رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
64   مشاهدة  

فتاة بالغة من العمر 6 سنوات تصبح أول أنثى تحل مكعب روبيك في أقل من 6 ثواني

مكعب روبيك
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بدأت تشيشيان، التي تنحدر من مقاطعة جيانجسو الصينية، اللعب بمكعب روبيك عندما كانت في الثالثة من عمرها فقط. بدأت هذا مستوحاة من ابن عم علمها فن “التكعيب السريع” أي حل اللغز المشهور عالميًا في أسرع وقت ممكن. مع ذلك، بعد حوالي عام، أصبحت الفتاة جيدة جدًا في ذلك لدرجة أن ابن عمها لم يعد لديه ما يعلمها إياه.

عين والداها على مدرب لزيادة مهارتها في حل مكعب روبيك. لقد استمتعت بحل مكعب روبيك بسرعة لدرجة أنها تدربت لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات كل يوم، وكان وقتها يتحسن ويتحسن. مع ذلك، كانت هناك نقطة اصطدمت فيها بالحائط واحتاجت إلى مساعدة عائلتها للتغلب عليها.

تتذكر والدة تشيشيان: “لقد علقت في 12 ثانية وكان تحاول أن تصل إلى سرعة 10 ثوانٍ لمدة ثلاثة أشهر. كانت تتدرب كثيرًا لكنها لم تحرز أي تقدم وكادت أن تستسلم.”

لتكون قادرة على تحفيزها ومساعدتها على التغلب على هذه العقبة، قامت عائلة تشيشيان بأكملها بحل مكعب روبيك. حتى أن أفرادها البالغين شاركوا في مسابقات البالغين. مع ذلك، لم يجرؤ أحد على الحلم بأن أيًا منهم سيكون قادرًا على تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في سن السادسة. لكن في بطولة مكعب روبيك الدولية المفتوحة للجمعية العالمية للمكعبات في سنغافورة، أصبحت تشيشيان أول أنثى تحل مكعب روبيك في أقل من 6 ثوانٍ في الفئة المتوسطة.

مكعب روبيك

قالت والدتها: “لم نعتقد أبدًا أنها ستحطم الرقم القياسي العالمي قريبًا. لمدة يومين منذ عودتنا إلى المنزل، شعرنا أننا ما زلنا في حلم.”

فاز متوسط وقت تشيشيان البالغ 5.97 ثانية بعد خمس جولات من التكعيب السريع بلقب حامل الرقم القياسي العالمي. لكن ليس لديها خطط للتباطؤ. مستوحاة من أدائها الأخير، تسعى الفتاة البالغة من العمر 6 سنوات الآن وراء الرقم القياسي للسيدات لمرة واحدة، والذي يبلغ حاليًا 4.44 ثانية.

إقرأ أيضا
المقصورة

في فئة المتوسط، لدى المشاركين خمس محاولات، مع تجاهل أسرع وأبطأ العروض يكون متوسط الثلاثة الآخرين هو النتيجة الرسمية. في الفئة الفردية، هناك محاولة واحدة لكل منافس.

الكاتب

  • مكعب روبيك ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان