رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
172   مشاهدة  

كريستيان براندو ..ابن مارلون براندو الذي أصبح قاتلًا

مارلون براندو
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يعتبر مارلون براندو على نطاق واسع أحد أعظم الممثلين في كل العصور لأدواره في سلسلة العراب والقيامة الآن وعلى الواجهة البحرية، على سبيل المثال لا الحصر. على الشاشة، كان وجوده لا يمكن إنكاره. لقد كان رائدًا في طريقة التمثيل وألهم أجيالًا من الممثلين الذين جاءوا بعده – بما في ذلك ابنه كريستيان براندو.

لسوء الحظ، كانت حياة مارلون براندو خارج الشاشة درامية مثل أي فيلم كان يمكن أن يلعب دور البطولة فيه. تزوج ثلاث مرات وأنجب تسعة أطفال وتبنى طفلين آخرين. اتبع عدد لا بأس به منهم وظائف في التمثيل بينما اختار آخرون مسارات مختلفة على الرغم من عدم وصول أي منهم إلى ذروة والدهم في هوليوود.

في الواقع، جاء الحدث الأكثر شهرة في حياة أبناء براندو في 16 مايو 1990، عندما أطلق الابن الأكبر كريستيان براندو النار وقتل عشيق أخته غير الشقيقة شايان، داج دروليت. على الرغم من أن دروليت التقى بكريستيان عدة مرات فقط، إلا أن شايان وكريستيان كانا قريبين. كشفت له أن دروليت كان يضربها. عندما واجه كريستيان دروليت، استخدم مسدس في العراك، تاركًا دروليت ميتًا.

حياة كريستيان براندو المبكرة الصعبة

ولد كريستيان ديفي براندو في 11 مايو 1958، وهو الطفل الوحيد الذي أنجبه مارلون براندو مع زوجته الأولى الممثلة السابقة آنا كشفي. التقى كشفي وبراندو في عام 1955 وبدأوا علاقة غرامية، مما أدى إلى حمل كشفي في عام 1957. تزوج الزوجان بعد عام، في وقت قريب من ولادة ابنهما، ثم انفصلا بشكل صاخب بعد عام من ذلك.

ما تبع ذلك كان معركة حضانة ساخنة استمرت 16 عامًا حيث مُنحت كشفي في البداية حضانة ابنها، فقط لإزالة هذا الأمر بعد خمس سنوات عندما وجد القاضي أن لديها مزاجًا لا يمكن السيطرة عليه بسبب “الاعتماد على المخدرات والكحول”. عندما ذهب كريستيان في النهاية للعيش مع والده، تربى في المقام الأول من قبل المربيات وأرسل إلى مدرسة داخلية.

في عام 1972، بينما كان مارلون براندو يصور التانجو الأخير في باريس، يُزعم أن كشفي اختطفت كريستيان واقتاده إلى المكسيك، حيث وجد يعيش في خيمة ويعاني من التهاب الشعب الهوائية. وصف مارلون براندو لاحقًا آنا كشفي بأنها واحدة من أكثر الأشخاص “تعاسة وقسوة” الذين قابلهم على الإطلاق.

ترك كريستيان براندو المدرسة في الصف الحادي عشر وبدأ في الشرب بكثرة واستخدام المخدرات. كما جرب يده في عدد من الوظائف، بما في ذلك اللحام وقص الأشجار. مثل والده، حاول كريستيان التمثيل، على الرغم من أنه لم يجد الكثير من النجاح وقضى معظم وقته في العيش مع والده.

هناك أصبح قريبًا بشكل خاص من أخته غير الشقيقة، شايان. ثم، ذات يوم، بينما كان الاثنان يتناولان العشاء، قالت له أن حبيبها، داج دروليت، كان يضربها. ذهب براندو لمواجهة دروليت، وانتهت المشاجرة بأكثر الطرق مأساوية.

مقتل داج دروليت

كان داج دروليت يبلغ من العمر 26 عامًا وقت وفاته. لقد كان يواعد شايان براندو لمدة أربع سنوات تقريبًا، على الرغم من أن علاقتهما لم تكن ممتعة. قالت عائلة دروليت إن الممثل الشاب كان يحاول الانفصال عن العلاقة، واصفة شايان براندو بأنها “مدللة” و”غير مستقرة”.

لمزيد من تعقيد الأمور، كانت شايان براندو حاملًا بطفل دروليت. كان من المحتمل لهذا السبب أن دروليت رافق شايان إلى لوس أنجلوس من مسقط رأسه تاهيتي في مايو 1990. قبل مغادرته، أصدر له والد دروليت بضع كلمات تحذير: “داح، أوقف هذه الحياة مع شايان لأنها غير متوازنة…ستواجه صعوبات كبيرة – ربما الانتحار، ربما يمكنها قتلك، أو يمكن أن تموتوا كلاكما بسببها.”

خلال الرحلة، ذهب دروليت وشايان للإقامة في منزل براندو، حيث كان يعيش مارلون وكريستيان. التقى دروليت وكريستيان براندو بضع مرات فقط قبل ذلك، لكن عندما اعترف شايان لكريستيان بأن دروليت كان يسيء إليها جسديًا، قرر مواجهة الممثل التاهيتي.

دخل كريستيان براندو غرفة المعيشة في منزل والده وهدد دروليت وهو يلوح بمسدس. في وقت لاحق، كان يقول، “لم أذهب إلى تلك الغرفة لقتل داج دروليت. أردت فقط أن أخيفه.”

ادعى براندو أنه عندما استدار لمغادرة الغرفة، مد دروليت يده وحاول انتزاع المسدس منه. ثم انفجر، ومات دروليت.

يتذكر براندو: “جلست هناك وشاهدت الحياة تخرج من هذا الرجل.”

آثار وفاة داج دروليت

ازداد الوضع سوءًا بعد بضع سنوات، عندما توفيت شايان براندو منتحرة في منزل والدتها في تاهيتي في عام 1995. لطالما عانت شايان من صحتها العقلية، ومع ظهور الكشف عن حالتها العقلية، تسبب ذلك في تساؤل كريستيان عما إذا كانت تقول الحقيقة بشأن دروليت على الإطلاق.

قال لاحقًا: “أشعر وكأنني أحمق تمامًا لتصديقها.”

أقر كريستيان براندو في النهاية بأنه مذنب بالقتل غير العمد وحُكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات. انتهى به الأمر إلى قضاء خمس سنوات فقط، مع ثلاث سنوات إضافية تحت المراقبة.

إقرأ أيضا
هانز كريستيان أندرسن

لكن مشاكله لم تنته بعد، حيث تم استدعاؤه بعد سنوات إلى المحكمة لمحاكمة أخرى رفيعة المستوى: قتل روبرت بليك لزوجته بوني لي باكلي.

سنوات كريستيان براندو المتأخرة وموته

بعد إطلاق سراحه من السجن، ابتعد براندو إلى حد كبير عن أعين الجمهور، على الرغم من أن حياته الشخصية كانت مضطربة بالتأكيد. في عام 2005، تم استدعاؤه للإدلاء بشهادته في المحاكمة المدنية ضد روبرت بليك، ويرجع ذلك جزئيًا إلى علاقته الرومانسية السابقة، وإن كانت قصيرة، مع بوني لي باكلي. كانت شهادته عديمة الفائدة. على الرغم من ذلك رفض الإجابة على أي أسئلة حول علاقتهما.

في النهاية، تم تغريمه 1000 دولار بتهمة ازدراء المحكمة، على الرغم من تبرئته من أي تورط في مقتل باكلي.

في نفس العام، اتُهم براندو بتهمتي إساءة معاملة زوجية ضد زوجته آنذاك، ديبورا براندو، والتي لم يدافع عنها. تم وضعه تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات وأمر بالخضوع لإعادة تأهيل لتعاطي المخدرات والكحول والتسجيل في برنامج منع إساءة معاملة الأزواج.

استمر براندو وزوجته السابقة في رفع دعاوى مدنية ضد بعضهما البعض حتى عام 2007، عندما استقروا في النهاية خارج المحكمة.

توفي كريستيان براندو في 6 يناير 2008 بسبب مضاعفات الالتهاب الرئوي. كان عمره 49 عامًا.

الكاتب

  • مارلون براندو ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان