رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
328   مشاهدة  

لماذا يعتقد بعض الناس أن والت ديزني سيعود يومًا ما؟

والت ديزني
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



عندما توفي والت ديزني صباح يوم 15 ديسمبر 1966، فقد العالم عبقري. بابتكاره وإبداعه كان ديزني رائد في أفلام الرسوم المتحركة وطور استوديو الرسوم المتحركة الصغير الخاص به إلى إمبراطورية معروفة في جميع أنحاء العالم. لكن هل تم تجميد جثة والت ديزني بعد وفاته؟

هذه شائعة تطارد ديزني منذ وفاته. لقد نشأت عن افتتان ديزني المزعوم بالمستقبل – الذي أكده مركز مجتمع الغد التجريبي التجريبي – ومن صحفي ادعى أنه رأى جثة ديزني في أسطوانة مبردة.

في العقود التي تلت ذلك، ارتفعت أصوات الهمسات حول جسد ديزني المتجمد. لكن هل هناك أي حقيقة لهم؟ إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول نظرية مؤامرة جسد والت ديزني المجمد.

وفاة والت ديزني

بحلول الوقت الذي توفي فيه والت ديزني في عام 1966، كان عملاقًا ثقافيًا في جميع أنحاء العالم. خلال 43 عامًا من حياته المهنية في هوليوود، أحدث ديزني ثورة في أفلام الرسوم المتحركة وقدم العالم إلى ميكي ماوس وأسس ديزني لاند وعالم والت ديزني وفاز بجوائز وأوسمة لا حصر لها.

لكن بحلول سن 65، بدأ ديزني يمرض بشدة.

عانى ديزني لفترة طويلة من مرض الانسداد الرئوي المزمن وانتفاخ الرئة. كان يعاني أيضًا من سعال دائم بفضل عادته في التدخين، بالإضافة إلى إصابة بولو مؤلمة من الثلاثينيات.

في نوفمبر 1966، اكتشف الأطباء ورمًا كبيرًا في رئة ديزني اليسرى بعد أن اشتكى من آلام شديدة في الرقبة وضيق في التنفس. دخل ديزني لعملية جراحية في 6 نوفمبر، اكتشف خلالها الأطباء أن سرطان الرئة قد بدأ في الانتشار. على الرغم من أنه عولج بالعلاج الكيميائي والأشعة السينية، إلا أنه لا يمكن فعل الكثير.

خلال هذا الوقت، لم يكن الجمهور يعرف مدى مرض والت ديزني. تم تفسير زيارته الأولية للمستشفى على أنها “علاج لإصابة قديمة في الرقبة أثناء لعب البولو“. عندما عاد ديزني إلى المستشفى، أعلن أنه إجراء فحص “روتيني بعد الجراحة”.

في الحقيقة، كان والت ديزني يزداد مرضًا ومرضًا. وفي 15 ديسمبر 1966، توفي والت ديزني في مستشفى سانت جوزيف في بوربانك، كاليفورنيا.

بعد أسابيع من وفاة ديزني، بدأت شائعة غريبة تنتشر بأن جثة والت ديزني قد تم تجميدها على أمل إنعاشه يومًا ما.

لماذا انتشرت شائعات عن جسم والت ديزني المتجمد

ظهرت شائعات عن جثة والت ديزني المجمدة لأول مرة في أوائل عام 1967، بعد وقت قصير من وفاة ديزني. بعد ذلك، ادعى مراسل صحيفة أمريكية أنه تسلل إلى مستشفى سانت جوزيف بعد وفاة ديزني ورأوا جثة ديزني في أسطوانة مبردة.

بعد ذلك بعامين، في عام 1969، تنبأت مجلة فرنسية وصحيفة أمريكية بإذابة ديزني وإعادة إحياءه في أقرب وقت عام 1975. ظهرت ادعاءات أخرى بأن جثة ديزني كانت مخزنة في ثلاجة تحت رحلة “قراصنة الكاريبي” في ديزني لاند.

كما بالقرب من نهاية حياته، خاطب ديزني رؤساء أقسامه في بيان أخير تم تصويره، معربًا عن رغباته في مستقبل الشركة – وقال إنه يأمل في رؤيتهم قريبًا.

من الممكن بالفعل أن يكون ديزني قد اكتشف العديد من المقالات والكتب حول انخفاض حرارة الجسم والحفاظ على الأنسجة الحيوانية، حيث كانت تظهر في النصوص العلمية والطبية طوال أواخر الخمسينيات وأوائل الستينيات.

كما اقترحت بعض النظريات أن ديزني ربما قرأت كتاب روبرت سي دبليو إيتينجر “احتمال الخلود” الذي ناقش الآثار الأخلاقية والقانونية والعملية للتجميد المبرد واستخدم ثروته لتجميد نفسه على أمل إحياء يوم واحد.

إقرأ أيضا
روبي

هل تم تجميد جثة ديزني؟

ادعاءات بأن جثة والت ديزني تم تجميدها خاطئة. لا يوجد دليل يشير إلى أن ديزني كان على علم بالتبريد أو مهتم به، والتكهنات حول جسده حدثت بعد وفاته.

يمكن دحض “التأكيدات” حول هذه الشائعة الغريبة بسهولة. يدعي البعض أن أنباء وفاة ديزني قد تأخرت من أجل إعداد غرفة مبردة، لكن الأمر استغرق وقتًا لإخطار عائلته قبل الجمهور. يشير آخرون إلى حقيقة أن ديزني لم تقام له جنازة، لكن ديزني لم يرغب أبدًا في جنازة.

في الواقع، تُظهر شهادة وفاة ديزني أنه تم حرق جثته بعد يومين من وفاته، وأن عائلة ديزني دفعت 40 ألف دولار إلى حديقة فورست لاون التذكارية في جلينديل، حيث يمكن العثور على قبر ديزني حتى يومنا هذا.

بقدر ما قد تكون نظرية المؤامرة هذه مدهشة، فهي ليست أكثر من نظرية مؤامرة. بالتأكيد، سيكون من الصعب الجدال مع مؤمن قوي – شخص قد يقول، “بالطبع سيقولون ذلك. لا يريدوننا أن نعرف!” – لكن بدون أي دليل قوي لا جدال فيه، من الصعب القول إن والت ديزني جمد جسده حقًا.

في بعض الأحيان، تكون الإجابة الأبسط هي الأكثر وضوحًا.

الكاتب

  • والت ديزني ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان