تقرأ الآن
8 منتجات صديقة البيئة للاستخدام اليومي.. تحمي كوكبنا وجيوبنا في وقت واحد

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
4٬024   مشاهدة  

8 منتجات صديقة البيئة للاستخدام اليومي.. تحمي كوكبنا وجيوبنا في وقت واحد

منتجات صديقة البيئة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


يعتقد معظمنا أن المنتجات المصنوعة من خامات صديقة البيئة أغلى وأقل جودة من المنتجات المصنوعة من الخامات التي تعودنا عليها مثل البلاستيك، وهو اعتقاد خاطئ.

يوجد الكثير من المنتجات صديقة البيئة بأسعار مقبولة ويمكننا استخدام هذه المنتجات بشكل يومي داخل منازلنا. كما يمكننا إعادة استخدام المنتجات صديقة البيئة أكثر من مرة مما يساعد على توفير المال – وكلنا مزنوقين –
يجب علينا التخلص من عادة استخدام المنتجات الصالحة للاستخدام الواحد فقط، والبدء في استخدام المنتجات الصالحة للاستخدام المتكرر للحفاظ على كوكبنا ولمساعدتك في ذلك سوف نتحدث عن 8 منتجات صديقة للبيئة يمكنك استخدامها بدلًا عن المنتجات الصالحة للاستخدام الواحد.

1. أدوات الطعام:

أدوات تناول طعام صديقة للبيئة
عند طلبك للطعام من أحد المطاعم أضف ملحوظة إنك لا تريد أدوات الطعام المصنوعة من البلاستيك واستبدلها بتلك المصنوعة من الخيزران حيث أن هذه الأدوات صالحة للاستخدام المتكرر والخيزران قابل للتحلل على عكس البلاستيك.

2. المناشف الورقية:

مناشف ورقية صديقة البيئة
زراعة الأشجار هي من أكثر الطرق انتشارًا لمحاربة الاحتباس الحراري، لكن هل تعلم أنه يتم قطع أكثر من خمسين ألف شجرة يوميًا لصناعة المناشف الورقية الصالحة لاستخدام واحد؟ ساعد في محاربة الاحتباس الحراري والحفاظ على الأشجار باستخدام المناشف المصنوعة من الخيزران التي يمكنك غسلها وإعادة استخدامها.

3. حقائب التسوق القماشية:

حقائب قماشية صديقة البيئة
عند التسوق لشراء البقالة أو الخضروات والفاكهة استبدل الحقائب البلاستيكية بالحقائب القماشية التي يمكنك إعادة استخدامها للتقليل من المخلفات البلاستيكية غير القابلة للتحلل، أيضًا الحقائب القماشية  أقوى بكثير من الحقائب البلاستيكية ويمكنها تحمل وزن أكثر.

4. صندوق القمامة:

صندوق قمامة
استبدل صندوق القمامة الخاص بك بأحدى صناديق القمامة التي تسمح للأكسجين بالحركة داخلها مما يبطىء من عملية تحلل القمامة العضوية، بالتالي يتم استخدامها كسماد بدلًا من أن ينتهي بها الحال في مقلب قمامة لتصدر غاز الميثان الذي يعتبر من أقوى الغازات الحابسة للحرارة التي تعد من أهم مسببات الاحتباس الحراري.

5. أكياس تجميع المخلفات:

أكياس تجميع مخلفات

إذا كنت من أصحاب الحيوانات الأليفة فإنك تعرف أن تجميع المخلفات من أصعب الأعمال التي تأتي مع رعاية الحيوانات الأليفة، يمكنك خلال هذه العملية استبدال الأكياس البلاستيكية بالأكياس القابلة للتحلل حيث أن الكيس البلاستيك يأخذ ألف عام للتحلل.

6. الأقلام صديقة البيئة:

الأقلام
لماذا تصنع الأقلام من البلاستيك؟ لا يوجد إجابة منطقية لهذا السؤال ولهذا السبب بدأت شركات مختلفة في تصنيع الأقلام الصديقة للبيئة فبعضهم يستخدم بلاستيك معاد تدويره أو ورق أو بعض الخامات الأخرى لتصنيع هذه الأقلام.

7. أكياس التخزين:

أكياس تخزين صديقة البيئة
عوضًا من استخدام الأكياس البلاستيكية الصالحة للاستخدام الواحد لتخزين الفاكهة والخضروات أبدأ في استخدام أكياس التخزين الصالحة للاستخدام المتكرر للتقليل من النفايات البلاستيكية.

8. أكياس القمامة:

أكياس قمامة صديقة للبيئة
توقف عن استخدام أكياس القمامة البلاستيكية واستبدلها بأكياس القمامة القابلة للتحلل أو أعادة التدوير للتقليل من النفايات البلاستيكية والغازات الحابسة للحرارة.

المصدر

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
18
أحزنني
1
أعجبني
10
أغضبني
2
هاهاها
1
واااو
3
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان