المتحدة بأكملها، واستحوذت ظاهرة أصبحت تُعرف باسم “جنون البيتلز” على السكان المراهقين.

كان جنون البيتلز هو ظاهرة المعجبين المحمومة التي قادتها النساء والتي تطورت بين العديد من السيدات الشابات إعجابًا بفرقة البيتلز. بين عامي 1963 و1966، صرخت الفتيات في جميع أنحاء المملكة المتحدة من أجل الفرقة في كل عرض. الشيء الوحيد الذي أنهى هذه الظاهرة هو الحفلة الموسيقية للفرقة الغنائية.

كشفت رسائل السيدة هاريسون الكثير عن نفسها وابنها

خلال سنوات جنون البيتلز، تلقى أعضاء الفرقة الكثير من رسائل المعجبين – وكذلك فعلت عائلاتهم. بين عامي 1963 و1966، تلقت والدة جورج هاريسون آلاف الرسائل عبر بريد المعجبين في منزلها، حيث أجابت على كل واحدة بجد.

كتبت إحدى المراهقات، جانيت جراي، باستمرار إلى السيدة هاريسون طوال تلك السنوات الثلاث، وتظهر مراسلات السيدة هاريسون كيف اهتمت كثيرًا بحياة جراي الشخصية. كما استخدمت الرسائل كفرصة لمناقشة مآثر ابنها وفرقته.

في نوفمبر 1963، كتبت السيدة هاريسون إلى جراي قائلة “عزيزتي جانيت، لا أعرف شيئًا عن رسالة والدتك. لم أحصل عليها بعد. آمل ألا تكون كتاباتي لك سبب أي مشكلة في المنزل. إذا كان الأمر كذلك، فلن أكتب بعد الآن.” ثم أخذ النقاش منعطفًا، ووصفت شعورها تجاه جنون البيتلز بأكمله.

كتبت السيدة هاريسون: “يوم الأربعاء الماضي، ذهبت إلى مانشستر وشعرت بالاشمئزاز حقًا من الطريقة التي صرخ بها المعجبات خلال حفل البيتلز بأكمله. لا أحد لديه أي معنى سيدفع ويصطف للحصول على تذكرة لمجرد الوقوف على مقعد والصراخ، وعدم سماع صوت واحد من المسرح. لقد شعرت بالخجل حقًا لكوني أنثى.”

واصلت السيدة هاريسون المراسلات مع جراي

خلال العامين التاليين، واصلت السيدة هاريسون وجراي الكتابة لبعضهما البعض. في يوليو 1964، كتبت السيدة هاريسون عن تحطم الطائرة التي تعرضت لها فرقة البيتلز. “عزيزتي جانيت، يجب أن يكون هذا قصيرًا. كان جورج في المنزل لمدة يومين أو بالأحرى ليالي – في الخارج طوال اليوم يتدرب في بلاكبول. جورج لم يتأذى في الحادث.”

ثم واصلت مناقشة ما هو على الأرجح النظرية التي تم تداولها بعد ذلك بوقت قصير بأن بول مكارتني توفي في الحادث وتم استبداله بشبيه. كتبت إلى جراي، “أوه، أنا مندهشة من تصديقك للعفن بشأن بول. ما على الأرض يجعلك تصدقي ذلك، أنا لا أفعل.”

إقرأ أيضا
أمتى كبرنا؟

في رسالة لاحقة إلى جراي، مؤرخة في سبتمبر 1964، أخبرتها كيف كان حال جورج، وكتبت أنه “كان [في ساري] لمدة خمسة أيام قبل أن أعود إلى المنزل. إنه نحيف للغاية ولكن جيد.” علاقتهما الشخصية تتألق من خلال جملها التالية، كما كتبت إلى الفتاة الصغيرة. “يسعدني أن أسمع أن لديك حبيب. آمل أن تجتازي امتحانات الثانوية. أنا مشغولة جدًا لدرجة أنني أريد الصراخ. لدي 3000 رسالة للإجابة على الأقل. لذلك سأقول وداعًا في الوقت الحالي.”

طرحت عائلة جراي سلسلة من 25 من هذه الرسائل الواردة من السيدة هاريسون للبيع.

الكاتب

  • البيتلز ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان