رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
226   مشاهدة  

صانع محتوى على يوتيوب يعترف بتحطم طائرة عن قصد لزيادة مشاهداته

يوتيوب
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



اعترف أحد المؤثرين على يوتيوب لوزارة العدل الأمريكية أنه حطم طائرته عن قصد لتعزيز المشاهدات على قناته من أجل الرعاية الإعلانية.

نشر تريفور جاكوب، الطيار والقافز بالمظلات البالغ من العمر 29 عامًا، مقطع فيديو له وهو يتخلى عن طائرته في منتصف الرحلة في ديسمبر 2021. يواجه الآن تهمة جناية بالتدمير والإخفاء بقصد عرقلة تحقيق فيدرالي. ذلك بعد الكذب على المحققين حول موقع التحطم. في فيديو الحادث، الذي حصد الآن 4.1 مليون مشاهدة، طار جاكوب من سانتا باربرا مع العديد من الكاميرات وعصا سيلفي ومظلة.

كان جاكوب يقود طائرة من طراز تايلوركرافت 1940. كما حمل رماد صديقه جوني سترينج، الذي توفي في حادث طيران ببدلة مجنحة في عام 2015. في الفيديو، ادعى جاكوب أنه كان يعاني من مشاكل في المحرك بعد 35 دقيقة فقط من رحلته وقفز لاحقًا من طائرته بمظلة. تُظهر لقطات من بعد قفزته جاكوب وهو يتجول في غابة لوس بادريس الوطنية حيث هبط.

وجد جاكوب طريقه إلى بر الأمان وأبلغ السلطات بالحادث. كما أبلغ المجلس الوطني لسلامة النقل بالحادث بعد يومين من الحادث ووافق على المساعدة في العثور على موقع التحطم. مع ذلك، فإن وثائق وزارة العدل تفيد بأن جاكوب كذب بدلًا من ذلك على السلطات، مشيرًا إلى أنه لا يعرف مكان تحطم الطائرة.

في الواقع، عرف جاكوب بالضبط مكان تحطم الطائرة. بعد أسبوعين تقريبًا من الحادث، طار جاكوب وصديقه إلى الموقع، وجمعوا الأنقاض، ودمروها لاحقًا. في ديسمبر، نشر جاكوب اللقطات على قناته على يوتيوب تحت عنوان “لقد تحطمت طائرتي”. جذب العنوان الذي جذب الانتباه ملايين المشاهدين الفضوليين، بما في ذلك خبراء الطيران الآخرون.

شكك هؤلاء الخبراء على الفور في صحة الحادث، مشيرين إلى أن جاكوب لم يحاول الاتصال بمراقبة الحركة الجوية، وفتح باب الطائرة قبل أن يذكر أن المحرك قد تعطل، ولم يحاول إعادة تشغيل المحرك.

بالإضافة إلى ذلك، وضع جاكوب أيضًا كاميرات بشكل استراتيجي حول الطائرة وعلى متنها لتسجيل الرحلة من زوايا مختلفة. التقطت إحدى هذه الكاميرات رؤية واضحة لجاكوب وهو يفتح باب الطائرة ويقفز بالمظلة. كما كان جاكوب يرتدي مظلة منذ بداية الرحلة. بالتالي ليس من الغريب أن تفتح إدارة الطيران الفيدرالية تحقيقًا في الحادث بعد شهر واحد فقط من نشر جاكوب الفيديو.

رداً على ذلك، قال جاكوب لصحيفة نيويورك تايمز إنه لم يحطم الطائرة عمدًا للحصول على مشاهدات على يوتيوب. على الرغم من مزاعم جاكوب بالبراءة، ألغت إدارة الطيران الفيدرالية رخصة طيار جاكوب في أبريل 2022. هذا الشهر، أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها ستتهم جاكوب بارتكاب جناية، ووافق مؤخرًا على الاعتراف بالذنب.

إقرأ أيضا
تاريخ التشريح في مصر

ذكرت وزارة العدل أن جاكوب قام في المقام الأول بالحيلة لكسب المزيد من الآراء على قناته على يوتيوب. بالإضافة إلى ذلك، يعتقدون أنه قام بالحيلة للترويج لعلامة تجارية رعته. وفقًا لوثائق وزارة العدل، “اعترف جاكوب في اتفاق الإقرار بالذنب بأنه يعتزم كسب المال من خلال الفيديو”.

اعتبارًا من اليوم، اعترف جاكوب بتحطم طائرة عن قصد، وإبلاغ منظمة فيدرالية عن مشاكل كهربائية بشكل خاطئ، والكذب على الوكالات الفيدرالية فيما يتعلق بموقع التحطم، وتدمير مواد موقع التحطم التي كان من الممكن استخدامها في التحقيق. سيمثل جاكوب أمام المحكمة في غضون أسابيع قليلة؛ فقط الوقت سيحدد ما إذا كان هبوط الطيار القادم سيكون في السجن.

الكاتب

  • يوتيوب ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان