رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
16٬996   مشاهدة  

مارجريت نايت.. أشهر مخترعة في القرن الـ 19 ماتت وثروتها 275 دولارا

مارجريت نايت
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



عندما توفيت مارجريت نايت كان رصيدها من الاختراعات 90 اختراعًا و 27 براءة اختراع وهو أمر مذهل لامرأة لم تكمل حتى تعليمها الابتدائي.

مارجريت نايت

كان أول اختراعات مارجريت نايت عندما كان عمرها 12 عامًا فقط؛ كانت في زيارة لمصنع النسيج الذي كان يعمل فيه أخواها وشاهدت حادثة حيث طار جزء من آلة بعد تعطل جزء فيها وأصاب عاملاً من العمال فاخترعت جهاز حماية يجعل الآلات تتوقف عندما يحصل أي عطل فيها.

عندما كبرت مارجريت نايت بدأت العمل في شركة لتصنيع الأكياس الورقية يدويًا ولسنوات حاول الكثير من الرجال صنع آلة بإمكانها صنع الأكياس الورقية، لكنهم فشلوا حتى جاءت مارجريت التي نجحت في صناعة تصميم الآلة المثالي في سنتين وبالفعل بنيت نموذجاً خشبياً من اختراعها ونجح وكان كل ما تبقى أن تصنع نموذجًا من الحديد لتحصل على براءة اختراع.

عام 1869 ذهبت مارجريت نايت لسبرينجفيلد في ولاية ماساتشوستس لتصنع النموذج الحديدي قام المخترع تشارلز عدنان بسرقة اختراعها وبالرغم من أن المفهوم العام كان أن النساء لا يفقهن شيئًا عن الآلات وكيف يعملن لم تتراجع عن حقها وحاربت ولحسن حظها كانت تملك توثيقًا وتمكنت أن تجعل كل الناس الذين عملوا معها على هذا الاختراع يشهدون في صفها وكسبت القضية عام 1870.

في نفس السنة في شراكة مع رجل أعمال فتحت مارجريت نايت شركتها الخاصة وللمرة الثانية تم اضطهادها بسبب كونها امرأة حيث رفض العاملون أن يأخذوا تعليمات تشغيل الآلات منها لكونها امرأة.

من الاختراعات التي اخترعتها ماجريت مريلة المطبخ والبكرة الخاصة بآلة الحياكة وإطار الشباك وعدد كبير من الموتورات المختلفة لكن تظل الآلة التي تصنع الأكياس الورقية هي الأكثر شهرة ومازال العالم يستخدمها في وقتنا الحالي.

إقرأ أيضا
تيتانيك

يمكننا جميعًا الاتفاق على كون مارجريت نايت من أذكى الأشخاص، لكنها في الحقيقة لم تكن بنفس القدر من الذكاء في التجارة فبدل أن تبيع اختراعاتها بنفسها وتحصل على ربح مادي، كانت تبيع اختراعاتها للشركات التي كانت تعمل بها وعندما توفيت كان ثروتها تقدر بـ 275 دولارا فقط لا غير.

الكاتب

  • مارجريت نايت ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
83
أحزنني
73
أعجبني
83
أغضبني
13
هاهاها
12
واااو
19


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان