رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
48   مشاهدة  

بسبب الأرق المزمن سيدة لم تنام منذ 11 عام

الأرق
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أصبحت السيدة تران ثي لو، التي تعمل في مرحلة ما قبل المدرسة في مدينة كوانج ناي، حديث وسائل التواصل الاجتماعي الفيتنامية بعد أن ورد أنها لم تنم منذ أكثر من 11 عامًا. في مقابلة حديثة، قالت المرأة إن الأرق الذي أصابها منذ أكتر من عقد من الزمان بدأ بنوبة بكاء غريبة.

بدأت الدموع تتدفق من عينيها دون سبب واضح، وحتى محاولة الاستلقاء وإغلاق عينيها لم تستطع إيقاف تدفق الماء. توقف البكاء الذي لا يمكن تفسيره في النهاية، وكذلك قدرتها على النوم. حاول قدر استطاعتها، لم يعد بإمكان لو “تسجيل الخروج” بعد الآن. كانت عيناها متعبة، لكن عقلها كان مستيقظًا تمامًا، لذلك على مدار الـ11 عام الماضية لم تفعل شيئًا سوى الاستلقاء وعيناها مغمضتان للاسترخاء أثناء نوم زوجها وأطفالها.

“قصة عدم نومي لمدة 11 عامًا صحيحة، وليست مؤلفة أو مزخرفة للحصول على إعجابات أو مشاهدات.” قالت تران ثي لو. “إذا نظرت عن كثب، يمكنك رؤية التأثير. هناك هالات سوداء حول عيني والجلد من حولها داكن جدًا أيضًا. لكن قبل ذلك، كان وجهي أبيض ووردي ولم يكن لدي أي شوائب على وجهي.”

قالت لو عن زوجها: لقد منحني الكثير من الشجاعة. كل ليلة نصحني بالهدوء وإغلاق عيني والنوم. لكنني لم أستطع فعل ذلك. بينما كان نائمًا، بدأت أتساءل لماذا لم أستطع النوم على الإطلاق، وقررت الذهاب إلى المستشفى ومعرفة ذلك. \”

بحسب ما ورد ذهبت المرأة البالغة من العمر 36 عامًا إلى مستشفى كوانج ناي النفسي الإقليمي للفحص. شخصها الأطباء هناك بأرق شديد. لقد وصفوا لها الدواء، وعلى الرغم من أن تناوله جعل ساقيها تؤلمها لدرجة أنها لم تكن قادرة على المشي، إلا أنها كانت يائسة للغاية للنوم لدرجة أنها تناولته. مع ذلك، كان الدواء باهظ الثمن وكانت الآثار الجانبية شديدة للغاية. لذلك توقفت عن تناوله بعد بضعة أشهر.

أكدت جارة السيدة لو حالتها، قائلة إن المرأة قالت لها لأول مرة عن الأرق منذ 10 سنوات، وهي تتحدث عنه منذ ذلك الحين. تعترف المرأة بأن قصتها تبدو مجنونة، لكن بعد أن عاشت على جدار بعيدًا عن لو لفترة طويلة، ليس لديها شك في أنها تقول الحقيقة.

إقرأ أيضا
الصحفية

لا تزال المصابة بالأرق الفيتنامية إيجابية بشأن حالتها، لكنها تقول إنها تعاني من العديد من المشاكل الصحية، مثل آلام العظام وآلام المعدة على مدار السنة، وهي حالات تعتقد أنها قد تكون مرتبطة بقلة نومها المزمنة. لا تزال تأمل في أن تتمكن يومًا ما من النوم مثل شخص عادي مرة أخرى.

الكاتب

  • الأرق ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان