رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
22   مشاهدة  

وفاة أليس دافيس مصممة أزياء أفلام والت ديزني

  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


توفيت أليس دافيس مصممة ازياء أفلام والت ديزني عن عمر 93 عام، وكانت مصممة الأزياء متزوجة من “مارك ديفيس” واحد من أهم تسعة مصممين في عالم ديزني، وحدثت الوفاة يوم الخميس الماضي في منزلها في لوس أنجلوس.

وكانت أليس هي المسؤولة عن مناطق الجذب في مدينة الملاهي مثل small world, Pirates of the Caribbean والأفلام والبرامج التليفزيونية.

حاولت مجلة people  أن تحصل على تصريحات من المسؤولين في ديزني ولكن لم يستجب أحد ولم يرغب أحد من الشركة في أن يعلق على الوفاة، أو يدلي بأي تصريحات.

ولكن أصدرت شركة والت ديزني نعي ذكرت فيه العديد من الإنجازات التي قدمتها الراحلة في المتنزهات وخارجها، واشتهرت المصممة الراحلة بإسهاماتها في ألعاب الركوب الكلاسيكية، ومن المعروف أنها تزوجت من رسام الرسوم المتحركة الشهير مارك ديفيس والذي توفي في يناير 2000، وكان أحد أهم  ومن أكبر تسعة رسامين في شركة ديزني لاند.

ولدت أليس في 26 مارس 1929 في كاليفورنيا، وحصلت على منحة دراسية لدراسة تصميم الملابس  بمعهد توشيناد في لوس أنجلوس وذلك بعد حصولها على الثانوية العامة، وكانت وقتها تحضر فصول ليلية لدراسة الرسوم المتحركة والتي كان يدرس لها فيها زوجها المستقبلي، ورغم ذلك لم تبدأ علاقتيهما الغرامية إلا بعد تخرجها وتعارفا.

بدأت أليس حياتها العملية بتصميم الملابس الداخلية للنساء وملابس البيت لشركة Beverly Vogue & Lingerie House  في لوس أنجلوس، وبعد قليل أصبحت المصممة الرئيسية وفي آخر الأمر اكتسبت سمعة كصانعة موديلات خبيرة، ومسؤولة عن استخدام القماش وكانت تدير مصنعين.

تعتبر أليس رائدة في شركة WED Enterprises  والمعروفة الآن باسم Walt Disney Imagineering  الشركة المسؤولة عن تنفيذ الفنون ثلاثية الأبعاد، وفي عام 2012 تم الإعلان عن السيدة ديفيس باعتبارها أشهر مصممة أزياء، وتم وضع نافذة تذكارية لها على واجهة المتجر الموجود في الشارع الرئيسي بديزني لاند، وضعت هذه النافذة بجوار نافذة زوجها الراحل مارك ديفيس والذي صمم وقام بتحريك العديد من الشخصيات الكروتونية الكلاسيكية مثل Tinker Bell, Cruella de Vil.

تعاونت السيدة ديفيس وزوجها مع الراجلة ماري بلير الفنانة الملهمة الشهيرة لديزني والتي ابتكرت رحلة “العالم الصغير” من أجل إنشاء معرض نيويورك العالمي لعام 1964-1965، فصممت ديفيس أكثر من 300 زي للعرائس المتحركة ذات الصوت للأطفال من جميع أنحاء العالم.

تم تكريم السيدة ديفيس عام 2004 وحصلت على لقب “Disney Legend”، بعد زوجها الذي حصل على نفس اللقب عام 1989.

إقرأ أيضا

المصدر

[1]

[2]

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان