رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
143   مشاهدة  

كيف اختفى بوبي دنبار ثم عاد كصبي مختلف؟

اختفى
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



اختفى طفل صغير وبدأ البلد بأكمله في البحث عنه. في النهاية، تستعيده الأسرة، فقط لتدرك أنه لم يكن طفلها بعد كل شيء. في حين أنه قد يبدو وكأنه شيء من فيلم رعب، إلا أن هذا كان لغزًا حقيقيًا تم الكشف عنه في لويزيانا بدءًا من عام 1912. هذه قصة اختفاء بوبي دنبار.

اختفى بوبي دنبار بشكل غامض – و”العثور” عليه بعد ثمانية أشهر

في 23 أغسطس 1912، ذهبت عائلة دنبار في رحلة ليوم واحد إلى بحيرة سويزي في لويزيانا. عندما لعبت العائلة في الماء، اختفى بوبي الصغير البالغ من العمر أربع سنوات فقط فجأة. بحث ليسي وبيرسي دنبار في كل مكان عن طفلهما لكنهما أجبروا على الاتصال بالسلطات بعد أن لم يكشف بحثهما عن شيء.

بدأت الشرطة المحلية، وفي النهاية شرطة الولاية، البحث عن الصبي على مستوى الولاية. قاموا بإمساك وتشريح تمساح وألقوا الديناميت في البحيرة على أمل أن يخرج الجسم من الماء. لم تظهر أي من جهودهم جثة. بعد ذلك، بعد ثمانية أشهر من اختفاء بوبي، تلقت عائلة دنبار أخبارًا جيدة – تم العثور على صبي يطابق وصف بوبي في ولاية ميسيسيبي.

شوهد رجل يدعى ويليام كانتويل والترز، وهو عامل متنقل، مع الصبي. عندما ألقت السلطات القبض عليه، ادعى أن الصبي هو تشارلز بروس أندرسون، الطفل غير الشرعي لأخيه وامرأة تعمل مع عائلته تدعى جوليا أندرسون. ادعى أن جوليا تركت الصبي، الذي أشار إليه باسم بروس، في رعايته، بينما غادرت للبحث عن عمل. أيد العديد من سكان البلدة قصة وينتر، لكن الشرطة اعتقتله واحتجزت الصبي.

لا يزال لم الشمل الأولي بين الصبي و آل دنبار محل خلاف حتى يومنا هذا. زعمت إحدى الصحف أن الأمر كان ممتعًا، وأن الصبي صرخ على الفور “أمي” عند رؤية ليسي. تزعم روايات أخرى أن كل من ليسي وبيرسي دنبار كانا مترددين في تأكيد أن الصبي كان بوبي.

في اليوم التالي، بعد اصطحاب الصبي إلى المنزل ليلًا واستحمامه، قالت ليسي دنبار إنها تعرفت بشكل إيجابي على الشامات والندوب على جسده التي أكدت أنه ابنها. ثم سمحت الشرطة لعائلة دنبار بأخذ بوبي الصغير إلى منزلهم.

والدة بروس أندرسون تتقدم

مع ذلك، بعد أيام قليلة من أخذ عائلة دنبار بوبي إلى المنزل، ظهرت جوليا أندرسون نفسها، داعمة ادعاءات والترز بأن الصبي كان ابنها. قالت إنها سمحت لوالترز بمشاهدته لبضعة أيام أثناء بحثها عن عمل، وأن تلك الأيام القليلة تحولت إلى أشهر لم تتمكن فيها من العثور على أي منهما. ثم اتصلت الشرطة بعائلة دنبار مرة أخرى، وطلبت أن يكون بوبي جزءًا من تشكيلة لمعرفة ما إذا كان بإمكان جوليا التعرف عليه بشكل صحيح. لم تستطع. سألت عما إذا كان هو الصبي الذي تم العثور عليه، لكن عندما لم يتم إعطاؤها إجابة، اعترفت بأنها غير متأكدة.

مع ذلك، عادت في اليوم التالي مدعية أنها كانت، في الواقع، واثقة من أن الصبي الذي تم تحديده على أنه بوبي دنبار كان في الواقع ابنها بروس. ومع ذلك، انتشرت الأخبار بالفعل بأنها كانت مترددة في اليوم السابق، وأن الصبي كان يعيش بشكل مريح مع عائلة دنبار. كانت المحاكم مترددة في إعادة القضية.

غير قادرة على دفع تكاليف معركة قضائية على أي حال، عادت أندرسون إلى منزلها في نورث كارولينا، تاركة الصبي مع عائلة دنبار.

“بوبي دنبار” يتكيف مع الحياة مع عائلته الجديدة

في هذه المرحلة، كانت عائلة دنبار واثقة تمامًا من أن الطفل هو بوبي. كان قد عاد إلى المنزل وتأقلم جيدًا. كما كان يلعب مع إخوته وظهرت عليه علامات تذكر الأشياء في المنزل.

لهذا السبب، أدين والترز بالاختطاف وقضى عامين في السجن بسبب جريمته قبل أن يستأنف محاميه الحكم. بسبب تكلفة المحاكمة الأولى، رفضت المحكمة محاكمته مرة أخرى بدلًا من إطلاق سراحه. حتى نهاية حياته، قال أنه بريء في القضية.

الآن، يبدو أن كل شيء كان جيدًا. تم لم شمل بوبي بأسرته وكان يتكيف بشكل جيد. كبر وتزوج، وأنجب في النهاية أربعة أطفال قبل وفاته في عام 1966. على الرغم من إخباره بالأحداث التي حدثت خلال طفولته، روى أفراد عائلته أنه أكد دائمًا أنه يعرف من هو وأنه بوبي دنبار.

إقرأ أيضا
قضائية

اختبار الحمض النووي ومزيد من الغموض

ثم في عام 2004، وافق بوب دنبار جونيور، نجل بوبي دنبار، على اختبار الحمض النووي. كانت ابنته مارجريت دنبار كاترايت تحقق في الأحداث وأرادت أن تثبت مرة واحدة وإلى الأبد أن جدها هو بوبي دنبار. تمت مقارنة الحمض النووي لبوب دنبار جونيور بالحمض النووي لابن عمه، ابن شقيق بوبي دنبار الأصغر.

كان الاختبار حاسمًا: لم يكن بوب دنبار جونيور مرتبطًا بالدم لأي من عائلة دنبار. كان الصبي الذي ادعى آل دنبار أنه بوبي دنبار طوال تلك السنوات الماضية، في الواقع، بروس، ابن جوليا أندرسون. شعرت عائلة أندرسون بسعادة غامرة لأنهم شعروا أن الاختبار أثبت ادعاءاتهم. شعرت عائلة والترز أيضًا بسعادة غامرة، حيث برأت الأدلة دعوى الاختطاف ضد ويليام.

أما بالنسبة لبوبي دنبار الحقيقي، فلا يزال مصيره غير معروف. تعتقد مارجريت أن الطفل سقط في البحيرة وغرق أو أكل من قبل تمساح. افترض بعض الصحفيين أن ليسي وبيرسي دنبار قد فعلوا شيئًا لابنهم واستخدموا بروس أندرسون لتغطية أفعالهم. تدعي السلطات أنها عثرت على آثار أقدام تؤدي بعيدًا عن البحيرة وأنهم سمعوا ادعاءات من السكان المحليين بأن رجلًا مشبوهًا شوهد يحمله بعيدًا، لكن الشائعات لم يتم تأكيدها مطلقًا.

لا يزال اللغز دون حل حتى يومنا هذا ولا يعرف أحد أين وكيف اختفى بوبي دنبار.

الكاتب

  • اختفى ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان