همتك معانا نعدل الكفة
272   مشاهدة  

لغز أطفال وولبيت الخضر المحير

أطفال
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في يوم عادي آخر في عام 1150، اكتشف سكان قرية وولبيت الإنجليزية اكتشافًا مذهلًا على حافة المدينة – طفلان صغيران بجلد أخضر. لم يبدو الأطفال غريبين فحسب، بل تحدثوا أيضًا بلغة غريبة وبدا أنهم مندهشون تمامًا من معظم الطعام. استولى عليه القرويون، وفقد الطفلان الغريبان في النهاية اللون الأخضر في بشرتهما وتعلما التحدث باللغة الإنجليزية في نهاية المطاف. زعم الأطفال أنهم أتوا من أرض بعيدة تسمى سانت مارتن حيث نادرًا ما يواجه الناس ضوء الشمس.

في السنوات التي تلت ذلك، أصبحوا لغزًا تاريخيًا محيرًا. إذا كانوا موجودين حقًا، فما الذي جعل بشرتهم خضراء؟ أين توجد سانت مارتن؟ وهل يمكن أن يكون التفسير خارج كوكب الأرض؟

الظهور الأول

تم سرد قصة الأطفال الخضر في وولبيت من قبل اثنين من المؤرخين المختلفين: مؤرخ القرن الثالث عشر ويليام من نيوبورج ورالف من كوجيشال في القرن الثاني عشر. لكن كلهما يرويان قصة مماثلة لكيفية ظهور طفلين خضر في قرية وولبيت.

كما تقول الحكاية، اكتشف القرويون الطفلين حوالي عام 1150. شوهدوا وهم يزحفون من إحدى الحفر المخصصة لصيد الذئاب التي أعطت القرية اسمها. الأكثر إثارة للدهشة على الإطلاق، كان لون بشرتهم الأخضر.

لم يكن الأطفال خضر ومرتدين ملابس غريبة فحسب، بل بدوا أيضًا وكأنهم يتحدثون لغة غريبة. أفاد كوجيشال أنهم نُقلوا إلى منزل السير ريتشارد دي كالني، الذي كان يعيش في مكان قريب. لكن على الرغم من أن دي كالني عرض على الأطفال الطعام، إلا أنهم رفضوا تناول أي شيء.

بعد بضعة أيام من ذلك، اكتشف الأطفال بعض الفاصوليا الخضراء في الحديقة وأكلوها. وبحسب ما ورد لم يمض وقت طويل على تناول الطعام الذي قدمه لهم القرويون أيضًا، وبدأوا في فقدان اللون الخضراء لبشرتهم.

على الرغم من مرض الصبي الصغير وموته، بدا أن الفتاة تزدهر تحت رعاية القرويين. لم يمض وقت طويل حتى أتقنت اللغة الإنجليزية – وأخبرت سكان وولبيت قصة غريبة عن وطنها.

حكاية أرض سانت مارتن

أخبرت الفتاة، التي حملت اسم أجنيس باري، القرويين في النهاية أنها وشقيقها أتوا من مكان يسمى سانت مارتن. لكنها لم تكن متأكدة كيف انتهى بهم الأمر في وولبيت. قالت أنها كانت ترعى حيوانات والدها في الحقول عندما سمعت صوت أجراس وفجأة وجدت نفسها مع أخيها في وولبيت. عند مزيد من الاستجواب، قالت إن بلدها مسيحية ولديهم كنائس – لكن بخلاف ذلك كان مختلفًا تمامًا عن إنجلترا.

“الشمس لا تشرق على أبناء وطننا. أرضنا تهتف قليلاً من عوارضها. نحن راضون عن ذلك الشفق الذي يسبق شروق الشمس أو يتبع غروب الشمس. علاوة على ذلك، يُرى بلد مضيء معين، ليس بعيدًا عن بلدنا، وينقسم عنه نهر كبير جدًا”.

لكن لم يكتشف أحد من أين أتى أطفال وولبيت الخضر بالضبط. يبدو أن الفتاة – أجنيس – عاشت حياة طبيعية إلى حد ما، على الرغم من أن بعض المصادر ذكرت أنها أصبحت ضفاضة إلى حد ما ووحيدة في سلوكها في سنواتها الأخيرة.

إذن من هم أطفال وولبيت الخض ؟ ماذا كانت أرض سانت مارتن؟ وهل يمكن أن يكون التفسير خارج كوكب الأرض؟

من أين أتوا؟

على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان أطفال وولبيت الخضر موجودين حقًا أم لا، إلا أن قصتهم فتنت الناس لعدة قرون. اليوم، هناك بعض التفسيرات المحتملة لجلد الأطفال وملابسهم ولغتهم.

إقرأ أيضا
أسئلة الأطفال

أحد التفسيرات أنهم تسمموا بالزرنيخ وتركت لتموت، مما قد يفسر جلدهم أخضر اللون. يمكن أن يكون التفسير الآخر لبشرتهم الخضراء هو داء الكلور، والذي ينتج عن سوء التغذية وقد يفسر سبب تلاشي بشرتهم الخضراء أثناء تكيفهم مع نظام غذائي أفضل.

أما لغتهم وملابسهم الغريبة؟ ربما كانوا أطفالًا لمهاجرين فلمنكيين قُتلوا على يد الملك ستيفن أو الملك هنري الثاني. هكذا، فإن ما اعتبره القرويون في وولبيت “لغة غريبة” ربما كان في الواقع هولنديًا. وكان من الممكن أن يكون “الشفق” الذي وصفه الأطفال هو الظلام المورق لغابة ثيتفورد القريبة.

ثم مرة أخرى، قدم آخرون بعض التفسيرات المختلفة للغاية. يدعي البعض أن الجلد الأخضر للأطفال، والملابس الغريبة، واللغة غير المفهومة هي علامة مؤكدة على أنهم جاءوا من الفضاء الخارجي.

بالطبع، هناك أيضًا من يقول إن أطفال وولبيت اللغز خدش الرأس لأطفال الصوف الأخضرخضر لم يكونوا موجودين على الإطلاق.

الكاتب

  • أطفال ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان