رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
96   مشاهدة  

كيف تحمي حيوانك الأليف من برودة الشتاء؟

الحيوانات والشتاء


مع اقتراب فصل الشتاء يظن البعض أن الحيوانات وحدها من تتمتع بالوقاية من البرد وعدم الشعور بانخفاض درجات الحرارة نسبة إلى الفرو الذي يكسو جسمها كُلََّه بخلاف الإنسان الذي يستعد مع قدوم الشتاء بارتداء ملابس ثقيلة وتناول مشروبات وأطعمة تمده بالطاقة.

وعلى عكس هذا أكد الأطباء، أن العديد من الحيوانات تشعر بالبرد في فصل الشتاء مثل أصحابها، ولا يوجد علاقة بين شعرها الكثيف الذي يكسو جسمها على أنه يمنعها من الإحساس بدرجات الحرارة المنخفضة مما يتطلب حمايتها من البرودة واتباع طرق لتجنب إصابتها بأمراض فصل الشتاء.

وأفاد الأطباء، أن عدم الوعي بالمخاطر التي تقع على الحيوانات في فصل الشتاء قد يعرضهم للإصابة بأمراض تهدد حياتهم، أولها تتمثل في إهمال تغطية وتدفئة المكان المخصص لهم ما يعرض الحيوانات للهواء البارد بالتالي الإصابة بنزلات معوية وبرد وزيادة التأثير على الجهاز المناعي.

وما يزيد الأمر سوءًا هو إهمال التعامل مع نزلات البرد التي تصيب الحيوانات وهو ما يؤثر على الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى أن عدم الاهتمام بتقديم وجبات دافئة للحيوانات يحرمها من الحفاظ على درجة الحرارة الجسم والشعور بالتدفئة.

الحيوانات الشتاء
الكلاب في فصل الشتاء

طرق تدفئة الحيوانات في فصل الشتاء

أول ما يجب فعله عند قدوم فصل الشتاء هو تجنب قص شعر الحيوانات وذلك لأنه من الممكن أن يسبب إجهاد ويقلل من نسب الطاقة التي تحتاجها للبقاء دافئة في الشتاء مع ضرورة التنظيف المستمر لها والحرص على زيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتين.

وينصح أطباء بيطريين بإعادة استخدام الأدوات القديمة لتدفئة الحيوانات الضالة لمساعدتهم على تجنب الإصابة بالبرد كوضع كراتين على هيئة منزل صغير يتسع لأكثر من قطة، وبالنسبة للطيور يفضل تغطية القفص مع وجود مخارج للتهوية.

الحيوانات الشتاء
قطط صغيرة

كما نصح الأطباء بضرورة اتباع الطريقة المثالية لاستحمام الحيوانات في فصل الشتاء وهو أن يتم مرة واحدة شهرًا على أن يكون وقت الاستحمام أثناء الظهيرة مع مراعاة تجفيف الحيوانات لحمايته من نزلات البرد.

إقرأ أيضا
أسعار اللحوم

ويجب أن يتعرض الحيوانات لقدر كافي من أشعة الشمس حتى تساعدهم على الشعور بالدفء ومد الجسم بفيتامين  د لتعزيز صحة الجسم والجهاز المناعي وتجنب خروج الحيوانات بشكل مفاجئ في الهواء البارد.

اقرأ أيضا.. عمليات الاستنساخ .. لماذا بدأت بين الحيوانات وكيف وصلت للبشر؟

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان