تقرأ الآن
مسلسل كوبرا كاي ونهاية فيلسوف صاحب النصائح 

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
553   مشاهدة  

مسلسل كوبرا كاي ونهاية فيلسوف صاحب النصائح 

مسلسل كوبرا كاي
  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب


فن صناعة دراما من لا شيء، مسلسل كوبرا كاي بسيط مصنوع  على خليفة فيلم The Karate Kid الشهير، الفيلم الأسطوري في الثمانينات وأكثرهم مشاهدة، و قد تمت إعادة إنتاج الفيلم سنة 2010 بطولة جاكي شان وجيدن ويل سميث وحقق نجاحًا مرة أخرى.

أفيش فيلم The Karate Kid
أفيش فيلم The Karate Kid

كان فيلم The Karate Kid وقت عرضه عام 1984 حالة مميزة،  فلم يعد العالم كما كان، فالعالم لا يحتاج حاليا إلى نصائح حكيم الياباني الهادئة ولا نصائح جاكي شان الغريبة، فالعالم تغير بعد انتشار كتاب فن اللامبالاة وما تبعه من كتب وأفكار ومدارس فلسفية جديدة تدفع الإنسان إلى  فكر مختلف عن ما سبق، فأغلب الأعمال الناجحة حاليا مثل الجوكر على السبيل المثال لا الحصر تعيد تقديم الأفكار القديمة بصورة مختلفة؛ بمعنى تبدأ الأعمال فى التشكيك في نوايا الشخصيات الشريرة لتعيد تقديمها، وما دفعها لما فعلت.

اقرأ أيضًا 
السيد واحتي .. شكرًا أنك عرفتنا على هؤلاء المصريين العظماء في أسرار مقبرة سقارة

عموما إن الفن والثقافة  كل منها يؤثر في الآخر خارج عالمنا العربي، فالعالم الآن يحاكم التنمية البشرية ويعتبرها مجرد وهم وتجارة كلام عيش حياتك بلا ضوضاء، فالحياة لا تحتاج إلى ضجيج كتب التنمية البشرية ونصائح الحكماء في كهوف الصحراوية، وهنا تأتى مبادئ مسلسل كوبرا كاي “لا رحمة، اضرب بشدة،  اضرب بقوة”.

شعار كوبرا كاي
شعار كوبرا كاي

تدور أحداث المسلسل حول مدرسة كوبرا كاي للفنون الكاراتيه التي تستند إلى مبادئ الكاراتية الأمريكية وتختلف عن القواعد اليابانية في اللعبة، حيث تعتمد على القوة والعنف وقسوة التدريبات شيء يشبه تدربيات روكي.

تبدأ أحداث المسلسل باستيقاظ جوني بعد 30 سنة من نهاية الفيلم ليواجه متاعب الحياة لنرى قصة الفيلم من زاوية مختلفة حيث أن جوني لم يكن شريرًا، ولكنه كان يحافظ على مكانته كلاعب مشهور في المدرسة كما أنه كان يحافظ على حبيبته، ويعتبر ذلك المسلسل بداية انتاجات اليوتيوب وحصلت على نتفلكس على حقوق بثه وقد تم  عرض الموسم الأول والثاني ونحن في انتظار الموسم الثالث بفارغ الصبر مع بداية العام المقبل 2021. 

لقطة من الفيلم
لقطة من الفيلم

وبدأ المسلسل  في 2017 عندما  أعلن عن قيام زابكا بإعادة دوره كـ جوني لورانس في سلسلة إحياء فتى الكاراتيه، كما شارك في إنتاج السلسلة مع رالف ماشيو؛ تدور أحداث المسلسل بعد 34 عاماً من أحداث الفيلم الأول، ويتمحور حول جوني الذي يسعى إلى إعادة بناء حياته، ويعيد افتتاح قاعدة كوبرا كاي للتدريب على فنون القتال؛ ويعيد إحياء التنافس مع دانيال لارسو الناجح حاليًا (ماكيو)، الذي يكافح من أجل الحفاظ على التوازن في حياته دون توجيه من معلمه المتوفى السيد مياجي.

إقرأ أيضا

يمكن أن نقول أنه  مسلسل تلفزيوني مراهقين كوميدي لفنون القتال الأمريكية يستند إلى سلسلة أفلام كاراتيه كيد، تم  تطويره بواسطة جون هورويتز ، هايدن شلوسبرج ، وجوش هيلد ، والنجوم رالف ماتشيو وويليام زابكا إلى جانب يعقوب برتراند ، كورتني هنجيلر ، تانر بوكانان ، ماري موزر وبيتو؛ في النهاية نستطيع أن نقول أننا أمام عمل مسلي يدفعنا إلى التفكير فيما كنا نعتقد.

الكاتب

  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان